الخميس, 25-أبريل-2024 الساعة: 06:49 م - آخر تحديث: 06:42 م (42: 03) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
أصبحنا (ملطشه) !!!



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من قضايا وآراء


عناوين أخرى متفرقة


أصبحنا (ملطشه) !!!

الأربعاء, 19-نوفمبر-2008
عمر عبرين - بدأها - حسب علمي - محمد هنيدي في فيلم (بليه ودماغه العاليه) ، وفي حوار له مع احدى الشخصيات الثانويه في الفيلم ، استنكر هنيدي الحاله المزريه التي كانت عليها هيئة وملابس الشخصيه الثانويه بقوله :
" ليه ، هو انت ليك قرايب في اليمن " ؟!!!
مع ان (هنيدي) سبق وان جسد ملامح نفس الشخصيه في نهاية فيلم بخيت وعديله ، اضافه الى ان (هنيدي) ذاته وفي هيئته لايشبه النجم الأمريكي (توم كروز) لا في (الطول) ولا في (الوسامه) .
وكررها مؤلف ومخرج المسلسل (حاير طاير) في رمضان الاخير بتناوله في احدى حلقاته ، قضية اهمال الشخصيه اليمنيه لاسرته مقابل تعلقه بشجرة القات ، وبصوره اصعب على الوصف في هذا المقال .
مع ان المنطقه التي انتج فيها المسلسل ودارت فيها احداثه ، لديها الكثير من القضايا الاجتماعيه ماهي أولى بالتناول ، ويتمنع اي عمل درامي من خارج اطار الدوله التي تعانيها عن تناولها ، باعتبارها شأن داخلي .
وفي رمضان قبل الماضي ، انتجت احدى الشركات العربيه الوكيله لانتاج وتسويق احد المشروبات الرمضانيه ، اعلاناً يجسد فيه احدهم ، شخصية يمني يمتهن الشحاته في شوارع الدولة المنتجه للاعلان ، ويتحدث اللهجه اليمنيه ، بطلبه من وكيله في البورصه بيع ما ادخره من الشحاته لشراء المشروب عند سماعه خبر تهافت الناس على اقتناؤه حسب الحبكه الدراميه لموضوع الاعلان (حيخلصوووووه) .
وان كانت الشركه المنتجه للمشروب قد اوقفت بث الاعلان الذي يتضمن ذلك المشهد ، بعد تكرار عرضه في أكثر من قناه ، ولفتره ليست ببسيطه ، الا ان قرار التوقف عن الاستمرار في عرض ذلك المشهد من الاعلان ، لم يكن – حسب اعتقادي – حفاظاً على مشاعر اليمنيين ، بالقدر الذي عليه خوف القائمين على الشركه من تأثر تسويق المشروب و احجام اليمنيين في داخل اليمن وخارجه عن شراؤه ، لعلم الشركه أنهم يشكلون نسبه كبيره من المستهلكين للمشروب ، وإن لم يكن كذلك ، فلم تجرؤهم على انتاج وبث ذلك المشهد من الإعلان .
وآخر صور الاستخفاف بنا ، صدور قرار اتحاد (الشوربه) الاسيوي ، استبعاد منتخبنا للناشئين من الدور ربع النهائي لبطوله اسيا ، بشكل لايمكن اصداره ضد اي دوله خليجيه أو شرق أسيويه ، حسب ماذكره احد الكتاب الخليجيين في الشرق الاوسط اللندنيه .
والسؤال الذي يطرح نفسه في مثل هكذا حالات ، لماذا تجرؤهم على الاستخفاف بنا وتشبيهنا بما هو سيء في ماسبق ذكره من مشاهد ، مع ان غيرنا لديه من القضايا والمشاكل الاجتماعيه ماهو أسوأ منا بكثير ؟!!
اشاره لابد منها :
باستثناء منتجوا مسلسل حاير طاير و(الممثل) الذي جسد الشخصيه اليمنيه في المسلسل المذكور ، تشكر دولة الامارات حكومة وشعباً على ماقدمته وتقدمه باستمرار من دعم للشعب اليمني ، وخصوصا دعمها في اعادة بناء سد مأرب العظيم ، ودعمها في مواجهة كارثة السيول الاخيره في حضرموت والمهره ، واتمنى اليوم الذي نرتقي فيه الى مستواهم الاقتصادي حتى نستطيع رد الجميل ، وربما حينها (يسعى هنيدي) الى مشاركتنا في انتاج افلامه أو تصويرها في اليمن كما في عندليب الدقي .
[email protected]
comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام المتوكل.. المناضل الإنسان

07

أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتورالمؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني

01

راسل القرشيبنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!

21

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

توفيق عثمان الشرعبي«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

أحمد الزبيري ست سنوات من التحديات والنجاحات

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12

إياد فاضلتطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م

03

يحيى علي نوريعن هدف القضاء على حماس

20

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬

15

بقلم/ غازي أحمد علي*‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني

15








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024