الجمعة, 26-أبريل-2024 الساعة: 10:29 ص - آخر تحديث: 11:05 م (05: 08) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
أفراح المدينة الحالمة



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من قضايا وآراء


عناوين أخرى متفرقة


أفراح المدينة الحالمة

السبت, 15-مايو-2010
د . خالد حسن الحريري* - تعز المدينة الحالمة واحة الثقافة والإبداع تستعد اليوم للاحتفال البهيج بالذكرى العشرين للوحدة اليمنية ذلك الحلم الجميل الذي تحقق في فجر الثاني والعشرين من مايو 1990م وكان لأبناء هذه المدينة الجميلة دوراً كبيراً في تحقيقه وفي حمايته وترسيخه بالدم عام 1994م.

ما أروع تعز اليوم وهي تزدان بأعلام يمن الوحدة في كل أرجائها وتسطع قناديل الفرح بهذه الذكرى العظيمة من كل معالمها. وتشدوا بلابلها الفنية باعذب الألحان وأروع الكلمات المعبرة عن عشق أبناء الحالمة للوحدة والوطن.

إن احتضان تعز للاحتفالات بعيد الوحدة العظيمة هذا العام له دلالة خاصة وأبعاد هامة في نفوس كل أبناء هذه المحافظة الأبية لأن هذا العيد يأتي في وقت تكالب فيه أعداء الوحدة في الداخل والخارج للوقوف أمام عجلة الوحدة التي انطلقت بقوة وإرادة الشعب اليمني في الثاني والعشرين من مايو 1990م محاولين بيأس إعادة هذه العجلة للخلف ولكن هيهات هيهات أن يتحقق لهم ذلك لأن عجلة الوحدة أصبحت اليوم أقوى مما يتخيلون وستسحق كل من يقف في طريقها من ذوي الأحلام المريضة ومشاريع الردة والانفصال الميتة بإذن الله ثم بفضل من يقف وراء هذه العجلة العظيمة من أبناء شعبنا اليمني العظيم لتمضي بنا قدماً في طريق الخير والنماء نحو مستقبل أفضل لشعبنا وأمتنا.
إن أبناء تعز مدينة العلم والثقافة أكثر وعياً وإدراكاً بأهمية وعظمة الوحدة ولن تؤثر فيهم أفكار وخزعبلات دعاة الردة والانفصال لأنها أفكار مريضة وهشة تحملها عقول فارغة من كل معاني الخير والانتماء والحب للوطن والوحدة. ومهما تعالت هذه الأفكار السيئة والأصوات النشاز فلن تتمكن من تعكير صفوة أفراحنا بوحدتنا العظيمة وسوف تظل تعز المدينة الحالمة بالخير والتقدم لهذا الوطن شامخة كشموخ الجبل الحاضن لها "صبر" في وجه كل من تسول له نفسه المساس بوحدة هذا الوطن وأمنه واستقراره. وستظل تعز دائما عند حسن الظن مدرسة للثقافة والفن متعالية عن كل أشكال وألوان الفتن رافضة لكل الخارجين عن سرب الوحدة والمصابين بفيروس الردة وداء التشرذم والانفصال والعداء لكل ما هو جميل في هذا الوطن .
افرحي أيتها الحالمة يا محراب وحدتنا الجميلة بذكرى الوحدة كما يحلوا لك أن تفرحي واطلقى زغاريد الفرح من كل أرجائك وحناجر أبنائك , ذكرى العالم ونادي بأعلى صوت أن الوحدة اليمنية غالية لا تقدر بثمن رضي من رضى وغضب من غضب , فهي المفردة الجميلة والحدث الأسمى والغاية العظيمة التي ناضل من أجلها كل الشرفاء المخلصين في هذا الوطن على مر العصور وضحوا من أجلها بأغلى التضحيات. وهي قدرنا ومصدر قوتنا وعزتنا.ومستقبل أجيالنا وسنحميها بأرواحنا وكلما نملك لتظل خالدة وشامخة على مر التأريخ والله معنا .

*أستاذ التسويق المساعد / جامعة تعز
comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام المتوكل.. المناضل الإنسان

07

أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتورالمؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني

01

راسل القرشيبنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!

21

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

توفيق عثمان الشرعبي«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

أحمد الزبيري ست سنوات من التحديات والنجاحات

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12

إياد فاضلتطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م

03

يحيى علي نوريعن هدف القضاء على حماس

20

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬

15

بقلم/ غازي أحمد علي*‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني

15








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024