الجمعة, 19-أبريل-2024 الساعة: 02:27 ص - آخر تحديث: 07:17 ص (17: 04) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
الفزعة يامجلس الأمن.. «هاتو» لنا السلطة و(ناتو)..!



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من قضايا وآراء


عناوين أخرى متفرقة


الفزعة يامجلس الأمن.. «هاتو» لنا السلطة و(ناتو)..!

الإثنين, 31-أكتوبر-2011
سمير العمراني - مالهمش حق أصحاب مجلس الأمن الدولي يكتفون فقط بدعوة وحث وتشجيع ومطالبة جميع أطراف الأزمة في اليمن للامتناع فوووراً عن استخدام العنف لتحقيق أهداف سياسية، والالتزام بتنفيذ التسوية السياسية على أساس المبادرة الخليجية لتحقيق انتقال سلمي للسلطة.. فهذا ما يجي بحق تعب ولبيج سفراء المشترك ومبعوثيه للشرق والغرب والوسط وكل «زُوّة» في العالم فيها (ناتو) يجيب كرسي السلطة بمجرد الضغط على الزر(هاتو)..!!

* الله المستعان عليك يا «أونكل بان كي مون» يا أمين عام الأمم المتحدة.. تخيب ظن أصحابنا هكذا وقد اخترعوا طوال عشرة أشهر مالم (يأتي به الأوائل).. ابتداء من المبيت في (مزدلفة الدائري) وحتى (إحراق المقارم).. وفي الاخير طرحوا «جيهانهم» عندك من شأن تتدخل في شئون بلادنا ، وتحرر لهم بصيرة ، وتعمدها على طريقتك عند القاضي عصام السماوي تنص على اغتصاب السلطة والشرعية في اليمن بعزل النظام القائم ونقل زعماء المشترك فوووراً، الآن، إلى دار الرئاسة..!

* ياعيباه.. يا أعضاء مجلس الأمن الـ(15).. مالكمش حق تحطمون آمال تجار المشترك لتعويض خسارتهم عن نفقات ساحات الاعتصام وحق المكرفونات وباصات نقل المعتصمين.. يعني مثلاً كنا في المشترك نشتي قرار ينص في مادته الأولى على مايلي:
(يتوجه موظفو مجلس الأمن الدولي وممثلو الأمم المتحدة ومندوبوها في الدول الأعضاء، فوراً، لمعاونة المعارضة اليمنية في الزحف بصدور عارية إلى دار الرئاسة لاسقاط النظام المنتخب ديمقراطياً وبشهادة المجتمع الدولي.. وينص في مادته الثانية على (تنصيب قيادات المشترك ومشائخ وتجار السلاح المنشقين بدلاً عن النظام السابق.. المادة الثالثة (تسمية النظام الجديد في اليمن نظام السطو «السلمي» على السلطة وتشجيع العنف وتجارة السلاح بدلاً عن تشجيع الانتخابات ، وعلى أن تتعهد الأمم المتحدة بعد ذلك بالزحف مع أي جماعة مسلحة ثانية ترغب في إقامة ثورة «شبابية سلمية» من أجل تأسيس الدولة المدنية)..!

* يعني.. كنا راكنين يا مجلس الأمن عليكم تدهفوا معنا حتى الى جولة الرويشان .. وبالبلدي «تفزعوا» معانا باتخاذ (إجراءات صارمة فورية ) مثلما قالت الأخت توكل كرمان -عضو مجلس شورى الإصلاح- وصاحبة جائزة نوبل للسلام في رسالتها الموجهة للأمين العام للأمم المتحدة قبل الاجتماع.. أيوه كنا نحتاج فزعة واتخاذ إجراءات يعني أفعال .. مش أقوال فقط.. لعزل النظام والسلطة المنتخبة، أو مثلما قال القيادي في الإصلاح حميد الأحمر خلال لقائه بنائبة السفير البريطاني بصنعاء يوم الاثنين الـ17 من أكتوبر أن (الأمر يستلزم بذل مزيد من الجهد من المجتمع الدولي لعزل هذه السلطة)..!

* أحرجتمونا ياسعادة نائبة السفير البريطاني بإدانتكم بشدة في الفقرة الثانية من القرار الاممي «انتهاكات حقوق الانسان المتواصلة التي ترتكبها السلطات اليمنية من قبيل الاستعمال المفرط للقوة ضد المتظاهرين المساااالمين».. وقد الشيخ حميد نبهكم في اللقاء وأكد على أهمية اضطلاع المجتمع الدولي بدوره في إدانة جرائم السلطة، وبس.. من غير متظاهرين مسالمين هذه .. وزد أحرجتمونا في الفقرة نفسها حين أدنتم بشدة «أعمال العنف واستخدام القوة وانتهاكات حقوق الانسان التي ترتكبها الأطراف الفاعلة الأخرى» وقد نبهناكم أنه ما عدبش أطراف تستخدم العنف غير بقايا النظام، والبلاطجة هم حق (النظام المخلوع )عادهم أمس اعتدوا على مقر الإصلاح في عدن حتى أبصروا قناة (سهيل )إذا مش مصدقين(الجزيرة)..!

