الأحد, 28-أبريل-2024 الساعة: 12:26 ص - آخر تحديث: 11:33 م (33: 08) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
أصغر زوجات ابن لادن تروي اعترافاتها!!



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من عربي ودولي


عناوين أخرى متفرقة


أصغر زوجات ابن لادن تروي اعترافاتها!!

الأحد, 08-مايو-2011
المؤتمرنت - قالت أصغر زوجات أسامة بن لادن التي عثر عليها في المنزل الذي بعد مقتله على يد مجموعة كوماندوس أميركية في باكستان إن زعيم تنظيم القاعدة كان يقيم في ابوت آباد شمال باكستان مع عائلته منذ خمسة أعوام، حسبما أفاد مسؤولون أمنيون باكستانيون، السبت 7-5-2011.

وأصيبت هذه الزوجة اليمنية (29 عاماً) بطلقة في ساقها أثناء العملية التي نفذتها قوات النخبة وأدت إلى مقتل بن لادن التي قالت واشنطن إنه لم يكن مسلحاً ساعة مقتله لكنه رفض تسليم نفسه للمهاجمين في ابوت آباد التي تبعد براً ساعتين إلى الشمال من إسلام أباد.

وتخضع زوجة ابن لادن آمال أحمد عبد الفتاح المولودة بتاريخ 27 آذار/ مارس عام 1982، بحسب جواز سفرها اليمني، إلى عناية طبية في باكستان، في نفس الوقت الذي يتم فيه استجوابها مع 15 شخصاً آخرين من أقرباء ابن لادن، حسبما أضافت تلك المصادر الاستخباراتية الباكستانية.

وقال موظف على صلة بالتحقيق فضل عدم الكشف عن هويته "إنها قالت باللغة العربية بأن ابن لادن وعائلته كانوا يقيمون في هذا المنزل (في ابوت أباد) خلال السنوات الخمس الماضية وبأنه لم يترك إطلاقاً المنزل خلال هذه الفترة"، مضيفاً:" إن الأمر يتعلق فقط بتصريحاتها ونحن لم نتثبت من ذلك".

وقالت هذه المصادر إن الجنود الباكستانيين اقتادوا 16 شخصاً عثر عليهم أحياء في المنزل، منهم ثلاثة زوجات لابن لادن، من الجنسيتين اليمنية والسعودية، و13 من أبنائهن.

وبحسب هؤلاء فإن جنود الكوماندوس الأميركيين أخذوا جثة ابن لادن و"ربما أخذوا أحد أبنائه حياً أو ميتا، وأن العسكريين الباكستانيين الذين وصلوا للمكان بعد مغادرتهم عثروا على أربعة جثث في المنزل، إحداها تعود لابن آخر لابن لادن واثنين لحراسه الكويتيين ولأخرى لامرأة.

ويجري حالياً تحقيق من قبل الاستخبارات الباكستانية للتحقق من هوية هذين الكويتيين. وتحدث معظم الجيران الذين سألتهم وكالة "فرانس برس" عن "اخوين" من البشتون، الذين يشكلون غالبية سكان مناطق شمال غرب باكستان، حيث أجاب السكان أن "ارشد وطارق" هما الرجلان الوحيدان اللذان كانا يقومان بعملية التسوق.

وقال المسؤولون الأمنيون إن هوياتهم مزورة وإنه تم فتح تحقيق لمعرفة من هم في الحقيقة.

وتتحدث وسائل الإعلام الباكستانية عن باكستانيين من البشتون، لكن مولودين في الكويت من أب كان على علاقة بأسامة بن لادن وأصبحوا فيما بعد من المساعدين الموثوقين لزعيم تنظيم القاعدة.

وكان "أشرف وطارق" اللذين اشتريا قطعة الأرض ثم بنوا عليه المنزل عام 2005، يخبرون سكان الحي في أبوت آباد بأن النساء الموجودات في المنزل هن زوجاتهن، بحسب روايات سكان الحي، الذين قالوا بأن النساء نادراً ما كن يخرجن من المنزل محجبات وفقط على متن حافلة صغيرة من طراز "سوزوكي" حمراء اللون.

وقتل أسامة بن لادن في عملية شنتها مجموعة كوماندوس أميركية، في منزل في أبوت آباد بعد عملية تعقب استمرت عشرة سنوات منذ هجمات الحادي عشر من أيلول/ سبتمبر 2001 في الولايات المتحدة.

المصدر: الفرنسية
comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام المتوكل.. المناضل الإنسان

07

أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتورالمؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني

01

راسل القرشيبنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!

21

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

توفيق عثمان الشرعبي«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

أحمد الزبيري ست سنوات من التحديات والنجاحات

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12

إياد فاضلتطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م

03

يحيى علي نوريعن هدف القضاء على حماس

20

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬

15

بقلم/ غازي أحمد علي*‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني

15








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024