الخميس, 25-يوليو-2024 الساعة: 04:35 م - آخر تحديث: 04:04 م (04: 01) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
الشامي :الفضلي والمتطرفون وبقايا الشمولية ينفذون أجندة خارجية ضد اليمن



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من أخبار


عناوين أخرى متفرقة


الشامي :الفضلي والمتطرفون وبقايا الشمولية ينفذون أجندة خارجية ضد اليمن

الأربعاء, 29-يوليو-2009
المؤتمرنت - قال رئيس الدائرة الإعلامية في المؤتمر الشعبي العام:إن من يقف وراء أحداث القتل والتخريب التي شهدتها بعض المناطق في المحافظات الجنوبية خلال الآونة الأخيرة هي عناصر تخريبية تعمل على تنفيذ أجندة أجنبية هدفها زعزعة استقرار اليمن ووحدته .

وأضاف طارق الشامي: إن الأعمال الخارجة عن القانون وأعمال التخريب وقتل المواطنين ورجال الأمن التي شهدتها محافظة أبين يديرها طارق الفضلي وبعض العناصر المتطرفة العائدة من أفغانستان وعناصر من بقايا الحكم الشمولي.

وأشار إلى أن المهرجان الذي أقامه طار ق الفضلي في مديرية زنجبار الخميس الماضي كان عبارة عن احتفاء بمناسبة ذكرى تأسيس السلطنة الفضلية وهي إحدى السلطنات التي دحرتها الثورة اليمنية 14 أكتوبر .

وأوضح الشامي أن ذلك المهرجان تحول إلى مذبحة من خلال قيام الفضلي والعناصر التخريبية التابعة له بالاعتداء على المواطنين وقوات الأمن وقصف سكن المحافظ ومقرات الشرطة .

وأكد رئيس إعلامية المؤتمر أن كل هذه الأحداث كشفت القناع عن عدم وجود ما يسمى بالحراك السلمي وان ما يحدث هي أعمال تخريبية تستهدف إقلاق الأمن والسكينة العامة .

ورفض الشامي الحديث عن وجود مطالب لما يمسى بالحراك ،وقال منذ البداية لم يكن هناك مطالب لما يسمى بالحراك وحتى الآن لا توجد لهم مطالب ،مضيفاً : كان الأحرى بتلك العناصر إذا كان لها مطالب بان تلجأ إلى السلطات المحلية المنتخبة والسلطة التشريعية المنتخبة .

وحول المزاعم التي يرددها البعض عن الوحدة والشراكة أكد أنها مجرد كلام مغلوط وقال في حديث لقناة الجزيرة الفضائية : الوحدة تمت على أسس الديمقراطية والانتخابات وأبناء الجنوب ممثلون في السلطة .

وقال هناك انتخابات فاز فيها المؤتمر الشعبي العام بأغلبية وحزب الإصلاح والحزب الاشتراكي وكل الأحزاب ممثلة في البرلمان وتضم عناصر وكفاءات من مختلف محافظات اليمن ،وهناك ايضاً مجلس نواب منتخب من كافة الدوائر من مختلف مناطق الجمهورية اليمنية ،إضافة إلى محافظين ومجالس محلية منتخبة في جميع محافظات الجمهورية .

وأضاف رئيس إعلامية المؤتمر :إن دستور دولة الوحدة لم ينص على أن يكون علي سالم البيض نائباً للرئيس مدى الحياة ،و البيض هو من اختار طريق الانفصال الذي دحره الشعب،مبيناً أن رفاق البيض الذين لجئوا معه إلى الخارج يعرفون كيف تعامل معهم وكيف نهب الأموال واستحوذ عليها .

وقال الشامي إن تلك المزاعم هي محاولة للمغالطات والحقيقة هي وجود أجندة أجنبية تريد إظهار اليمن أنه بلد غير مستقر،ويتم تنفيذ هذه الأجندة من قبل هذه العناصر التخريبية .

وجدد تعازي المؤتمر الشعبي العام لأسر الشهداء من المواطنين وأبناء القوات المسلحة والأمن الذين سقطوا خلال الأحداث التخريبية التي شهدتها محافظة أبين وبعض المحافظات الأخرى .
comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

صادق‮ ‬بن‮ ‬أمين‮ ‬أبوراس - رئيس‮ ‬المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العامالمستقبل للوحدة

19

محمد عبدالمجيد الجوهريمرثية في وداع الطود الذي ترجل.. اللواء خالد باراس

12

أ.د عبدالعزيز صالح بن حبتورأيها الباراسي الحضرمي اليماني الوحدوي الصنديد.. وداعاً

07

د. علي مطهر العثربيالاحتفاء بـ22 مايو تجسيد للصمود

27

إبراهيم الحجاجيالوحدة اليمنية.. بين مصير وجودها الحتمي والمؤامرات التي تستهدفها

21

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬ قاسم‮ ‬لبوزة‮* الوحدة.. طريق العبور الآمن إلى يمن حُر ومستقر

20

إياد فاضل*ضبابية المشهد.. إلى أين؟

03

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024