الجمعة, 26-أبريل-2024 الساعة: 12:38 م - آخر تحديث: 12:37 م (37: 09) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
لا تسوية مع الحوثيين



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من قضايا وآراء


عناوين أخرى متفرقة


لا تسوية مع الحوثيين

الخميس, 24-ديسمبر-2009
- أظهر الناطق باسم الحوثيين في تصريحات لوكالة الأنباء الفرنسية أمس نفسه بمظهر الضحية الذي يريد السلام، رغم أن الجميع يعرف أنهم هم المعتدون على حدود المملكة الجنوبية ومازالوا يواصلون عدوانهم. مما دفع القوات المسلحة إلى القيام بالرد والدفاع عن النفس. ولذا فإن خزعبلات من يدعى محمد عبدالسلام حول الموقف على حدود المملكة غير مقبولة ولا تنطلي على أحد. فالمملكة العربية السعودية لها كامل الحقوق التي كفلتها لها الشرائع السماوية والأنظمة الدولية في الدفاع عن نفسها. ولم تبادر القوات المسلحة بالعدوان كما يدعي الناطق الحوثي بل التزمت بحق الدفاع عن النفس بكل ما يعنيه هذا الحق من قطع إمدادات المتسللين عبر الحدود.
ورغم أن دعوة الحوثيين لوقف الحرب تعكس الإنهاك العسكري الذي أصابهم والتمزق الذي ضرب صفوفهم. إلا أنهم ما زالوا يكابرون من أجل تبييض وجوههم أمام الرأي العام. فكأنهم بقولهم إيقاف التسلل للأراضي السعودية مقابل إيقاف العمليات العسكرية، يريدون أن يضعوا صيغة تسوية يتجملون فيها أمام الناس. رغم أن العكس هو الصحيح فالعمليات العسكرية السعودية قامت بسبب التسلل، وهي نتيجة له وليست الحرب سببا لتسلل الحوثيين، الذين يتعللون بطريقة مراوغة أن الجيش اليمني كان يضربهم من الأراضي السعودية، وكأن القوات اليمنية التي تواجههم من خلال ثلاث جبهات مفتوحة محتاجة لجبهة رابعة.

إن السياسة السعودية قائمة على عدم التدخل في شؤون الغير، وهي لا ترغب ولا تجنح لخوض الحروب، ورغم أنها تعمل على تسليح جيشها وتحديثه باستمرار لمواجهة المعتدين، فإنها تفضل دوما أن تصرف غالب مواردها على تنمية شعبها والارتقاء بعيشه الرغيد. وليست مهووسة - مثل البعض - بإشعال الحروب وإثارة القلاقل. ويسعدها تماما أن تقوم مصالحة يمنية داخلية تنهي حالة عدم الاستقرار في اليمن تشمل جميع فئات الطبقة السياسية بما في ذلك الحوثيون الذين لا يعرف حتى الآن عن أهداف حربهم على دولتهم وعلى جيرانهم.

ليتأكد الحوثيون وغيرهم أنه لا مجال للظهور بمظهر الند للمملكة، سواء بمفاوضات أو بإيحاءات لتسويات سياسية. فالمملكة ليست في وارد الدخول في تسويات مع عصابات مسلحة ومنحرفة على حساب رصيدها السياسي. والحل أمام المتسللين هو إيقاف تسللاتهم والتوبة عن إيذاء جيرانهم. والتفاهم مع حكومتهم.

افتتاحية صحيفة الوطن السعودية
comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام المتوكل.. المناضل الإنسان

07

أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتورالمؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني

01

راسل القرشيبنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!

21

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

توفيق عثمان الشرعبي«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

أحمد الزبيري ست سنوات من التحديات والنجاحات

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12

إياد فاضلتطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م

03

يحيى علي نوريعن هدف القضاء على حماس

20

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬

15

بقلم/ غازي أحمد علي*‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني

15








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024