الإثنين, 04-مارس-2024 الساعة: 01:01 ص - آخر تحديث: 12:09 ص (09: 09) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
آرون بوشنل أثبت موقفاً إنسانياً من أمام سفارة الكيان في واشنطن
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
قراءة متآنية في مقابلة بن حبتور.. مع قناة اليمن اليوم
محمد عبدالمجيد الجوهري
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
مغتربون
المؤتمر نت - عقد القائم بأعمال سفارة اليمن بواشنطن عادل علي السنيني اليوم سلسلة لقاءات مع عدد من المسؤولين في وزارتي الخارجية والأمن والداخلي وإدارة الهجرة والجنسية USCIS وذلك لمتابعة نتائج زيارة الرئيس عبدربه منصور هادي

المؤتمرنت -
سلطات أمريكا تعد بمعالجة شكاوى اليمنيين في المعاملات وإجراءات السفر
عقد القائم بأعمال سفارة اليمن بواشنطن عادل علي السنيني اليوم سلسلة لقاءات مع عدد من المسؤولين في وزارتي الخارجية والأمن والداخلي وإدارة الهجرة والجنسية USCIS وذلك لمتابعة نتائج زيارة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية إلى الولايات المتحدة نهاية العام المنصرم، ومناقشة المشاكل التي تواجه أبناء الجالية اليمنية من المغتربين وذويهم في الولايات المتحدة، خاصة مسألة تأخير الإجراءات والمعاملات وقضية فحص الــحمض النووي DNA.

وأطلع القائم بأعمال السفارة المسؤولين الأمريكيين على ما تتضمنه شكاوى أبناء الجالية اليمنية إزاء ما يشعرون به من تمييز في الإجراءات القنصلية والسفر وكذا عدم الاهتمام بقضاياهم وتجاهل معاملاتهم القانونية.

مشيرا إلى أهمية إنجاز معاملات أبناء الجالية اليمنية في ظل الحدود الزمنية المعقولة أسوة بالجاليات الأخرى وكذا وضع حلول شفافة وموضوعية حول مسألة التأخير والمضايقات والاحتجاز في المطارات لساعات طويلة.

وعبر عن ثقته في تفهم المسؤولين الأمريكيين في الجهات المعنية لتلك الشكاوي والحرص على وضع المعالجات السريعة لها بما يواكب ما تشهده العلاقات الطيبة والشراكة القائمة بين البلدين الصديقين من تطورات متنامية في كافة المجالات، مؤكدا بأن السفارة ستواصل متابعة نتائج اللقاءات بالمسؤولين المعنيين والجهات المختصة ولن تدخر جهداً في خدمة الجالية اليمنية ومعالجة قضاياهم انطلاقا مما توليه القيادة السياسية والحكومة ممثلة بوزارة الخارجية من اهتمام بالغ لمتابعة قضايا المغتربين.

وقد أبدى المسؤولون الأمريكيون تفهمهم للشكاوى المقدمة من أبناء الجالية اليمنية ووعدوا بحل ومعالجة الإشكالات التي تواجههم، مشيرين إلى أن هناك نظاما جديدا تم تجهيزه والتدرب عليه بهدف تطبيقه في القريب العاجل لإصدار التأشيرات، و بأنه سيتم إنجاز معظم المعاملات الخاصة بالمواطنين الأمريكيين من أصول يمنية خلال سنة لا أكثر.

كما قدم المسؤولون الأمريكيون مقترحا للسفارة لتعميمه على أبناء الجالية اليمنية بأن يتم إرسال أية شكاوى أو استفسارات لهم للسلطات الأمريكية المعنية بشكل مباشر وعلى البريد الإلكتروني [email protected] وأن يحرصوا دائما على ضرورة متابعة الموقع الرسمي للدائرة www.uscis.gov والتأكد من وضع المعاملات والاطلاع على التغييرات في القوانين واللوائح ذات الصلة.

في حين أكد المسؤولون في وزارة الأمن الداخلي أن إدارة الهجرة والجنسية الأمريكية لا تشترط فحص DNA كشرط إلزامي وإنما اختياري لمن يريد أن يقدمه.


سبا








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "مغتربون"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024