الأحد, 21-يوليو-2024 الساعة: 07:04 م - آخر تحديث: 06:33 م (33: 03) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
الأوقاف تدعو للتبرع عقب صلاة الجمعة والإيمان تدعو لإغاثة منكوبي السيول



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من أخبار


عناوين أخرى متفرقة


الأوقاف تدعو للتبرع عقب صلاة الجمعة والإيمان تدعو لإغاثة منكوبي السيول

الجمعة, 31-أكتوبر-2008
المؤتمرنت - دعت وزارة الأوقاف والإرشاد المواطنين إلى التبرع وجمع المساعدات للمنكوبين في المنطقة الشرقية جراء هطول الأمطار وتدفق السيول، خلال الأيام الماضية.

وقال وزير الأوقاف والإرشاد حمود عبدالحميد الهتار: إن الوزارة شكلت لجان لجمع المساعدات العينية والنقدية على مستوى كل مسجد تقام فيه صلاة الجمعة في عموم اليمن مكونة من إمام أو خطيب المسجد وشخصين من أعيان كل منطقة أو حارة، تقوم بالتنسيق مع المجالس المحلية بجمع المساعدات النقدية والمواد العينية للمتضررين من كارثة السيول والأمطار بمحافظتي المهرة وحضرموت بالمنطقة الشرقية.

ووجه وزير الأوقاف والإرشاد بتشكيل قافلة للمرشدين وأخرى للمرشدات تقومان بتقديم المواسات والتعازي لأبناء حضرموت والمهرة وتجسيد مشاعر الأخوة الإيمانية الصادقة تجاه هذه الكارثة الأليمة.

ودعا الوزير كافة أبناء الشعب اليمني للمسارعة في تقديم المساعدات النقدية والعينية للمتضررين من كارثة السيول والأمطار، وقال" إن هذه المساعدة تعد واجبا شرعيا وليس عملا تطوعيا".

كما حث مكاتب الأوقاف والإرشاد في المحافظات والمديريات وخطباء الجمعة وأئمة المساجد على المشاركة في جمع المساعدات العينية والنقدية من خلال لجان المحافظات والمديريات المشكلة برئاسة المحافظين ومديري المديريات بموجب توجيهات الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية وتعليمات رئيس مجلس الوزراء وتعميم وزير الإدارة المحلية بهذه الخصوص.

وقال:" على خطباء الجمعة في عموم محافظات اليمن ترغيب الناس وحثهم على تقديم العون المادي والمعنوي وإرشادهم لتسليم المساعدات النقدية للحساب المفتوح من قبل الحكومة لهذا الغرض".

وأضاف وزير الأوقاف والإرشاد:" على اللجان التي ستتوزع في المساجد للإشراف على جمع المساعدات التوقيع على محاضر حصيلة المساعدات وتقديمها للجان المعنية وأخذ سندات استلام بها وعرضها على أبواب المساجد والإعلان عنها في خطبة الجمعة اللاحقة وموافاة مكتب الأوقاف والإرشاد بنسخة من سند الاستلام فيما يقوم المكتب بموافاة الوزارة بحصيلة مايتم جمعه أولا بأول".

وأكد أن الوزارة ستقوم بمتابعة عملية جمع المساعدات عن كثب ضمانا لسلامة تحصيلها وإيصالها لمستحقيها بما يعزز رسالة المسجد الإيمانية والاجتماعية.

وفي سياق متصل وجهت جامعة الإيمان نداء لإغاثة منكوبي السيول في المناطق الشرقية وقالت الجامعة في بيان –تلقاه المؤتمرنت - إن جامعة الإيمان تتوجه بالنداء لجميع أبناء شعبنا اليمني الكريم المعطاء، حكاما ومحكومين، وإلى الجمعيات الخيرية، وأبناء أمتنا الإسلامية المباركة، نتوجه إليهم جميعا بنداء عاجل، وبصوت ملهوف أن يهبوا وبأسرع وقت لإغاثة إخوانهم المنكوبين ونجدتهم، ومواساتهم بتقديم العون لهم بمختلف الأشكال والصور التي تجسد حقيقة الإيمان وصدق الإخوة.

ودعت الجامعة في بيانها إلى تشكيل لجان شعبية للإغاثة تساند الجهد الرسمي، وتكمل مساعيه في ترتيب القوافل المنظمة التي تحوي مختلف حوائج الإمداد والإغاثة لإخواننا في مختلف المناطق المتضررة من جراء السيول.

وأكدت على ضرورة التعاون والتكامل وتشابك الأيدي ورص الصفوف و تضافر الجهود في هذه المساعي المباركة، والتنسيق مع الجهات المسئولة لمعرفة أماكن الاحتياج وتغطيتها بالمعونة والإمداد.

وأهابت بكل أبناء شعبنا اليمني أن يبادروا بقوافل الخيل والبر، من كل قرية وعزلة ومديرية ومحافظة؛ لزيارة إخوانهم وتفقد أحوالهم ومواساتهم، حالهم في ذلك حال أجدادهم الموصوفين في حديثه صلى الله عليه وسلم: ]إن الأشعريين إذا أرملوا في الغزو أو قل طعام عيالهم بالمدينة، جمعوا ما كان عندهم في ثوب واحد، ثم اقتسموه بينهم في إناء واحد بالسوية، فهم مني وأنا منهم[ متفق عليه.
comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

صادق‮ ‬بن‮ ‬أمين‮ ‬أبوراس - رئيس‮ ‬المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العامالمستقبل للوحدة

19

محمد عبدالمجيد الجوهريمرثية في وداع الطود الذي ترجل.. اللواء خالد باراس

12

أ.د عبدالعزيز صالح بن حبتورأيها الباراسي الحضرمي اليماني الوحدوي الصنديد.. وداعاً

07

د. علي مطهر العثربيالاحتفاء بـ22 مايو تجسيد للصمود

27

إبراهيم الحجاجيالوحدة اليمنية.. بين مصير وجودها الحتمي والمؤامرات التي تستهدفها

21

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬ قاسم‮ ‬لبوزة‮* الوحدة.. طريق العبور الآمن إلى يمن حُر ومستقر

20

إياد فاضل*ضبابية المشهد.. إلى أين؟

03

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024