الأحد, 21-يوليو-2024 الساعة: 07:09 م - آخر تحديث: 07:08 م (08: 04) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
وصول 9 طائرات عربية محملة بمواد الإغاثة لمنكوبي السيول



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من أخبار


عناوين أخرى متفرقة


وصول 9 طائرات عربية محملة بمواد الإغاثة لمنكوبي السيول

الأربعاء, 29-أكتوبر-2008
المؤتمرنت - وصلت إلى مطار سيئون الدولي اليوم 9 طائرات ( عمانية , إماراتية , سودانية . أردنية ) محملة بمواد إغاثة ومعدات وأدوات صحية للمتضررين من كارثة السيول والأمطار في محافظتي حضرموت والمهرة بالمنطقة الشرقية.

ومن بين الطائرات الواصلة 5 طائرات إماراتية تحمل إلى جانب المواد الغذائية المعدات والأجهزة الطبية الخاصة بالمستشفى الميداني الذي سيقيمه سلاح الخدمات الطبية بالقوات المسلحة الإماراتية في أغلب التخصصات الطبية لتقديم الخدمات العلاجية والطبية للمصابين في المناطق المنكوبة من جراء هذه الكارثة الطبيعية .

فيما أوضح رئيس الهيئة التنفيذية للعمل الخيري العماني علي بن إبراهيم أن إجمالي حجم الدفعة الأولى من المساعدات العمانية المقدمة من سلطنة عمان تصل إلى 200 طن تشمل إلى جانب مواد الإغاثة أدوية ومولدات كهربائية ومواد غذائية منها 100 طن لسيئون و 80 طن للمكلا و 20 طن لمحافظة المهرة ..

مشيراً ان البرنامج الثاني في هذه المساعدات يتمثل في المساهمة بإعادة إعمار البنى التحية التي سيحددها فريق فني عماني متخصص يعمل منذ يوم الأحد الماضي للتعرف على الاحتياجات المطلوبة وتحديد المشاركة بهذا الخصوص.

من جانبه ذكر الأمين العام لإدارة الشئون الإنسانية السودانية محمد مرغني أنه إلى جانب مواد الإغاثة المقدمة سيصل فريق فني متخصص لتحديد مساهمة بلاده في مساندة الدعم الحكومي اليمني للتغلب على آثار ما أحدثته الكارثة .
وتحمل الطائرة السودانية 38 طنا تشمل مواد غذائية وخيم ومعدات طبية .

طائرة المساعدات الأردنية تحمل على متنها نحو 11 طنا من الخيام والبطانيات والمواد التموينية لمساعدة المنكوبين من السيول التي أودت بحياة العشرات وهدمت العديد من المنازل وشردت الكثير من العائلات في المحافظات الشرقية من اليمن.
وقال سمو الأمير راشد بن الحسن رئيس مجلس أمناء الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية التي سيرت الطائرة " واجبنا أن نقف مع الأشقاء في الظروف الصعبة التي يمرون فيها" ،معربا عن الأمل بان تسهم تلك المساعدات في التخفيف من معاناة العائلات التي شردت وأصبحت بلا مأوى.

من جهته أعرب نائب سفير اليمن في عمان عبد الرحمن الشرعبي عن تقديره لمواقف الأردن في نصرة أشقائه والوقوف معهم في الظروف التي يمرون فيها، مؤكدا أن ذلك ليس بغريب على الأردن قيادة وشعبا وان مثل تلك المواقف "تعودنا عليها " وبخاصة في ظل العلاقات القوية والمتينة التي تجمع القيادتين والشعبين.
وكالات
comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

صادق‮ ‬بن‮ ‬أمين‮ ‬أبوراس - رئيس‮ ‬المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العامالمستقبل للوحدة

19

محمد عبدالمجيد الجوهريمرثية في وداع الطود الذي ترجل.. اللواء خالد باراس

12

أ.د عبدالعزيز صالح بن حبتورأيها الباراسي الحضرمي اليماني الوحدوي الصنديد.. وداعاً

07

د. علي مطهر العثربيالاحتفاء بـ22 مايو تجسيد للصمود

27

إبراهيم الحجاجيالوحدة اليمنية.. بين مصير وجودها الحتمي والمؤامرات التي تستهدفها

21

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬ قاسم‮ ‬لبوزة‮* الوحدة.. طريق العبور الآمن إلى يمن حُر ومستقر

20

إياد فاضل*ضبابية المشهد.. إلى أين؟

03

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024