الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 08:12 ص - آخر تحديث: 05:05 ص (05: 02) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
المنتخب استبعاد "النحو" لصالح" الصّرف..!



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من قضايا وآراء


عناوين أخرى متفرقة


المنتخب استبعاد "النحو" لصالح" الصّرف..!

الإثنين, 13-أكتوبر-2008
عبدالله الصعفاني - اقتراب منتخب الناشئين اليمني من ورقة التأهل إلى نهائيات كأس العالم عبر محطة طشقند ليس مفاجأة "ومش عجبه" كما يقول إخواننا في مدينة إب.. فقد سبق لإخوة لهم أن فعلوها بجدارة أكبر ومن دولة الإمارات الشقيقة نفسها ذات أيام استيقظ فيها المنافسون على حلم يماني مزعج..
* وخروج منتخب الأمل اليمني من التصفيات الآسيوية النهائية لو أقيمت مباراته مع السعودية لو حدث فإنه لن يحزننا حيث لا بد في الرياضة من كاسب وخاسر غير أن ما يحز في النفس أن يؤدي نجاح فتيان اليمن في فك رموز الحاسوب الياباني وتفوقه على الجميع إلى حدوث مؤامرة تهبط إلى مستوى الفضيحة الرياضية.

* وللذين فاتهم التعرف على حكاية الاستبعاد المفاجئ لليمن قبل ساعات قليلة من إقامة المباراة الحاسمة مع المنتخب السعودي الشقيق كان هناك من الهمس ما يشير إلى خط أحمر ومستوى معين لا يجوز لناشئي اليمن أن يتجاوزوه.

* وعندما تقدمت البعثة الرياضية اليمنية باحتجاج على مغالطة فاضحة تمثلت في خوض منتخب الإمارات مباراة بلاعب موقوف كسبت الاحتجاج وفقاً للائحة فكان ما كان من تصدر منتخب اليمن لمنتخبات اليابان وماليزيا والإمارات.. فما الذي حدث بعد ذلك..؟
غابت اللغة العربية من الأروقة تماماً وتم إحراق كتب "النحو" لصالح كتاب "الصرف".
وتسارع إيقاع التوجه لإيقاع المنتخب اليمني في شرانق تربيطات آخر الليل.. وتأملوا معي..!!.

* عقدت اللجنة الفنية للبطولة اجتماعها بحضور ممثل اليمن ولم يصدر عن الاجتماع ما يشير إلى معاقبة منتخب اليمن بل وتم إبلاغ البعثة مساء أمس الأول بموعد مباراتهم الفاصلة مع السعودية لتحديد من يخطف بطاقة التأهل إلى مونديال الناشئين.

* وصباح أمس .. وفيما يفترض أن يستعد الأشقاء الإماراتيون لربط الأحزمة وحقائب الرحيل كانت مغادرة مسؤول رياضي إماراتي صاحب نفوذ آسيوي إلى طشقند قد أتت أكلها في صورة ضغوط وتربيطات كان لها ما بعدها..

• تعسف في طلب فحص أعمار أربعة من اللاعبين اليمنيين دفعة واحدة فجاءت النتيجة تأكيد أن أعمارهم قانونية.. وفي إصرار وترصد عجيب طلبوا فحص لاعب خامس قالوا أنه تجاوز السن ليكون في ذلك ذريعة استبعاد منتخب اليمن نهائياً..

ولأنه الإصرار والترصد والتأثير على اللجان جرى وضع الأحذية على حبر تعميم سابق باعتبار اللاعبين الذين اشتركوا في التمهيديات أصحاب حق في خوض النهائيات ومنهم هذا اللاعب ليتم الدفع بالمنتخب الاسترالي للاحتجاج واستصدار حكم "قارقوشي" بإخراج منتخب الناشئين اليمني من البطولة التي يقف شامخاً على رأس مجموعته وتصعيد الإماراتي بدلاً عنه..
* المشكلة ليست في أننا خرجنا.. والمشكلة ليست في حجم المؤامرة.. والمشكلة ليست في أن ثقل أي بلد هو في تواجدها في اللجان وفي قدرتها على الفك والتركيب والتربيط وزيارات الثلث الأخير من الليل..
* المشكلة الحقيقية هي في أن مسؤولين وصحفيين عرباً تكلموا عن اليمن في طشقند وزوايا الصحف واستديوهات البرامج الرياضية الشقيقة باللغة الهندية غير مدركين أن علاقة الأشقاء هي أكبر من نتيجة مباراة وأهم من بطاقة تأهل..

