الجمعة, 26-أبريل-2024 الساعة: 02:09 ص - آخر تحديث: 02:05 ص (05: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
رياضة
المؤتمر نت - انتخب المؤتمر الكشفي العام اليوم بصنعاء مشعل الداعري مفوضا عاما لجمعية الكشافة بعدد 148صوتا مقابل 128صوتا لمنافسه عبدالحميد المطري

المؤتمرنت -
المؤتمر الكشفي العام ينتخب مشعل الداعري مفوضا عاما
انتخب المؤتمر الكشفي العام اليوم بصنعاء مشعل الداعري مفوضا عاما لجمعية الكشافة بعدد 148صوتا مقابل 128صوتا لمنافسه عبدالحميد المطري.

وجرت انتخابات منصب المفوض العام للجمعية بحضور وزير الشباب والرياضة رئيس جمعية الكشافة والمرشدات معمر الإرياني الذي أشرف على عملية الانتخابات والاقتراع ومعه أمين عام المنظمة الكشفية العربية الدكتور عاطف عبدالمجيد وكذا مندوبي وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل رشاد الجابري وداود الأغبري.

وأجمع أعضاء المؤتمر الكشفي العام المنعقد على مدى يومين بصنعاء وعددهم 300 قائد وعضو كشفي من مختلف محافظات الجمهورية، على تزكية عبدالوهاب الرميم رئيسا للهيئة العليا للمتابعة والتقييم وتزكية عبدالعزيز طه نائبا له ومحمد اليدومي مسؤولا ماليا .

وعبر المفوض العام للكشافة مشعل الداعري عن سعادته الغامرة بفوزه بهذا المنصب الذي يعتبر في الإساس تكليف لا تشريف وهو فوز للكشافة اليمنية ولأعضاء المؤتمر الكشفي العام ووسام على صدرهم وليس لفرد بعينه أو شخص بذاته .

وقال في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) :" إن فوزي بمنصب المفوض العام للكشافة نجاح كبير للمؤتمر الكشفي العام ولأعضائه الذين أوصلوا الحركة الكشفية إلى هذه المرحلة في اختيار من يرونه مناسبا بين أوساطهم في انتخابات حرة ونزيهة ".. مؤكدا أنه سيبذل كل ما بوسعه للنهوض بواقع الحركة الكشفية خلال الفترة القادمة ويسعى للارتقاء بمستواها في مختلف المجالات .

وكان مرشحي منصب المفوض العام مشعل الداعري وعبدالحميد المطري قدما قبيل الاقتراع لأعضاء المؤتمر الكشفي العام برنامجهما الانتخابي وعرضا عليهم مشاريعهما وبرامجهما في مختلف الجوانب والأنشطة الكشفية .

وجرى انتخاب أربعة أعضاء ممثلي للكشافة بالمحافظات في مجلس الادارة إلى جانب انتخاب أعضاء المفوضية العامة للجمعية، وهي مفوضية تنمية المجتمعة ، ومفوضية العلاقات العامة ومفوضية الإعلام ومفوضية العلاقات الدولية ومفوضية تنمية العضوية ومفوضية تنمية المراحل وكذا مفوضية التدريب .

وكان أعضاء المؤتمر الكشفي العام للحركة الكشفية أقروا في الجلسة الثانية مساء أمس مشروع النظام الأساسي لجمعية الكشافة بعد استيعاب التعديلات عليه من قبل الأعضاء المشاركين الذين طرحوا عدد من الأفكار والملاحظات المختلفة .

وجرى خلال الجلسة الثانية انتخاب لجنة صياغة توصيات المؤتمر مكونة من "عبدالكريم الضحاك وجمال نعمان وبشير النصيري" ولجنة الفرز مكونة من علي شملان وإبراهيم الشبامي وسمير علي عبدالله ومكي المساجدي ونبيل الحبيشي وعبدالرحيم الصنومي وصالح حاصل وناصر حزام وشادي ال ساحي وعمار الزرقة وفاتن حمود عيسى وفايزة حمود وكذا لجنة الطعون مكونة من أحمد جبارة وبشير الأخرم ".

وقد أقر المؤتمر الكشفي العام اعتماد النظام الأساسي لجمعية الكشافة وفقا للملاحظات الواردة من أعضائه واقرار اقامة المؤتمر العام للمرشدات خلال العام الجاري وإقرار مدة عمل الجمعية سنتين فقط بصورة استثنائية والدورة القادمة أربع سنوات حسب النظام الأساسي إضافة إلى أن يتم خلال العامين اعادة بناء الحركة الكشفية وإقامة مؤتمرات فرعية في عموم المحافظات للمفوضيات الكشفية.

وأوصى المؤتمر الكشفي العام في ختام أعماله اليوم بصنعاء وزير الشباب والرياضة رئيس جمعية الكشافة والمرشدات بتوفير دعم للمفوضيات الكشفية بالمحافظات سنويا وتوفير الزي الكشفي لمختلف المراحل لجميع المحافظات خلال فترة السنتين القادمتين وتوفير مقرات لجميع المفوضيات الكشفية بالمحافظات للقيام بدورها .

وأكد أعضاء المؤتمر ضرورة الاهتمام بتأهيل القيادات الكشفية وإقامة دورات تدريبية على مستوى مساعدي قادة الفرق وقادتها وإقامة دورات تخصصية في مجالات البرامج والمراحل وتنمية القيادات والمجتمع والاعلام والعلاقات وعضوية الموارد المالية والعلاقات الدولية.

وشدد المؤتمر على ضرورة البحث عن مصادر تمويل للحركة الكشفية من مختلف الجهات والمنظمات لدعم أنشطتها وتفعيل دورها وتحسين صورتها أمام الرأي العام والمجتمع وضرورة تفعيل النشاط الكشفي في الأندية الرياضية وإعادة تأهيل المعسكر الدائم للكشافة بصنعاء بما يمكنه من استيعاب الأنشطة والبرامج والتجمعات الكشفية .

وجدد المشاركون في المؤتمر تأكيدهم بالعمل على تشكيل مختلف اللجان الفرعية داخل اللجان وتوفير وسائل نقل للجمعية والمفوضيات الكشفية وإعطائها الفرصة للمشاركة في الأنشطة العربية والدولية والاهتمام بالفرق الكشفية بما يكفل خدمة وتنمية المجتمع .

ورفع المشاركون في المؤتمر الوطني الكشفي العام في ختام أعماله الذي يتزامن مع مؤتمر الحوار الوطني، برقية شكر وتقدير وعرفان إلى الأخ الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية لدوره الوطني والنضالي في تسيير سفينة الوطن إلى بر الأمان وإرساء دعائم الأمن والاستقرار التي شهدها الوطن.

وأكدت البرقية التي تلاها المفوض العام للكشافة الجديد مشعل الداعري أن شباب الحركة الكشفية سيكونون الجنود الأوفياء لخدمة الوطن والعمل على بناء جيل يمني يتمتع بالقيم والأخلاق ومتسلح بالعلم والمعرفة ويبذلون جهودهم على إنجاح مؤتمر الحوار الوطني مع كافة شرائح المجتمع .








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "رياضة"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024