• أمانة إنكم (بـرَمـن) يا لندن ومحد يصدقكم.. والله يرحمه الوالد الشيخ / عبدالله بن حسين الأحمر قدوه أخبر بكم لاذمتي .. كيف تحكولونا هكذا .. وقد إحنا راكنين على حقكم الـ(ناتو) هذا.. وكان يوقع قرار(هاتو) لنا السلطة تعبتمونا رِيَّاع .. ! وعادكم تطالبوا في الفقرة الـ(3) في قرار مجلس الأمن 2014 (كافة الأطراف بالامتناع فوراً عن استخدام العنف وسيلة لبلوغ أهداف سياسية) وانتم داريين أنه مابش معانا وسيلة للوصول إلى السلطة غير استخدام العنف.. حوار ورافضين ..مدارس وجامعات قفلناها .. مستشفيات دمرناها.. طرق قطعناها .. معسكرات وهاجمناها.. انتخابات وحلبطناها وخائفين من نتائجها زايد هذه الأيام قد الشعب باغر مننا وماعد يوثق فينا حتى في جمع التبرعات لإخواننا في فلسطين..! وبعدين إحنا الصراحة غرمنا كثير في الإنفاق على مسيرات الشغب والتظاهرات السلمية لاقتحام واحراق المباني والمنشآت ومعاقبة الشعب بضرب خطوط الكهرباء والنفط وتعطيل التعليم وكل هذا من شأن الناس تضيق وتخرج تزحف معانا وتوصلنا إلى السلطة وترجع..! فكيف تجردنا الآن من أسلحتنا هذه لتحقيق أهدافنا السياسية.؟! ما اتفقناش كذا..!!

* لا.. وعادكم خبصتوها قوي يا بريطانيا وأصحابكم في مجلس الأمن في الفقرة الرابعة من القرار الذي أعدتم فيه تأكيد رأيكم المتمثل في (أن القيام في أسرع وقت ممكن بالتوقيع على اتفاق تسوية قائم على مبادرة مجلس التعاون الخليجي، وتنفيذ هذا الاتفاق أمر لابد منه لبدء عملية انتقال سياسية جاااامعة ومنظظظمة يقودها اليمن) ونحنا كنا راكنين عليكم تنقلونا مثل (غرندايزر) إلى السلطة..!!

• وفي آخر الفقرة بالله عليكم أين عقولكم تحاصرونا بآلية نقل السلطة بدعوة النظام إلى ترجمة اتفاق التسوية السياسية (إلى أفعال من أجل تحقيق نقل سيااااسي سللللمي للسلطة دون مزيد من الإبطاء) على النحو الوارد في مبادرة مجلس التعاون الخليجي والمرسوم الرئاسي المؤرخ بتاريخ 12 سبتمبر وأنتم داريين أنه هذه الطريقة مش مخارجة معانا سواء وقع المبادرة (الرئيس أو نائبه) خاصة وأن القرار حقكم أعاد (تأكيد وتأييدكم للمرسوم الرئاسي الرامي إلى إيجاد اتفاق سياسي مقبول لدى كافة الأطراف وضمان نقل السلطة بطريقة سلمية وديمقرااااطية بما في ذلك إجراء انتخابات رئاسية مبكرة).. يعني رجعنا نرفس انتخابات.. انتخابات.. وقد ورثنا السلطة خلاص، وفرقنا المناصب الحكومية على أصحابنا الثوار في تحالف (مريعين في القاهرة ) وجماعتنا في ابين ونهم وأرحب وتعز والحيمة، وباقي بس منصب الرئيس مختلفين كيف نتقاسمه.. وبعد هذا الشغل والسهر تجي اليوم يا مجلس الأمن تقول لي انتخابات.. إجمعوا دومان.. شكلكم الظاهر صدقتوا (الجزيرة وسهيل) أن الشعب معانا.. سعم قد قلنا لكم إن إحنا بنجهز أخبار الأحداث بأنفسنا وخطوة بخطوة ..!!

