الإثنين, 04-مارس-2024 الساعة: 01:25 ص - آخر تحديث: 12:09 ص (09: 09) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
آرون بوشنل أثبت موقفاً إنسانياً من أمام سفارة الكيان في واشنطن
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
قراءة متآنية في مقابلة بن حبتور.. مع قناة اليمن اليوم
محمد عبدالمجيد الجوهري
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
مغتربون
المؤتمر نت -

المؤتمرنت - القاهرة - فايز حيدر -
الماجستير بامتياز للباحث شوقي العليمي من عين شمس
منحت جامعة عين شمس درجة الماجستير بتقدير ممتاز في الرياضيات البحتة تخصص توبولوجي للباحث شوقي أحمد هزاع إسماعيل العليمي وذلك عن رسالته المقدمة لقسم الرياضيات الموسومة بـ: " الفراغات التوبولوجية عن طريق الجريلات والمثاليات " (Topological Spaces via Grills and Ideals).

وفي المناقشة أشادت لجنة الحكم والمناقشة للدراسة على تميز الرسالة في تقديم مدخل جديد لدراسة فراغات القرب عن طريق المثاليات و المثاليات المزدوجة، إضافة إلى تقديم أنواع جديدة من الإحكام المزدوج والذي من أهم تطبيقاته توسيع وتضييق الخلية السرطانية والتحكم في محتوياتها حيث أن الخلية السرطانية بمكوناتها تعتبر فراغا توبولوجيا, فمن خلال مفهوم الداخلية يمكن تصغير الخلية السرطانية حتى تتلاشى.

وأكدت على قدرة الباحث في رسالته حيث أكتشف وجود مدخلين متكافئين لدراسة الخواص التوبولوجية العادية والمزدوجة هما: المدخل الاول عن طريق الجريلات والمدخل الثاني عن طريق المثاليات وأوضح أنه بالإمكان دراسة الخواص التوبولوجية عن طريق مدخل واحد فقط دون اللجو للمدخل الأخر.
وأشارت اللجنة بالمستوى المتميز للرسالة وأعتبرتها إضافة جديدة للمكتبات العربية لما تحتويها من معلومات قيمة، ونتائج متميزة . ووضوح شخصية الباحث وتمكنه من الإلمام بموضوعه باقتدار وتميز. وقدرته على إنجاز الرسالة بوقت زمني قياسي للغاية.
هذا وقد أعد الباحث خمسة أبحاث وقد تم إرسالهم للنشر في مجلات عالمية وقد تم قبول أحدهم للنشر في المجلة الدولية للرياضيات التطبيقية بلغاريا (International Journal of Applied Mathematics ) .

والجدير بالذكر أن الباحث حصل على درجة البكالوريوس في العام 2006 من جامعة تعز بتقدير ممتاز مع مرتبة الشرف(الأول على الدفعة)، كما حصل على درجة الدبلوم العام في الرياضيات البحتة والتطبيقية من جامعة عين شمس في العام 2009وبتقدير ممتاز (الأول على دفعته)، بعد ذلك حصل على درجة الدبلوم الخاص في الرياضيات البحتة من جامعة عين شمس في العام 2010 وبتقدير ممتاز ( الأول على الكلية بكل أقسامها العلمية).

هذا وقد تشكلت لجنة المناقشة والحكم من السادة الأساتذة: الأستاذ الدكتور علي قنديل سعد إبراهيم أستاذ الرياضيات البحتة – كلية العلوم – جامعة حلوان (مشرفاً ومحكماً ورئيساً).و الأستاذ الدكتور أحمد عبد القادر رمضان أستاذ الرياضيات البحتة – وكيل كلية العلوم للدراسات العليا والبحوث – جامعة بني سويف (محكماً). الأستاذ الدكتور أسامة عبد الحميد الطنطاوي أستاذ الرياضيات البحتة – كلية العلوم – جامعة الزقازيق (محكماً). الأستاذ الدكتور صبحي أحمد علي الشيخ أستاذ الرياضيات البحتة المساعد – كلية التربية – جامعة عين شمس (مشرفاً و محكماً).

حضر جلسة المناقشة العلنية للرسالة أعضاء هيئة التدريس بقسم الرياضيات وعدد من الباحثين اليمنيين وأصدقاء الباحث وعدد من زملائه العرب واليمنيين.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "مغتربون"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024