الجمعة, 03-مايو-2024 الساعة: 04:11 م - آخر تحديث: 03:03 م (03: 12) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
واشنطن: السجن 15 عاماً لشاب مصري بعد إدانته بالإرهاب



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من عربي ودولي


عناوين أخرى متفرقة


واشنطن: السجن 15 عاماً لشاب مصري بعد إدانته بالإرهاب

السبت, 20-ديسمبر-2008
المؤتمرنت - أصدرت إحدى المحاكم الاتحادية في ولاية فلوريدا الأمريكية حكماً بالسجن لمدة 15 عاماً، على شاب مصري، بعد إدانته بتهمة "تقديم دعم مادي للإرهابيين"، فيما ينتظر مصري آخر المثول أمام المحكمة لمحاكمته باتهامات مماثلة.

جاء قرار المحكمة الاتحادية في "تامبا" الخميس، بسجن أحمد عبد اللطيف شريف أحمد، الطالب السابق بجامعة جنوب فلوريدا، لمدة 15 عاماً، بعد أن كان قد أقر بأنه مذنب بتهمة تقديم دعم مادي للإرهابيين، من خلال إعداد شريط فيديو يشرح كيفية صنع أجهزة لتفجير القنابل عن بُعد.

وأقر الشاب المصري، البالغ من العمر 26 عاماً، بذنبه في تلك التهمة وفقاً لاتفاق مع هيئة المحكمة، تم بموجبه إسقاط ست اتهامات أخرى، كانت كفيلة بإصدار حكم بسجنه مدى الحياة، في حالة إدانته بها، كما تنازل عن حقه في تقديم استئناف بالحكم.


وتم توقيف الشاب المصري في "تشارلستون" بولاية ساوث كارولينا، في الرابع من أغسطس/ آب من العام الماضي، مع زميله يوسف سمير مجاهد (23 عاماً)، حيث كانا يسيران بسيارتهما بسرعة 60 ميلاً في الساعة (96 كيلومتراً)، في منطقة محددة سرعتها بـ45 ميلاً (72 كيلومتراً).

وقال نائب مأمور المقاطعة، التي اُعتقل الشابان المصريان بها، إنه اشتبه فيهما بعدما لاحظ أن أحدهما كان يحمل كمبيوتر محمول قام بإخفائه في المقعد الخلفي للسيارة، بينما كانا يسيران بالقرب من قاعدة تابعة للبحرية الأمريكية، اعتادت السلطات احتجاز "إرهابيين" بها.

وبتفتيش السيارة تم العثور على "مواد متفجرة"، من بينها أنابيب تحتوي مادة "نيترات البوتاسيوم"، والتي وصفتها السلطات، في بداية الأمر، بأنها "قنبلة أنبوبية"، إضافة إلى عبوات غازولين وأسلاك ومواد أخرى، إلا أن الطالبين قالا إنهما كانا يحملان "ألعاباً نارية."


كما عُثر بجهاز الكمبيوتر الخاص بالمتهم الأول، على "عدد هائل من الملفات التي تحتوي على معلومات لها علاقة بتصنيع واستخدام القنابل، والصواريخ، ومواد متفجرة أخرى، بما فيها مشاهد فيديو توضح كيفية استخدام هذه المتفجرات في مهاجمة مركبات عسكرية أمريكية."

ووفقاً لما جاء في بيان صدر عن مكتب الإدعاء، فإن آخر فيديو جرى تشغيله على الكمبيوتر، قبل قيام شرطي الدورية المرورية بتوقيف سيارة المتهمين، كان يتضمن مشاهد لإطلاق "صواريخ القسام"، في إشارة إلى الصواريخ التي يطلقها الفلسطينيون على مناطق إسرائيلية
*المصدر: (CNN)
comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام المتوكل.. المناضل الإنسان

07

أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتورالمؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني

01

راسل القرشيبنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!

21

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

توفيق عثمان الشرعبي«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

أحمد الزبيري ست سنوات من التحديات والنجاحات

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12

إياد فاضلتطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م

03

يحيى علي نوريعن هدف القضاء على حماس

20

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬

15

بقلم/ غازي أحمد علي*‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني

15








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024