• حتى أنتم يا أصحاب الصين صوتّوا على القرار وما أنتم داريين ما بينه..! ياشياطين..! ركّـبنُوا الثائر الشاب الشيخ صادق بن عبدالله الأحمر( مُتـر) صيني وركبتونا بعده .. سعم قد قلنا لكم يا ذيه المندوب الصيني في مجلس الأمن تعاونونا في الحسم لأن قد صبرنا وانتظرنا خيرات لنا اليوم أكثر من 9 أشهر وماعد يسبرش نرجع.. ! مثلما قلكم الشيح صادق في لقائه بسعادة السفير الصيني بصنعاء الشيد ليو دنغلي يوم 12 أكتوبر (لقد طفح الكيل وآن الأوان للموقف الدولي بحسم قراراته) يعني من غير وجع رأس .. إحنا قد فعلنا لا(جولة كنتاكي) والباقي احسموه أنتو معكم شرعية دولية.. وباقي غير جولتين ولفوا يمين خطوتين بس والرئاسة على يساركم .!! (هاتو) المفتاح والباقي علينا وبيَّض الله وجيهكم .!


* وأين عيونكم بالله عليكم يا أصحاب الصين ليش ماتعترضوا على الفقرة اللي بتقل في القرار حقكم وتشدد على أن أفضل حل للأززززمة الرااااهنة في اليمن وقد خبرناكم أن الذي يجري في اليمن هي ثورة مش أزمة زي ما بيقولوا في قناة سبأ..
لكن تشتي الصدق أنتم العميان يا أصحاب الصين كيف ما استضيتوا القرار سوى.. صوتوا على انه أزمة وهي ثورة شعبية شبابية سلمية عظمى مثل سور الصين العظيم ما تشوفوا الملايين يخرجوا في «الجزيرة وسهيل» كل جمعة 4-5 مليون يعني في الشهر 20 مليون تقريباً واحسبوها كم عتطلع في 9 أشهر .. قد إحنا بنخرج أكثر منكم في الصين الشعبية وعادكم ما استضيتوناش.. جعل لعريج العمى ..!!

* أما أنتم يا أصحاب روسيا صح أنكم وفيتم بوعودكم لنا وما استخدمتوش حق (الفيتو) مثلما فعلتوه مع سوريا لكن القرار ياجماعة جردنا من أسلحتنا حيث طالب في الفقرة الـ(8) بأن تقوم (كافة المجموعات المسلحة بإزالة جميع الأسلحة من مناطق التظاهر السلمي ونمتنع عن ارتكاب أعمال العنف والاستفزاز).. ونمتنع عن تجنيد الأطفال وأنتم على علم اننا في (جهاد) من اول السنة ، وفي نهي عن منكر كما قال فضيلة المخترع حقنا.. ومعانا مشروع الطفل الشهيد، والآن نجهز لمشروع المرأة الشهيدة.. وننتقل لمشروع العجوز الشهيد..

وطبعا أبصرتم في قناة «الجزيرة وسهيل» الغزوات التي أمرنا بتنفيذها ابتداء من غزوة جولة القادسية وفتح حارة الرقاص ونشر الإسلام والثورة فيها، وغزوة جسر مذبح لمنع الاختلاط، وغيرها من الغزوات وصولاً إلى جولة ( كنتاكي) والتي غيرنا اسمها إلى جولة النصر بعد نشر الإسلام فيها ..
وهذه الغزوات لم نكن لنحققها لولا أولئك المجاهدين الذين سقطوا شهداء عند ربهم ونحنا جينا هانا عندكم نواصل المسيرة والعهد الذي قطعناه لهم بأن ننتبه للثورة، وهذا كله كان بفضل الاسلحة الثقيلة والخفيفة والمتوسطة لحمايتها وحراستها..وبعدين أنتم في روسيا فاهمين إن الثورات تحتاج تضحيات، والحمد لله عندنا في اليمن الخير واجد، اليوم بس تصدق يا أخ سيرجي لافروف يا وزير الخارجية الروسي أنت ونائبك الأخ ميخائيل بوغرانوف أن الشعب اليمني اليوم شيع جثامين 18 شهيداً ضحينا بهم في غزوة (قاع اليهود) و(جولة عصر) وإذا مش مصدقين أبصروا الشيخ عبدالله صعتر هوذا في قناة «سهيل» يدعو الثوار إلى عدم القلق من القتل ويقل لهم (لأنه لو قتل ألف أو ثلاثة ألف ففي كل أسبوع يولد المئات منهم ولو قتل منهم ثلاثة ألف فاليمن 25 مليون) وقلهم إن الثورة مثل المولود عندما يخرج من بطن أمه لايعود.. فـ(هاتو) لنا (ناتو) يامنعااااه لايطفح المولود .!
comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام المتوكل.. المناضل الإنسان

07

أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتورالمؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني

01

راسل القرشيبنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!

21

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

توفيق عثمان الشرعبي«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

أحمد الزبيري ست سنوات من التحديات والنجاحات

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12

إياد فاضلتطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م

03

يحيى علي نوريعن هدف القضاء على حماس

20

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬

15

بقلم/ غازي أحمد علي*‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني

15








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024