الأحد, 28-أبريل-2024 الساعة: 02:08 م - آخر تحديث: 02:33 ص (33: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
عربي ودولي
المؤتمر نت - أكد الرئيس السوري، بشار الأسد، الثلاثاء، أن الشعب السوري وجيشه الباسل قادران على مواجهة المغامرات الإسرائيلية التي تشكل أحد أوجه هذا الإرهاب الذى يستهدف سوريا يوميا.

المؤتمرنت -
بشار الأسد: الجيش السوري قادر على مواجهة «الإرهاب الإسرائيلي»
أكد الرئيس السوري، بشار الأسد، الثلاثاء، أن الشعب السوري وجيشه الباسل قادران على مواجهة المغامرات الإسرائيلية التي تشكل أحد أوجه هذا الإرهاب الذى يستهدف سوريا يوميا.

وذكرت الوكالة السورية للأنباء، «سانا»، أن بشار الأسد أدلى بهذه التصريحات خلال مباحثاته مع وزير الخارجية الإيراني، علي أكبر صالحي، والتي تناولت مستجدات الأوضاع فى المنطقة والمخاطر المحدقة بها نتيجة العدوان الإسرائيلى الأخير الذى استهدف سوريا.

وقالت وكالة «سانا» إن الوزير الإيرانى عبر عن إدانة بلاده الشديدة للعدوان الاسرائيلى السافر على الأراضى السورية، وأكد وقوف الجمهورية الإسلامية مع سوريا فى وجه المحاولات الإسرائيلية للعبث بأمن المنطقة، وإضعاف محور المقاومة فيها، مشددا على أنه آن الأوان لردع الاحتلال الإسرائيلى عن القيام بمثل هذه الاعتداءات ضد شعوب المنطقة.

وأضافت الوكالة السورية أن «الأسد» قال إن الاعتداء الاسرائيلى الأخير يكشف حجم تورط الاحتلال الإسرائيلى والدول الإقليمية والغربية الداعمة له فى الأحداث الجارية بسوريا، وأن الشعب السورى وجيشه الباسل الذى يحقق إنجازات مهمة على صعيد «مكافحة الإرهاب» و«المجموعات التكفيرية» قادر على مواجهة المغامرات الإسرائيلية التى تشكل أحد أوجه هذا الإرهاب الذى يستهدف سوريا يوميا.
وتابعت الوكالة أن اللقاء تناول علاقات التعاون القائمة بين سوريا والجمهورية الإسلامية وحرص البلدين على تعزيزها فى جميع المجالات.

وقال مصدر دبلوماسي إيراني في دمشق إن وزير الخارجية الإيراني وضع المسؤولين السوريين في أجواء محادثاته مع المسؤولين الأردنيين، لاسيما أن زيارته لكل من عمان و دمشق تأتي بعد الغارات العدوانية الإسرائيلية على سوريا و ضرورة توضيح طهران لموقفها إزاء المستجدات السورية.

وأضاف المصدر أن «صالحي» أكد مجددا للقيادة السورية وقوف إيران إلى جانبها في كل الخيارات المفتوحة التي أعلنتها دمشق بعد الغارات الاسرائيلية و بحث مع المسؤولين السوريين علاقات الصداقة والتعاون و التحالف المتينين بين الجانبين وسبل تطويرها ومواجهة الأزمة والمؤامرة التي تتعرض لها سورية و قيادتها.

ووصل زير الخارجية الإيراني بعد ظهر الثلاثاء، إلى العاصمة السورية قادما من عمان، في زيارة لم يعلن عنها سابقا، حيث كان في استقباله نظيره السوري، وليد المعلم .
وكان «صالحي» وصل إلى العاصمة الأردنية، عمان، فجر الإثنين، ودعا من خلال مؤتمر صحفي مشترك، مع نظيره الأردني، ناصر جودة، في ختام زيارته لعمان، إلى إيجاد حل سياسي للأزمة في سوريا ، محذرا من الفراغ الذي قد تنعكس أثاره السلبية على جميع دول المنطقة.
من جانب أخر أعلن مدير المؤسسة العامة للاتصالات في سوريا، المهندس بكر بكر، أن خدمة الإنترنت والاتصالات الدولية انقطعت، مساء الثلاثاء، بسبب «عطل في الكابل الضوئي».
أضاف في تصريحات صحفية، أن ورش الصيانة تعمل على إصلاح العطل لإعادة خدمة الإنترنت والاتصالات في أقرب وقت ممكن.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "عربي ودولي"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024