الخميس, 18-أبريل-2024 الساعة: 05:36 م - آخر تحديث: 07:17 ص (17: 04) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
الحياة والموت السياسي بيد الشعب!!



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من قضايا وآراء


عناوين أخرى متفرقة


الحياة والموت السياسي بيد الشعب!!

السبت, 07-يناير-2012
عبده محمد الجندي - السياسة والصحافة من الحقوق والحريات الدائمة للجميع لاتصادر ولاتموت تبعاً لما يحدث من تقلبات سياسية ناتجة عن تداول للسلطة بشرعية حوارية أو بحرية انتخابية.
نعم لقد أخطأت الحساب وبالغت بالتفاؤل إلى حد الإفراط والتفريط في الوعد والوعيد ياغمدان اليوسفي.. ولم تكن على قدر معقول ومقبول من الوعي بالديمقراطية القائمة على التعددية السياسية والحزبية والتداول السلمي للسلطة وحرية الصحافة وحقوق الإنسان، وأنت تكتب تلك الكلمات النابية عن الغفران والحرمان من الأضواء سقطاً على حقي في السياسة والصحافة.. ذلك النوع من الشمولية المستبدة التي حكمت فيها عليّ بالحرمان من الظهور عبر وسائل الإعلام المرئية والمقروءة والمسموعة في عصر يقال عنه عصر السياسة والصحافة وعصر الديمقراطية والإعلام والمعلومات والاتصالات.
دعني أقل لك إن ظهوري يعكس مالديّ من القدرات والخبرات المتواضعة وغير القابلة للمصادرة والإلغاء من قبل أي كان مهما عظم نفوذه وجبروته وسطوته لأن الكتابة في صحيفة الجمهورية لم تكن منحة أو ميزة حصلت عليها من باب النفاق والمجاملة بحكم موقعي في الوزارة بقدر ماهي وليدة التزام أدبي وأخلاقي، تنفيذاً لوعد قطعته مجاناً للأستاذ المحرر سمير اليوسفي الذي لاأعلم طبيعة العلاقة اليوسفية بينك وبينه.
من حقه أن يلغيه إذا أراد ومن حقي أيضاً أن أتوقف إذا أردت دون ربح ودون خسارة ولم أعد وأنا في الستينيات من عمري بحاجة إلى أضواء وبحاجة إلى المزيد من الشهرة، لأن حاجتي إلى حُسن الختام لما بعد الموت أفضل وأقدم من حاجتي إلى مافي الحياة الشبابية من الطموحات والتطلعات السياسية الموجبة للدخول في سباقات ومنافسات تستحق هذا النوع من المكايدات.
أعترف أنني كنت ولازلت من المحسوبين على رئيس الجمهورية الذي عيرتني به أو عيرته بي، لكنني أصدقك القول بأنك لاتستطيع أن تنكر أنت والحزب الذي تنتمي إليه أن علي عبدالله صالح هو الذي حكم الشعب اليمني بكل أحزابه وتنظيماته السياسية 33سنة متواصلة والإلغاء له أو التقليل من مكانته ودوره إلى حد الجحود والنظر إليه فقط من زاوية السلب المطلق هو مجازفة لاتخلو من إلغاء جزء كبير من تاريخ اليمن الحديث والمعاصر بإيجابياته وسلبياته، وذلك هو المستحيل والفجور في الخصومة.
لاأعتقد أن الأستاذ سمير اليوسفي يقرك عليه وقد كان في تلك الفترة من المحسوبين عليه، والمحظوظين في جزء من عهده القريب، ولو لم يكن من فخامة الأخ الرئيس علي عبدالله صالح ومن قريبه الأخ الأستاذ عبدالرحمن الأكوع وزير الإعلام السابق إلا أنه وقف إلى جانبه في محنته وأنقذه من محاكمة استهدفت القضاء على حقوقه وحريته وحياته.
أخلص من ذلك إلى القول إن الاستئساد لغة إرهابية من الناحية الفكرية والديمقراطية لايجوز أن تلوح بها بوجه مواطن يمني وبطريقة جبابرة محاكم التفتيش الذين كانوا يحكمون على خصومهم بالموت السياسي وقد يكون بالموت حرقا،ً لأنهم كانوا يفكرون بعقلية أحد شيوخ الإصلاح الذين اعتقدوا خطأً بأنهم يملكون الحق في بيع صكوك الغفران والحرمان، بحكم مكانتهم ووصايتهم على الدين الإسلامي الحنيف وقربهم من رئيس الجمهورية.

عن الجمهورية
comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام المتوكل.. المناضل الإنسان

07

أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتورالمؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني

01

راسل القرشيبنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!

21

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

توفيق عثمان الشرعبي«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

أحمد الزبيري ست سنوات من التحديات والنجاحات

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12

إياد فاضلتطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م

03

يحيى علي نوريعن هدف القضاء على حماس

20

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬

15

بقلم/ غازي أحمد علي*‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني

15








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024