الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 04:02 م - آخر تحديث: 05:05 ص (05: 02) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
نقابة الصحفيين والحاجة إلى مبادرة عاجلة



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من قضايا وآراء


عناوين أخرى متفرقة


نقابة الصحفيين والحاجة إلى مبادرة عاجلة

الثلاثاء, 29-يوليو-2008
يحيى نوري - حال المشهد الصحفي النقابي هذه الأيام حالاً يرثى له خاصة في ظل الحراك الراهن ذات العلاقة بالمؤتمر العام للنقابة العامة حيث تقسم هذا الوسط إلى جماعات كل منها لها رؤيتها الخاصة بها في التعاطي مع مختلف القضايا والمشكلات التي تعاني منها الحياة النقابية .

فجماعة رأت أن سلوك طريق القضاء هو الطريق الأمثل لحسم مشكلات العمل النقابي وجماعة تفضل التحفظ إزاء كل ما يتم من تداعيات والاكتفاء برصد ذلك وأخرى تسير باتجاه عقد المؤتمر العام ولا يهمها سوى هذا الانعقاد دون إكتراث بالمشكلات العالقة أمامه .

هذا إلى جانب أن قيادة النقابة هي الأخرى مشغولة هذه الأيام بالتهيئة والإعداد للمؤتمر القادم وهو نشاط يتم في ظل حالات مد وجزر يشهدها العمل النقابي وفي ظل مؤشرات قوية تدل على مواصلة التصدعات في الوسط الصحفي إزاء قضية النقابة .

ومما يؤسف له أن استمرار هذا الحال وفي ظل غياب روح المبادرة وخاصة من الشخصيات المهمة والمؤثرة من اعضاء الوسط النقابي من شأنه أن لا يكون في صالح المؤتمر العام القادم للنقابة والذي يجب أن يتم في ظل حالة اصطفاف للوسط الصحفي وفي ظل رؤية مشتركة ثاقبة قادرة على إيجاد المعالجات الناجعة لمجمل المشكلات .

وحقيقة أن عدم وجود مبادرة من هذا القبيل أمراً يعكس هو الآخر حالة من الاهتزاز في المسئولية النقابية وهي المسئولية التي تحتم على الجميع دون استثناء العمل على إيجاد حد لأي تصدعات وإفرازات قد لاتخدم العمل النقابي بل وتسيء له ، وهي إساءة تعبر عنها العديد من التعليقات الصادرة عن شرائح مختلفة والتي باتت تتسائل بمنطقية إذا كان معشر الصحفيين كشريحة مثقفة لم يستطيعوا مناقشة قضاياهم ومشكلاتهم المختلفة وإيجاد الحلول لها فكيف لهم أن يستطيعوا القيام وحسب مهمتهم الاتصالية والإعلامية من مناقشة قضايا الرأي العام الذي يخاطبونه ،

كما تتعاظم من يوم لآخر هذه السخرية من قبل العديد من المثقفين للواقع الصحفي النقابي وهي سخرية وصلت إلى حدود دعوة العديد من هؤلاء المثقفين للوسط الصحافي إلى الاستفادة من تجارب جمعيات سائقي سيارات البيجو – أو جمعيات الحلاقين .. الخ من المسميات للإطارات المعبرة عن كثير من المهن الأقل أهمية من مهنة الصحافة وعظمة دورها .

ولكون المخرج من هذا الواقع سيظل بانتظار مبادرة إيجابية من داخل الوسط الصحفي نفسه -فإننا نأمل حدوث ذلك بل والسعي الحثيث من أجل إحداثه ، نقول ذلك وكلنا ثقة متناهية بأنه لا يوجد هناك أحداً في الوسط الصحفي لا يريد الخير لنقابته وبأن الجميع إذا ما وجدوا المبادرة الأكثر تفهماً واستجابة لكافة متطلبات الحياة النقابية الصحفية المتطورة سيكونوا إلى جانبها داعمين بإتجاه بلورتها على الواقع وفي إطار الانتصار للمهنة .

إذاً المخرج من هذا الواقع المؤسف بسيطاً والمهم أن تتفجر لدينا روح المبادرة حتى يعود جميعنا إلى التناغم مع طموحاتنا وتوحيد أساليبنا وأدواتنا بإتجاه تحقيق هذه الطموحات المنشودة ، وحتى نجعل من المؤتمر العام القادم للنقابة محطة إنطلاق للعمل النقابي المتطور باعتباره حلمنا الذي طالما عبثنا به من حيث ندري ومن حيث لا ندري .
comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام المتوكل.. المناضل الإنسان

07

محمد "جمال" الجوهريقراءة متآنية لمقال بن حبتور (مشاعر حزينة في وداع السفير خالد اليافعي)

28

أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتورالسِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم

22

راسل القرشيبنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!

21

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

توفيق عثمان الشرعبي«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

أحمد الزبيري ست سنوات من التحديات والنجاحات

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12

إياد فاضلتطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م

03

يحيى علي نوريعن هدف القضاء على حماس

20

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬

15

بقلم/ غازي أحمد علي*‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني

15








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024