الخميس, 25-يوليو-2024 الساعة: 04:40 م - آخر تحديث: 04:04 م (04: 01) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
اليابان والمانيا وأمريكا تقدم مواد إغاثة لليمن



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من أخبار


عناوين أخرى متفرقة


اليابان والمانيا وأمريكا تقدم مواد إغاثة لليمن

الثلاثاء, 28-أكتوبر-2008
المؤتمرنت - أعلنت الحكومة اليابانية تقديم مواد إغاثة لليمن بقيمة مائتي ألف دولار لإغاثة المتضررين من كارثة السيول والأمطار في محافظتي حضرموت والمهرة بالمنطقة الشرقية. وأوضحت السفارة اليابانية بصنعاء في بلاغ صحفي اليوم أن شحنة مواد الإغاثة التي تقدمها اليابان عبر منظمة الوكالة اليابانية للتعاون الدولي (جايكا) تتكون من 50 خيمة حجم عائلي كبير و 400 فراش نوم و400 بطانية و20 مفلترا للمياه ومواد أخرى. وفي ذات السياق أعلنت الحكومة الألمانية تقديم مساعدة فورية بقيمة 25 مليون ريال يمني إلى المتضررين من ضحايا السيول في المحافظات الذي تعرضت لعاصفة استوائية والتي ضربت اليمن الأسبوع الماضي و تزامنا مع هذه الأزمة .

وقال بيان للسفارة الألمانية حصلت المؤتمرنت على نسخة منه إن الدعم سيخصص من اجل تنظيف المدن و القرى في المديريات المتضررة بمبلغ 15.000 يورو (3.750.000 ريال) من جانب إدارة برنامج النفايات الصلبة بالتعاون مع وزارة الإدارة المحلية وصندوق النظافة من اليمن , بالإضافة إلى توزيع مصافي (فلترات) للمياه في المناطق المتضررة من خلال برنامج المياه بالتعاون مع وزارة المياه والبيئة, وذلك من اجل توفير مياه الشرب النظيفة للسكان المتضررين وسيتم الدعم بمبلغ 30.000 يورو (7.200.000 ريال).

مشيرا إلى انه يجري حاليا المساعدة الألمانية و بالتعاون مع الصندوق الاجتماعي للتنمية تقوم بتقييم الأضرار في شبام وإعداد مجموعة سريعة من حزمة من المساعدات الطارئة. و الأسر الأكثر تضررا سوف تتلقى مساعدات مالية صغيرة.

كما أشار التقرير إلى أن برنامج الصحة بالتعاون مع وزارة الصحة العامة والسكان جاهزة لتقديم المساعدات في تقييم وإعادة تأهيل المرافق الصحية في المناطق المتضررة, و تكلفتها هي 50,000 € يورو 12.500.000 ريال.

لافتا إلى أن جميع هذه التدابير سوف تبدأ من اليوم. وعقب إجراء مزيدا من التقييم, فأن ألمانيا سوف تقوم بتقديم المزيد من المساعدات طويلة المدى وذلك لغرض التخفيف من آثار الفيضانات و الأضرار والإغاثة من الكوارث بهدف تجنب الكوارث في المستقبل وحماية السكان والتراث الثقافي في اليمن.

كما أعلنت الحكومة الأمريكية عن تقديم مبلغ (50) ألف دولار كمساعدة عاجلة لضحايا السيول في محافظتي حضرموت والمهرة .

وقال بلاغ صادر عن السفارة الأمريكية بصنعاء تلقى المؤتمرنت إن المبلغ سيتم تصريفه من قبل برنامج الغذاء العالمي وذلك بنقل (17) طن من بسكويت عالي الطاقة من دبي إلى المناطق المتضررة كما ناه سيتم استخدام المبلغ لنقل تموينات ومواد إغاثة أخرى .

وأشارت السفارة إلى انه تقوم بالتنسيق المتواصل مع الحكومة اليمنية والأمم المتحدة والمنظمات غير الحكومية الدولية لتقرير أفضل السبل للاستمرار في تقديم المساعدة لضحايا هذه الكارثة .
comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

صادق‮ ‬بن‮ ‬أمين‮ ‬أبوراس - رئيس‮ ‬المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العامالمستقبل للوحدة

19

محمد عبدالمجيد الجوهريمرثية في وداع الطود الذي ترجل.. اللواء خالد باراس

12

أ.د عبدالعزيز صالح بن حبتورأيها الباراسي الحضرمي اليماني الوحدوي الصنديد.. وداعاً

07

د. علي مطهر العثربيالاحتفاء بـ22 مايو تجسيد للصمود

27

إبراهيم الحجاجيالوحدة اليمنية.. بين مصير وجودها الحتمي والمؤامرات التي تستهدفها

21

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬ قاسم‮ ‬لبوزة‮* الوحدة.. طريق العبور الآمن إلى يمن حُر ومستقر

20

إياد فاضل*ضبابية المشهد.. إلى أين؟

03

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024