* أمعنوا في الإساءة إلى اليمن وشبابها.. لم يخجلوا من إطلاق تهم التزوير منكرين فضيحة التدليس باللاعب الموقوف في وقت لا يحتاج المتابع لاستخدام العين المجردة حتى يعرف أن عناصر المنتخب اليمني هم الأصغر أعماراً بالمقارنة مع منافسيهم.. وساعد هؤلاء في ذلك الالتزام المبالغ فيه من أقلام وألسنة يمنية من حقها أن تدافع عن الحقيقة.. تفضح الحذلقات وتكشف كل هذا الابتعاد عن أبسط قواعد المهنية الإعلامية والروح الرياضية..
واللافت هو أن بعض الزملاء في وسائل الإعلام الإماراتية صحوا متأخرين على الإعلام القطري والسعودي يركب القطار تاركاً لهم محاولات إيقافه أو اللحاق به بصورة بائسة فانفعلوا بطريقة لا يعرف القارئ والمشاهد هل هو أمام استديو نقاش وتحليل أم أمام كتيبة متعصبة من مشجعي الدرجة الثالثة.

* وعندما أشير إلى انفلات وتعصب بعض إخواننا الإعلاميين في الإمارات فليس في الأمر مبالغة أو إدعاء وإنما تجميع لبعض ملامح الحقيقة وشيء من التواصي بالحق بين الإخوة بعيداً عن النفخة الكذابة فبعيداً عن الرياضة تابعنا كيف أن عملاً فنياً إماراتياً تعمد الإساءة إلى المجتمع اليمني في مسلسل لم يراع في حقيقة أو أخوة أو مهنية إلاًّ ولا ذمة طالعتنا مجلة إماراتية بحديث الإفك حول ما أسمته زواج الخميس في اليمن في إثبات آخر على انفلات مهني يستحق المراجعة..

* فهل يقبل الأشقاء على أنفسهم مثل ذلك الإفك.. لا أظن.. بدليل أنه عندما كتبت صحيفة سعودية عن أن لاعبين من منتخب الإمارات العربية يمارسون السحر والشعوذة في الملاعب الإماراتية وأن إسماعيل مطر وسبيت خاطر مسجونان في الإمارات قامت دنيا أحد الاستديوهات بصورة وصفها الناقد السعودي المعروف خالد درّاج بعدم المهنية فانتفخت الأوداج أكثر وتأكدت حقيقة أن المراهقة الإعلامية الطائشة لا تصنع إعلاماً مهنياً يرتقي إلى مستوى الجزيرة الرياضية مثلاً.
ويبقى القول..

* مؤسف جداً أن نتعامل مع بعضنا بصورة غير ودّية لا تخدم حقيقة أن المنافسة بين الناشئة العرب لا تعني التفريط بالأخُوّة التي نحتاج لأن تحكم علاقتنا..
* ومؤسف جداً أن يصل التعصب مدى تسود فيه مساعي الإساءة بهدف كسر عظام ستبقى الأقوى بشهادة التاريخ والجغرافيا أيضاً
*عن الثورة
comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام المتوكل.. المناضل الإنسان

07

محمد "جمال" الجوهريقراءة متآنية لمقال بن حبتور (مشاعر حزينة في وداع السفير خالد اليافعي)

28

أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتورالسِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم

22

راسل القرشيبنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!

21

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

توفيق عثمان الشرعبي«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

أحمد الزبيري ست سنوات من التحديات والنجاحات

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12

إياد فاضلتطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م

03

يحيى علي نوريعن هدف القضاء على حماس

20

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬

15

بقلم/ غازي أحمد علي*‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني

15








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024