الجمعة, 26-أبريل-2024 الساعة: 07:12 ص - آخر تحديث: 11:05 م (05: 08) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
المؤتمر.. رائد التغيير وحليف المستقبل



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من قضايا وآراء


عناوين أخرى متفرقة


المؤتمر.. رائد التغيير وحليف المستقبل

الثلاثاء, 06-مايو-2008
أحمد غيلان - مؤشرات التغيير والتجديد التي تضمنتها قائمة مرشحي المؤتمر للتنافس على قيادة السلطة المحلية بالمحافظات إثبات جديد يقدمه المؤتمر الشعبي العام على استحقاق ريادة التغيير وقيادة التحولات الديمقراطية والسير نحو يمن جديد ومستقبل أفضل .

تغييرات بنسبة تتجاوز (90%) وتجديد يفوق نسبة (76%) لا شك في أنها تمثل رصيداً جديداً للمؤتمر وأدائه المؤسسي ، ونهجه الديمقراطي، الذي أثبت ويثبت من خلاله تحالفه الدائم مع المستقبل ، وقدرته على التعاطي مع متغيرات الحياة ، بما يمكنه من البقاء دوماً في المقدمة .

ومع التأكيد على أن مبررات التغيير والتجديد التي طالت من غادروا قائمة مرشحي المؤتمر ( ممن كانوا في قيادة السلطة المحلية ) ليست كما قد يفسرها البعض -ممَن يحاولون تعكير المياه ثم الاصطياد فيها – على أنها مبررات إدانة ، بقدر ما هي حيثيات منهجية تصب في صالح القيم والمبادئ والسياسات الواضحة التي يسير عليها ويتمسَك بها المؤتمر الشعبي العام ، وتحرص على ترسيخها قيادته السياسية بزعامة القائد الباني المؤسس فخامة الرئيس / علي عبد الله صالح وفي طليعة هذه القيم والمبادئ ( الديمقراطية الداخلية وتدوير الوظيفة وتكافؤ الفرص والتداول السلمي للسلطة والالتزام بمنهجية التغيير والتجديد ) .

وإذا كان ثمة من إيجابية لقرار المقاطعة التي أعلنته أحزاب المشترك فهي إتاحة الفرصة للمؤتمر لينفرد بشرف الخطوة التأسيسية الأولى لحكم محلي واسع الصلاحيات ، تتجسد به ومن خلاله حقيقة ( حكم الشعب نفسه بنفسه ) .
ولا شك أن المؤتمر بإصراره على خوض هذه التجربة حقق لنفسه وللديمقراطية وللشعب انتصاراً سياسياً جديداً يلبي تطلعات الجماهير ، وها هو يحقق انتصاراً ثانياً بإقراره قائمة الفرسان الذين سيخوض بهم - في المرحلة القادمة - معترك بناء اليمن الجديد والمستقبل الأفضل .

ها هو المؤتمر يؤكد من خلال قائمة المستقبل الأفضل أن الجمود والصنمية والشمولية واجترار الماضي ومقومات الإحباط والاستسلام مفردات لا محل لها من القاموس المؤتمري ، وأن التغيير والتجديد والتحديث والانتماء للمستقبل بمعطياته ومتغيراته ومتطلباته قيم ثابتة في نهج المؤتمر وسياساته وبرامجه وأدائه وسلوك أعضائه وقياداته ، ولا عزاء لتلك الأصوات المأزومة المهزومة التي اعتادت على أن تنظر بما لاتؤمن .. وتقول مالا تفعل .. وتهرف بما لاتعرف ..
*[email protected]
comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام المتوكل.. المناضل الإنسان

07

أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتورالمؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني

01

راسل القرشيبنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!

21

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

توفيق عثمان الشرعبي«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

أحمد الزبيري ست سنوات من التحديات والنجاحات

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12

إياد فاضلتطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م

03

يحيى علي نوريعن هدف القضاء على حماس

20

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬

15

بقلم/ غازي أحمد علي*‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني

15








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024