الخميس, 25-أبريل-2024 الساعة: 02:22 ص - آخر تحديث: 01:26 م (26: 10) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
العروبة يفوز على أهلي تعز ويقفز للمركز الخامس في دوري النخبة



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من رياضة


عناوين أخرى متفرقة


العروبة يفوز على أهلي تعز ويقفز للمركز الخامس في دوري النخبة

الإثنين, 16-أبريل-2012
المؤتمرنت - حقق حامل اللقب العروبة فوزاً ثميناً خارج قواعده على حساب مضيفه أهلي تعز بهدفين نظيفين في المباراة التي جرت بينهما اليوم بتعز والمؤجلة من الجولة التاسعة من الدوري العام لكرة القدم لأندية الدرجة الأولى.

بهذا الفوز رفع العروبة رصيده إلى 20 نقطة متقدماً للمركز الخامس، بينما بقي أهلي تعز على حاله بنقاطه 12 قبل أخير القائمة ويزداد وضعه صعوبة.

يذكر أن الاتحاد العام لكرة القدم أعلن مؤخراً إيقاف مرحلة الإياب من دوري النخبة ، مرجعا ذلك إلى عدم صرف مخصصاته المالية من وزارة الشباب والرياضة فيما ينتظر أن يقر اتحاد اللعبة انطلاق دور الإياب خلال الأسبوعين القادمين بعد ما وعد وزير الشباب والرياضة معمر الارياني بصرف مخصصات الاتحاد لاستكمال الدوري وبطولاته الموسم الكروي الحالي 2011 / 2012.

وأظهرت مرحلة ذهاب بطولة دوري النخبة في نسختها الـ 20 التي انطلقت في 28 ديسمبر الماضي أن المستوى العام الذي قدمته معظم الفرق المشاركة الـ 14 نادياً متذبذباً وغير مستقر وجاءت نتائجها لتعكس هذه الفوارق بين المتنافسين، ولم تثمر هذه النتائج عن أية مفاجأة بسبب أن معظم الفرق خاضت البطولة دون استعداد جيد كعادة كل موسم وهي الشكوى ذاتها التي تتكرر كل موسم تقريباً، ناهيك عن تأخر إعلان موعد إقامة البطولة كثيراً هذه المرة بسبب الأوضاع الصعبة التي شهدها اليمن خلال العام 2011.

ولم تظهر فرق الدوري أي تحسن في مستوياتها الفنية، والتنافسية، ولأول مرة يشهد الدوري العام هذا الموسم استمرار مسلسل تناوب صدارة الدوري من فريق لآخر، ومن جولة إلى أخرى، حتى الجولة الأخيرة من ذهاب المسابقة الكروية الرسمية الأولى في البلاد، وقد تناوبت أربعة أندية هي وحدة عدن وجاره الشعلة والهلال الساحلي وشعب اب، على اعتلاء صدارة قائمة الترتيب العام حتى الجولة الثالثة عشرة والأخيرة من رحلة الذهاب مع تكرار سيناريو انعدام الوزن لدى الفرق المتقدمة في المراكز الأمامية، وكذا الفرق المتوسطة في المراكز المتأخرة.

فيما ارتضت الأندية الأخرى لعب دور "الكومبارس" في مسابقة كروية لا تعترف إلا بلغة الأقوياء والكبار فقط، ليستعيد الشعلة العدني الصدارة منتزعها من شعب اب الذي حافظ عليها لجولتين ، بعكس المواسم الثلاثة الماضية التي كان فيها صدارة لائحة الدوري تتسم بالثبات والاستقرار في قمتها وحافظ عليها فريق واحد منذ أول جولة وحتى نهاية المرحلة الأولى " الذهاب " .

كما ظهر هذا الموسم في نصفه الأول، سيناريو انعدام الوزن لدى فرق قوية كان يتوقع لها ان تكون من ابرز المنافسين على الصدارة والمحافظة على إنجازاتها لكن مستواها تذبذب وتدهور من جولة إلى أخرى وأصبحت في وضع لا يحسد عليه أبرزها حامل اللقب العروبة الصنعاني، والتلال العدني العريق بطول الدوري للموسميين الماضيين.

ويحتل التلال المركز 11 برصيد 15 نقطة، وتخشى الجماهير التلالية العريضة من مواصلة فريقها الكروي مستواه المتذبذب والمتواضع مما قد يؤدي إلى دخوله معمعة الفرق المهددة بالهبوط إلى دوري المظاليم للمرة الثانية وتكرار مأساة موسم 2006 / 2007.

ويعد التلال أحد أكبر الأندية اليمنية وأشهرها وأقدمها على الإطلاق، وهو ثاني ناد عربي تأسس عام 1905م بعد سكة حديد مصر، لكن يبدو للمراقبين والمتابعين الرياضيين ان الدوري اليمني سيشهد في دور الإياب الذي مازال موعد انطلاقه مجهولا بعد قرار اتحاد كرة القدم إيقافه بسبب عدم صرف وزارة الشباب والرياضة للمخصصات المالية للبطولة، تنافساً ساخناً على الصدارة بين الأندية الكبار والعريقة التي تسعى لإحراز اللقب، وهذا ما ظهر جلياً في طموح فريق الشعلة العدني العائد من جديد لدوري الأضواء الجامح للمنافسة على إحراز اللقب الغالي لأول مرة في تاريخه الرياضي، وتبديد مخاوف محبيه وجماهيره المتعطشة للانتصارات من إمكانية هبوطه مرة أخرى لدوري المظاليم، واستعادة تاريخه الكروي الناصع وتحقيق انتصارات تعيد للنادي الكبير بمدينة عدن مكانته في الساحة الرياضية في البلاد، وكذا رغبة شعب اب للمنافسة على إحراز اللقب للمرة الثالثة وامتلاكه للأبد للمرة الأولى، إضافة إلى سعي العروبة في المحافظة على لقبه للموسم الثاني على التوالي .. رغم انه تعثر في المراحل الأولى من المسابقة ، لكنه استعاد قوته في الأربع الجولات الأخيرة ليقفز إلى المركز الخامس ولا يفصله عن الصدارة سوى ثلاث نقاط.

سبأ
comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام المتوكل.. المناضل الإنسان

07

أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتورالمؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني

01

راسل القرشيبنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!

21

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

توفيق عثمان الشرعبي«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

أحمد الزبيري ست سنوات من التحديات والنجاحات

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12

إياد فاضلتطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م

03

يحيى علي نوريعن هدف القضاء على حماس

20

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬

15

بقلم/ غازي أحمد علي*‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني

15








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024