الإثنين, 29-أبريل-2024 الساعة: 04:15 م - آخر تحديث: 03:37 م (37: 12) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
مقتل واصابة 100 مدنيا في مقديشو



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من عربي ودولي


عناوين أخرى متفرقة


مقتل واصابة 100 مدنيا في مقديشو

الثلاثاء, 24-أغسطس-2010
المؤتمرنت - أكدت مصادر طبية للجزيرة مقتل 20 مدنيا وإصابة 80 آخرين إثر سقوط قذائف على سوق بكارة شمالي مقديشو الاثنين، في حين أعلنت حركة الشباب المجاهدين بدء "معركة فاصلة" ضد القوات الحكومية والأفريقية الداعمة لها.

وقال مراسل الجزيرة في مقديشو جامع نور إن القصف ما زال متواصلا في مقديشو، وتسقط قذائف المدافع في سوق بكارة الشهير، بينما تقع أخرى في أحياء مجاورة له شمالي العاصمة الصومالية.

وأشار إلى أن معارك بدأت في حي بندرة فور إعلان حركة الشباب المجاهدين حملتها ضد القوات الحكومية المدعومة بقوات السلام الأفريقية.

وأوضح أن مصادر في الحزب الإسلامي أكدت أن مقاتليهم يشاركون أيضا في هذه الحملة. وأضاف أنه لا يعلم حتى الآن حجم الخسائر في صفوف الجانبين المتقاتلين في الجبهات الأمامية للقتال.

وكان المتحدث باسم حركة الشباب المجاهدين الشيخ علي محمود راجي قال "إن هذه الحملة ستكون فاصلة في الصراع الدائر منذ فترة في العاصمة مقديشو بين القوات الحكومية -مدعومة بقوات حفظ السلام الأفريقية- والمجاهدين"، حسب قوله.

وأضاف "تعلن حركة الشباب المجاهدين اليوم الثالث عشر من شهر رمضان المبارك بدء حملة عسكرية واسعة باسم نهاية المعتدين ضد القوات الصليبية الغازية".

وتابع "أبلغ جميع المجاهدين في كافة الولايات بمختلف اختصاصاتهم أن يباشروا الهجوم في هذه اللحظة. ونقول: اغزوا باسم الله، قاتلوا من كفر بالله، دمروا معاقلهم وحصونهم".

في هذه الأثناء أعلن مسؤول في الاتحاد الأفريقي الاثنين أن مئات من جنود أوغندا وصلوا إلى مقديشو لتعزيز قوة حفظ السلام التابعة للاتحاد الأفريقي لمساعدة حكومة الصومال في معركتها ضد حركة الشباب المجاهدين

وقالت أوغندا في الشهر الماضي إنها مستعدة لإرسال قوة إضافية من جنود حفظ السلام قوامها 2000 جندي إلى الصومال. ويشكل جنود أوغندا غالبية القوة البالغ قوامها 6100 جندي، بينما يتولى جنود من بوروندي حماية قصر الرئاسة والمطار.

وقال وافولا وامونيني نائب الممثل الخاص للاتحاد الأفريقي لدى الصومال إن "القوات الإضافية بدأت الوصول يوم الجمعة الماضي وتم نقلهم جوا، وهم بالطبع سيستمرون في الوصول".

وقرر الزعماء الأفارقة الذين اجتمعوا في أوغندا الشهر الماضي رفع سقف مستويات القوات في الصومال الذي يبلغ 8100 جندي، وتعهدت الهيئة الحكومية للتنمية (إيغاد) المؤلفة من دول شرق أفريقيا وغينيا وجيبوتي، بإرسال قوات.

وقال وامونيني إن الاتحاد الأفريقي حدد هويات الذين يقفون وراء تدريب وتمويل حركة الشباب. وأضاف "لدينا قائمة تضم 2000 اسم"، لكنه امتنع عن ذكر مزيد من .

الجزيرة نت
comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام المتوكل.. المناضل الإنسان

07

أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتورالمؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني

01

راسل القرشيبنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!

21

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

توفيق عثمان الشرعبي«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

أحمد الزبيري ست سنوات من التحديات والنجاحات

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12

إياد فاضلتطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م

03

يحيى علي نوريعن هدف القضاء على حماس

20

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬

15

بقلم/ غازي أحمد علي*‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني

15








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024