الإثنين, 24-يونيو-2024 الساعة: 06:39 ص - آخر تحديث: 09:10 م (10: 06) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
21 دولة عربية وأجنبية في بطولة الرئيس الصالح الدولية للشطرنج



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من رياضة


عناوين أخرى متفرقة


21 دولة عربية وأجنبية في بطولة الرئيس الصالح الدولية للشطرنج

الخميس, 10-يوليو-2008
المؤتمرنت - يشارك 43 لاعبا ولاعبة من الأساتذة الدوليين والكبار وحاملي الألقاب والتصنيفات الدولية من 21 دولة إلى جانب 46 لاعبا محليا من المصنفين الدوليين والمرشحين لنيل التصنيف الدولي نجوم الصف الأول , في منافسات بطولة الرئيس الصالح الدولية السابعة للشطرنج التي تقام في اليمن خلال الفترة من 16 إلى 24 يوليو الحالي .

وأوضح رئيس الأتحاد العام للشطرنج رئيس اللجنة المنظمة للبطولة عبد الكريم العذري أن البطولة تضم في نسختها الحالية نخبة من نجوم العالم المعتمدين في تصنيفاتهم وألقابهم لدى الإتحاد الدولي , في واحدة من أقوى المنافسات الدولية للعبة على مستوى المنطقة العربية .

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية عن العذري قوله : أن اللاعبين الأجانب والعرب يمثلون دول جورجيا ورومانيا وتركمانستان والهند وهنغاريا وبولندا وبنجلاديش وأذربيجان وأفغانستان ولبنان والعراق والأردن وليبيا ومصر وفلسطين والجزائر والمغرب وتونس والبحرين وسوريا .

مشيرا إلى أن نجوم المنتخبات الوطنية في الفئات المختلفة و أبطال المحافظات من اللاعبين المصنفين اليمنيين يشاركون في البطولة بهدف الاحتكاك بنجوم العالم واكتساب الخبرات ورفع تصنيفاتهم الدولية , وفي مقدمتهم المصنف اليمني الأول بشير القديمي الذي يحمل لقب أستاذ دولي ويتهيأ للحصول على نورم جديد يقربه من لقب أستاذ دولي كبير لأول مرة في تاريخ لعبة الشطرنج اليمنية .

وأكد العذري أن كافة الترتيبات والتجهيزات الخاصة بإقامة البطولة في عدن قد استكملت من خلال تعاون ودعم وزارة الشباب والرياضة والسلطة المحلية في المحافظة ومن خلال دعم بعض المؤسسات العامة والخاصة التي دعمت ومولت البطولة واستقدام نجوم الشطرنج العالميين إلى اليمن..

يذكر أن النسخة السادسة من بطولة الرئيس الصالح الشطرنجية الدولية جرت في مدينة عدن خلال الفترة في أغسطس العام الماضي 2007م بمشاركة لاعبين من 29 دولة عربية وأجنبية و توج باللقب حيينها الأستاذ الدولي الكبري ميروشنينكو إفجيني من أوكرانيا وحل ثانيا الجورجي ميخائيل كيكليديز فيما جاء في المركز الثالث رسول إبراهيموف من أذربيجان والثالث مكرر الأستاذ الدولي اليمني زندان الزنداني .

إلى ذلك أكد أمين عام إتحاد الشطرنج رائد الأصبحي أن بطولة الأندية العربية الرابعة للسيدات التي ستقام في مدينة عدن بالتزامن مع بطولة الرئيس الصالح الدولية السابعة ستجمع أكبر تجمع شطرنجي عربي للسيدات من خلال الموافقة النهائية التي وصلت من 12 ناديا عربيا يمثلوا ثمان دول عربية هي مصر والإمارات والأردن وفلسطين ولبنان وليبيا وتونس والعراق إضافة إلى ناديين يمثلون اليمن المستضيف .

وبين الأصبحي في تصريح مماثل أن 56 لاعبة وعدد من المدربات والإداريات سيشاركن في البطولة ممثلات عن أندية الشعلة وكمران من اليمن والشرطة من مصر ودبي والشارقة من الإمارات والملكي وأمانة عمان من الأردن وفلسطين الفلسطيني والظفرة والمشعل من ليبيا والفريق اللبناني والبشمركة والاتصالات من العراق .. مشيراً إلى أن نائبة رئيس الإتحاد العربي للشطرنج الدكتورة فريال باجي ستحضر المنافسات للإشراف عليها , إضافة إلى أمين عام الإتحاد العربي للعبة أحمد خليفة آل ثاني , وكذا رئيس الإتحاد العراقي ظافر عبد الأمير ورئيس الإتحاد الليبي خالد النعمي ورئيس الإتحاد الفلسطيني عبد الرحمن أبو عرفة كضيوف شرف للبطولة .

وكانت اللجنة المنظمة لبطولة الرئيس الصالح كلفت الحكم البحريني الدولي شاكر العفو رئيسا للجنة الحكام في البطولة ومعه الحكم الدولي عبد الله با معلم الأمين العام المساعد لاتحاد الشطرنج إضافة إلى عضوي الاتحاد الحكمين اليمنيين عبد الله سنبل ومحسن سنان والحكم العراقي أسعد إسماعيل توفيق .

وفي بطولة سيدات الأندية العربية كلف الإتحاد العربي للشطرنج الحكم الدولي العراقي فرحان نصير رئيسا للجنة الحكام ويساعده من اليمن الدولي أحمد سالم فضل , والحكمتان إقبال ناصر ومريم الفقيه.
comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

صادق‮ ‬بن‮ ‬أمين‮ ‬أبوراس - رئيس‮ ‬المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العامالمستقبل للوحدة

19

د. علي مطهر العثربيالاحتفاء بـ22 مايو تجسيد للصمود

27

إبراهيم الحجاجيالوحدة اليمنية.. بين مصير وجودها الحتمي والمؤامرات التي تستهدفها

21

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬ قاسم‮ ‬لبوزة‮* الوحدة.. طريق العبور الآمن إلى يمن حُر ومستقر

20

إياد فاضل*ضبابية المشهد.. إلى أين؟

03

راسل القرشيشوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة

03

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

أحمد الزبيري ست سنوات من التحديات والنجاحات

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12

بقلم/ غازي أحمد علي*‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني

15








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024