الخميس, 25-يوليو-2024 الساعة: 03:57 م - آخر تحديث: 03:47 م (47: 12) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
لجنة الطوارئ بشبوة تبدأ بحصر أضرار السيول



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من أخبار


عناوين أخرى متفرقة


لجنة الطوارئ بشبوة تبدأ بحصر أضرار السيول

الأربعاء, 29-أكتوبر-2008
المؤتمر نت – شبوة -عادل القباص - تواصل لجنة الطوارئ لحصر المناطق المتضررة من كارثة السيول والأمطار الغزيرة نزولها الميداني إلى المديريات الشرقية بمحافظة شبوة الأكثر تضرراً وهي مديريات: دهر، وجردان، والطلح.

وأوضح الشيخ مبروك خميس البريكي – رئيس لجنة الشئون الاجتماعية بالمجلس المحلي بالمحافظة في تصريح لـ"المؤتمر نت" – أنهم اطلعوا خلال نزولهم الميداني على المواقع بمعية.وكيل المحافظة المساعد علي بن راشد الحارثي.وزاروا مديرية دهر التي تهدمت فيها (9) منازل طينية.

وقال: إن السيول والأمطار تسببت في الإضرار بمعظم قنوات الري الزراعي التي تروي أكثر من (2000) فدان، وجرف طرق ترابية وأغنام ومواشي وأكثر من (70) خلية نحل وفي مديرية جردان انهارت (8) منازل وأضرار جزئية بثلاث مدارس للتعليم الأساسي، وجرف أكثر من (1500) فدان وأتلفت أكثر من ستمائة منحل عسل وجرفت مكونات من مشاريع مياه الشرب بالمديرية وتخريب مواقع متفرقة من الخط العام الإسفلتي والترابي الذي يربط شبوة بحضرموت، وست طرق ترابية تربط بالمديرية ونفق أكثر من (120) رأساً من الماشية .

وفي مديرية الطلح دُمرت الطرق العامة المؤدية إلى المدينة، وجرفت السواقي والتربة الطينية في بعض المناطق بعد أن تعرضت لأمطار غزيرة وسيول كبيرة تدفقت عليها على مدى ثلاثة أيام متتالية .
لافتاً خلال تفقده لطبيعة الأضرار التي لحقت بالمديرية الشرقية والخط الصحراوي إلى أن قيادة المحافظة عملت على تشكيل لجنة فنية متخصصة تتولى عملية وضع المعالجات الآنية والمستقبلية للمتضررين من هذه الكارثة التي أثرت على البنية التحتية كما تم تشكيل لجنة للتبرعات والإغاثة لمتضرري السيول لجمع التبرعات والمساعدات المالية والعينية وإرسالها إلى المناطق المنكوبة في حضرموت والمهرة والمديريات الشرقية بالمحافظة.

وأكد البريكي أنه ستصل محافظة شبوة خلال اليومين القادمين قافلة إغاثة لمتضرري السيول والفيضانات؛ شاكراً رئيس الجمهورية على تعاونه المعهوده والمثمر وقيامه شخصياً بالإشراف ا لمباشر على حالة الإنقاذ والإغاثة جراء هذه الكارثة الطبيعية، المفاجئة التي دمرت (21) جسراً أرضياً في المديريات الشرقية بشبوة.

ودعا في ختام تصريحه إلى الوقوف جميعاً صفاً واحداً وحشد كل الجهود الرسمية والشعبية وتقديم العون والدعم والمساعدة للمتضررين رجال الخير من أصحاب الأموال والتجار والمغتربين والمستثمرين داخل اليمن وخارجه دعاهم إلى سرعة المبادرة بالتبرع لمواجهة هذه الكارثة الطبيعية.

الجدير بالذكر ان محافظة شبوة شهدت أثناء فيضانات 1996م خسائر بشرية ومادية حيث لقي (32) شخصاً في منطقة الحوطة بمديرية ميفعة حتفهم في تلك الفيضانات التي هي الأولى من نوعها في تلك الفترة.
comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

صادق‮ ‬بن‮ ‬أمين‮ ‬أبوراس - رئيس‮ ‬المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العامالمستقبل للوحدة

19

محمد عبدالمجيد الجوهريمرثية في وداع الطود الذي ترجل.. اللواء خالد باراس

12

أ.د عبدالعزيز صالح بن حبتورأيها الباراسي الحضرمي اليماني الوحدوي الصنديد.. وداعاً

07

د. علي مطهر العثربيالاحتفاء بـ22 مايو تجسيد للصمود

27

إبراهيم الحجاجيالوحدة اليمنية.. بين مصير وجودها الحتمي والمؤامرات التي تستهدفها

21

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬ قاسم‮ ‬لبوزة‮* الوحدة.. طريق العبور الآمن إلى يمن حُر ومستقر

20

إياد فاضل*ضبابية المشهد.. إلى أين؟

03

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024