الثلاثاء, 16-أبريل-2024 الساعة: 03:19 م - آخر تحديث: 03:00 م (00: 12) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
العبوا غيرَها ، فهي حياتُنا ومصيرُنا..



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من قضايا وآراء


عناوين أخرى متفرقة


العبوا غيرَها ، فهي حياتُنا ومصيرُنا..

الإثنين, 25-يناير-2010
فيصل الشبيبي - إذا كانت المستحيلاتُ ثلاثةً ، فرابعُها هو العودةُ إلى ما قبلَ الثاني والعشرينَ من مايو عام تسعين بأيِّ حالٍ من الأحوال ، لأن الواقعَ على الأرض بحقائقهِ ومُعطياتهِ وتاريخهِ يؤيّدُ ذلك تماماً ، ولأنَّ الوحدةَ المباركةَ تعيشُ بين ثنايانا واقعاً مُتجذراً في النفوس والعقول ، بل لأنها قد أصبحت أجـلَّ مكتسباتنا ، وأصبحَ التفريطُ بها كالتفريطِ بالعرضِ والنفسِ والولد..
لكن ما يّحِزُّ في النفسِ كثيراً أن هناكَ أناساً وأياديَ داخليةً وخارجيةً لا يروقُ لها أن ترى اليمنَ يمضي نحو مستقبلهِ وطموحاتهِ كباقي شعوبِ الأرض ، بل تُريدهُ يظل حبيسَ أدراجِ التخلّفِ والفقرِ والصراعات،، فعَمِدتْ وتعمدُ على إثارةِ الفتنِ وزرع الأحقاد بين الأسرةِ الواحدة الموحّدة لتحقيقِ مآربَ شخصيةٍ وآنيةٍ ضيقةٍ ، وتُصفّيةِ حساباتٍ مع النظام ، حتى وإن كان الثمنَ إراقةُ الدماءِ الزكية وإزهاقُ النفوس البريئة ..
فهذه الشخوصُ المعتوهة تعلَمُ تمامَ العلمِ أن أكثر من تسعَ عشرةَ سنةً من إعلان إعادةِ تحقيقِ الوحدةِ اليمنيةِ ليست هي عمرُ الوحدةِ الحقيقي ، فاليمنيون موحّدونَ على مدى التاريخ ديناً وهويةً وثقافةً وقلوباً وأُسَراً وكفاحاً ، حتى أيام الاحتلال البريطاني والحكم الأمامي ، فثورتا سبتمبر وأكتوبر العظيمتان موحدتان في الأهداف والرؤى والنضال وحتى في ميلادهِما مطلعَ ستينات القرن الماضي..
وهي تعلمُ كذلك أن يومَ الثاني والعشرين من مايو عام تسعين قد قضى على كلِ الاحتقانات والصراعاتِ التي غيَّمتْ على مرحلةٍ من الزمن في سبعينيات القرن الماضي والتي كانت بمثابةِ سحابةِ صيفٍ انقشعتْ مُجرجرةً وراءَها كلَّ براثنِ تلك الحقبةِ الدفينة.. وهذه العقلياتُ تعلم أيضا أن الحواجزَ المُصطنعة لم يعُدْ لها أيُّ وجودٍ سوى في عقولهِم المُشوشة فعمدت إلى إثارةِ البغضاءِ والكراهيةِ في نفوس ثلةٍ من الجهلةِ مُستغلين تدنّي تعليمِهم وظروفهِم فحاولوا تسميمَ أفكارهِم بهذه النزعات العدوانية ..
لقد أثبتتِ الفترةُ الماضيةُ أن هناك أناساً تعوَّدوا في زمن التشطير على تكميم الأفواه وحياة المنافي لذلك فلم يعُدْ يروُق لهم هذا الجو الديمقراطي والتسامحُ الكبيرُ الذي جاءت به الوحدةُ العزيزةُ فحنّوا إلى الماضي واشتاقوا إلى الزنازن الانفرادية وهراواتِ السجانين ، ولكلِ امرئٍ من نفسهِ ما تعودا..
أؤكدُ أنه لولا الدعمُ الإعلاميُ المتعمّدُ من بعض وسائل الإعلام التي كشفتْ عن وجهها الحقيقي رغم ما تدّعيه من حياديةٍ وموضوعيةٍ ، لما وصلَ الأمرُ إلى هذه الدرجة ،، فهؤلاءِ الأدعياءُ منبوذون من إخوانهم وأقرب الناس إليهم ، بل إنهم قد أعلنوا استعدادَهم لقتالهم دفاعاً عن الوحدة المباركة المُرتَهنِ بها مصيرُنا نحن اليمنيين جميعاً ، لأنها النخلةُ السامقةُ التي نستظل بظلالها ..
