الخميس, 25-أبريل-2024 الساعة: 08:29 ص - آخر تحديث: 01:26 م (26: 10) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
(طهباش) يلتهم صنعاء.. يا فندم!!



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من قضايا وآراء


عناوين أخرى متفرقة


(طهباش) يلتهم صنعاء.. يا فندم!!

الإثنين, 03-أكتوبر-2011
محمد شرف الدين - تمدد.. تمترس.. اعتلاء العمارات الشاهقة.. تخندق.. السعي إلى السيطرة على الشوارع الرئيسية.. قنص وقتل المواطنين ومنتسبي القوات المسلحة والأمن وأحداث شارع هائل والدائري والحصبة شواهد على جرائم الانقلابيين المتآمرين من تلك الفئة الباغية المتمثلة بعصابة أولاد الأحمر ومعهم مليشيات علي محسن ومتطرفو الاصلاح وجامعة الايمان..

منذ تسعة أشهر وجرائمهم لم تتوقف في العاصمة صنعاء بل امتدت لتحريك عناصرها الارهابية من تنظيم القاعدة في محافظة أبين واحتلال مركزها زنجبار ولكم أن تتصوروا ماذا حدث هناك من سفك لدماء الابرياء وتشريد للآلاف من الناس.. كذلك الأمر بالنسبة لمنطقتي أرحب ونهم اللتين شهدتا اعتداءات ومحاولات فاشلة للسيطرة على معسكرات القوات المسلحة والأمن.

كل هذا يحدث في إطار تنفيذ مخططهم الانقلابي الهادف الى اسقاط النظام والاستيلاء على السلطة بطرق غير مشروعة اعتقاداً منهم ان الدماء والخراب والفوضى سيوصلهم الى السلطة دون الحاجة إلى انتخابات ولا تجسيد لمبدأ التداول السلمي للسلطة أو تعزيز التجربة الديمقراطية.. ولاشك أن هذا التفكير لهؤلاء الحمقى المهووسون واللاهثون وراء السلطة سيجر البلاد إلى كارثة.. إذا ظل الجميع يهادن ويداري.. صحيح أن التصدي لهم ومواجهتهم وإفشال مخططاتهم لن تكون بدون أثمان أو تضحيات والنصر سيكون للحق على الباطل وللخير على الشر.

وعودةً الى تكتيك محاولة السيطرة على العاصمة باتباع تكتيك حرب الشوارع في نماذجها في الحصبة والدائري الغربي وشارع هائل والاحياء الخلفية واستخدام القناصة «لطيرمانات» المباني العالية كل ذلك بهدف تحويل المعركة الى حرب شوارع واستخدام المتظاهرين في عملية التمدد يهدف وفقاً لمخططهم المكشوف لتحقيق التالي:

السيطرة على أحياء العاصمة بهدف التأثير في مواقف المواطنين إلاّ أن النتائج كانت عكسية ولم تذهب الرياح باتجاه مخططاتهم وإنما في مسارات اسقاطها، ويوماً عن يوم يزداد دون انفراج.. وعلى الصعيد الخارجي يحاولون إحداث تحول في مواقف الدول الشقيقة والصديقة الداعمة لليمن ووحدته ونظامه الديمقراطي التعددي وشرعيته الدستورية غير أن أفعالهم الشنيعة تفضح سوء نواياهم الا أنهم ماضون في عنادهم، خلف فئة فاسدة يتقدمها علي محسن وأولاد الأحمر وحزب الإصلاح للانقضاض على السلطة في حين أن الواقع السياسي في اليمن قد تجاوز عهد المؤامرات والانقلابات وانتقل إلى زمن التداول السلمي للسلطة عبر صناديق الاقتراع.

الخاسر هم الاخوان المسلمون أما الاكثر خسارة فهي بقية احزاب اللقاء المشترك ونقصد الناصريين والاشتراكيين الذين سلموا أمورهم الى الفئة الباغية الغادرة، فعليهم أن يعيدوا حساباتهم ويدركوا انهم يسيرون في الطريق الخاطئ ولن ينفع الندم بعد فوات الأوان، أما عصبة الشيطان فنهايتها قريبة ومصيرها بات معروفاً لأن الوطن وأبناءه الشرفاء الأوفياء المخلصين وفي مقدمتهم ابطال القوات المسلحة والأمن لهم بالمرصاد وسوف ينتصر اليمانيون لحاضرهم وغد أجيالهم القادمة.

لكن ماذا لو تسبب هذا التمدد والتهام المزيد من مناطق صنعاء بيد المنشق علي محسن وقاد إلى تخاذل مؤيدي الشرعية واحبط معنويات أبناء القوات المسلحة والأمن.. فهنا.. يا فندم تكون الكارثة..!

comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام المتوكل.. المناضل الإنسان

07

أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتورالمؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني

01

راسل القرشيبنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!

21

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

توفيق عثمان الشرعبي«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

أحمد الزبيري ست سنوات من التحديات والنجاحات

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12

إياد فاضلتطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م

03

يحيى علي نوريعن هدف القضاء على حماس

20

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬

15

بقلم/ غازي أحمد علي*‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني

15








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024