الجمعة, 03-مايو-2024 الساعة: 09:38 م - آخر تحديث: 09:04 م (04: 06) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
عربي ودولي
المؤتمر نت - أعلنت مصادر فلسطينية أن ناشطين فلسطينيين قتلا اليوم الخميس في غارة إسرائيلية على شمال قطاع غزة ليرتفع عدد قتلى الهجوم العسكري الاسرائيلي على القطاع منذ أمس إلى 13 شخصا.

المؤتمرنت -
تواصل العدوان الإسرائيلي على غزة
أعلنت مصادر فلسطينية أن ناشطين فلسطينيين قتلا اليوم الخميس في غارة إسرائيلية على شمال قطاع غزة ليرتفع عدد قتلى الهجوم العسكري الاسرائيلي على القطاع منذ أمس إلى 13 شخصا.
وقالت المصادر إن ناشطين قتلا وأصيب ثالث إثر استهدافهم في غارة إسرائيلية على بلدة "بيت لاهيا" شمالي القطاع ، عندما كانوا يحاولون إطلاق قذائف.

وفي وقت متزامن ، أصيب ثلاثة أشخاص بينهم طفلة جراء غارة إسرائيلية مماثلة استهدفت أرضا فضاء في حي الزيتون شرقي غزة.

كما أصيب سبعة أشخاص صباح اليوم إثر شن الطيران الإسرائيلي عدة غارات استهدفت مواقع تدريب لكتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، وأراضي زراعية في شمال وشرق غزة.
وبلغت حصيلة الإصابات في الجانب الفلسطيني أكثر من مئة، بينهم 15 طفلا.
وشنت طائرات حربية إسرائيلية أكثر من 70 غارة جوية استهدفت بحسب ما أعلنه الجيش حوالي 100 منصة لإطلاق الصواريخ بعيدة المدى ومتوسطة المدى في القطاع إلى جانب استهداف "عدة مجموعات إرهابية.
إلى ذلك اعلن الرئيس المصري أنه سيعقد اجتماعا طارئا مع مجلس الوزراء بمن فيه وزير الدفاع لبحث "العدوان" على غزة. وقال مرسي الخميس ان "العدوان" الاسرائيلي على غزة "لا يمكن ان نقبله".
وقال مرسي في كلمة مقتضبة بثها التلفزيون الرسمي ان "الاسرائيليين عليهم ان يدركوا ان العدوان لا نقبله ولا يمكن ان يؤدي الا الى عدم الاستقرار في المنطقة". واضاف الرئيس المصري انه اتصل هاتفيا مع الرئيس الاميركي باراك اوباما والامين العام للامم المتحدة بان كي مون. وقال انه طلب من بان "ان تتحمل المنظمة الدولية المسؤولية تجاه منع هذا العدوان وضمان عدم تكراره".

واشار الى انه اجرى اتصالا فجر اليوم الخميس بالرئيس الاميركي باراك اوباما "وابلغته بضرورة ايقاف هذا العدوان وعدم تكراره وضمان السلام والامن فى المنطقة". وصرح مرسي انه "بحث مع اوباما سبل تحقيق التهدئة والسلام والامن والاستقرار في المنطقة دون مشكلات مستقبلية".
وتابع الرئيس المصري انه "اكد على دور مصر وحرصها على العلاقات مع الولايات المتحدة ومع العالم ورفضها التام لهذا العدوان وحصار الفلسطينين". وقال "اتفقنا على ان تتواصل مصر والولايات المتحدة لمنع التصعيد او استمرار العدوان بهذا الشكل على الفلسطينين".

وكان الرئيس المصري قرر الاربعاء سحب السفير المصري في تل ابيب. كما طلب من الجامعة العربية عقد اجتماع عاجل لوزراء الخارجية. واكد المتحدث ان الرئيس المصري "وجه في اتصاله بالامين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي بالدعوة لعقد اجتماع طارىء لوزراء الخارجية العرب".
* وكالات








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "عربي ودولي"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024