هم يعرفون تماماً أن الوحدةَ محميةٌ بأبنائِها الأوفياء من المهرة إلى صعدة ومن عدن إلى الحديدة وحضرموت وصنعاء والضالع ومارب والجوف وشبوة وتعز ولحج وجميع المحافظات ،، ويعرفون أيضا أن أبناءَ المحافظاتِ الجنوبية والشرقية كانوا في طليعة المدافعين عن الوحدة أيام المحاولة البائسة للانفصال عام أربعة وتسعين وسيظلون ،، إلا أنهم ببذاءاتهم ووقاحتهم يريدون الزجَّ بالبلاد في أتون الصراعات والخلافات لإعاقة مسيرتها التنموية ، وشغلَ الشعبِ اليمني بنفسه.
دَرسْنا منذُ طفولتِنا ، الصنعاني مع الإبّي ، والذماري مع التعزي والصعدي مع الماربي ولا نعرفُ زيدياً أو شافعياً ، واليوم نجدُ من يحيي نعراتِ الجاهليةِ ويُغذيها بكلِ وسائلِ الاشتعال دون خوفٍ أو وجلٍ لا من الله سبحانه وتعالى ولا من خلقه .
ودرسنا في الجامعاتِ خارج اليمن وداخله ، وسَكَنَ ابنُ عدن مع ابنِ صنعاء وابنُ الجوف مع ابنِ تعز وابنُ ذمار مع ابن المهرة وشبوة وحضرموت والضالع بكلِ محبةٍ وأُلفةٍ وتآخٍ وتآزرٍ ، لا نعرف شمالياً ولا جنوبياً ، واليوم نجدُ هذه العباراتِ المُنتِنةِ على صدرِ الكثير من الصحف بكل وقاحة ولؤمٍ وخسةٍ.
هل ضاقت بكم السبلُ ذرعاً فلجأتم إلى هذه الغوايات الشيطانية ؟؟ أم إن مصالحكم تعني إهلاكَ الحرثِ والنسلِ والقتلَ والتدمير ؟ وهل جلبُ المصالح مقدمٌ على درءِ المفاسد ، خلافاً للقاعدةِ الفقهية ؟
من حقكم أن تتظاهروا وتعتصموا وتكتبوا وتقولوا ما تشاءون في إطار الدستور والقانون والأخلاق ، اكشفوا الفساد والمفسدين وعرّوهم وحاكموهم والجميع معكم ، أما أن تتعدوا الحدودَ وتُجازفونَ بوحدة الوطن ودماء أبناءه وتفكيكِ نسيجهِ الاجتماعي فلن يسمح لكم أحد بذلك ،، العبوا غيرها خاصةً وأنكم تجيدون فنونَ ألعابٍ وهواياتٍ أخرى ، أما الوحدةُ فهي حياتُنا ومصيرُنا ، وكفى ..
comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام المتوكل.. المناضل الإنسان

07

أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتورالمؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني

01

راسل القرشيبنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!

21

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

توفيق عثمان الشرعبي«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

أحمد الزبيري ست سنوات من التحديات والنجاحات

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12

إياد فاضلتطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م

03

يحيى علي نوريعن هدف القضاء على حماس

20

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬

15

بقلم/ غازي أحمد علي*‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني

15








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024