الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 04:16 م - آخر تحديث: 03:24 م (24: 12) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
غداً.. انطلاق بطولة الفقيد الرئيس قحطان الشعبي الأولى للفروسية



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من رياضة


عناوين أخرى متفرقة


غداً.. انطلاق بطولة الفقيد الرئيس قحطان الشعبي الأولى للفروسية

الأربعاء, 12-أغسطس-2009
المؤتمرنت - محمد القيداني - تنطلق يوم غدٍ الخميس على ميدان كلية الشرطة بالعاصمة صنعاء منافسات بطولة فقيد اليمن والرئيس الأسبق قحطان الشعبي الأولى للفروسية لقفز الحواجز للكبار والأشبال .

وتستمر البطولة التي ينظمها إتحاد اليمن للفروسية والهجن حتى ال15 من أغسطس الجاري بمشاركة فرسان الكلية الحربية وكلية الشرطة والمؤسسة الإقتصادية اليمنية وجناح الفروسية برئاسة الجمهورية ومربط الشيخ عبد الله بن حسين الأحمر للخيول العربية الأصيلة والنادي اليمني للفروسية .

من جانبه أوضح الشيخ حاشد بن عبد الله الأحمر رئيس الإتحاد اليمني للفروسية - رئيس اللجنة المنظمة للبطولة في تصريح إعلامي بأن بطولة الفقيد قحطان الشعبي تأتي ضمن برنامج وأنشطة الإتحاد اليمني للفروسية والهجن للموسم الرياضي 2009م الذي تضمن عددا من البطولات المختلفة والدورات التأهيلية .

مبينا أن البطولة تقام لأول مرة عقب استحداثها من قبل الإتحاد العام بهدف توسيع أنشطة اللعبة من خلال التركيز على تكثيف مسابقات الإتحاد التي سيكون لها أثر إيجابي في تطوير قدرات ومهارات فرساننا من خلال المسابقات الرسمية المحلية التي يخوضونها خلال الموسم الرياضي الواحد

مشيرا بأنه تم وضع كافة الترتيبات المطلوبة لضمان نجاح البطولة التي تحمل اسم الرئيس المناضل قحطان الشعبي الذي يحمل سجلا ناصعا من النضال الوطني وهو ما يتطلب تخليده وتعريف الأجيال بمسيرته النضالية كأحد رموز الكفاح الوطني الشريف ممن حملوا على عاتقهم مهام جسيمة تتمثل في تخليص الوطن من مخلفات الماضي الاستعماري البغيض والمضي قدما نحو العهد الوحدوي الميمون .

وستقام منافسات البطولة لفئتي الكبار والأشبال لسن 14 سنة فما دون وفقا لنظام التحكيم الدولي المعتمد في هذه المنافسات في ظل الاستعانة بنظام التصوير الرقمي عبر كامير تحديد خطي البداية والنهاية المعمول به في الإتحاد الدولي للعبة .

ورصد الإتحاد العام للعبة جوائز مالية مقدارها مليوني ريال للفرسان الفائزين بالمراكز الخمسة الأولى للفئتين حيث تم تحديد جائزة الفارس الحاصل على المركز الأول بمبلغ 300 ألف ريال في حين يتحصل الفارس الحاصل على المركز الثاني على 250 ألف ريال في حين يتحصل الفارس الحاصل على المركز الثالث على مبلغ 200 ألف ريال والرابع على جائزة مالية مقدارها 150 ألف ريال والخامس على جائزة مالية مقدارها 100 ألف ريال في الفئة أ ونفس الجوائز المالية المرصودة لفئة الكبار يتحصل عليها الفرسان الفائزين بالمراكز الخمسة لفئة الأشبال والمقدرة بمليون ريال لكل فئة .

وتبدأ منافسات البطولة بإقامة منافسات قفز الحواجز لفئة الكبار في حين تقام منافسات فئة الأشبال والحفل الختامي والتكريمي السبت المقبل.

comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام المتوكل.. المناضل الإنسان

07

أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتورالسِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم

22

راسل القرشيبنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!

21

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

توفيق عثمان الشرعبي«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

أحمد الزبيري ست سنوات من التحديات والنجاحات

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12

إياد فاضلتطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م

03

يحيى علي نوريعن هدف القضاء على حماس

20

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬

15

بقلم/ غازي أحمد علي*‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني

15








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024