الثلاثاء, 16-أبريل-2024 الساعة: 03:17 م - آخر تحديث: 03:00 م (00: 12) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
رياضة
المؤتمر نت - انطلقت يوم السبت بالجزائر العاصمة فعاليات المؤتمر الكشفي العربي الـ27 والتي تستمر من الفترة 24 – 27 مايو بمشاركة 300 مندوب يمثلون 16 دولة عربية، بينها

المؤتمرنت -
تكريم الارياني بأعلى وسام في المؤتمر الكشفي العربي ال27 بالجزائر
انطلقت يوم السبت بالجزائر العاصمة فعاليات المؤتمر الكشفي العربي الـ27 والتي تستمر من الفترة 24 – 27 مايو بمشاركة 300 مندوب يمثلون 16 دولة عربية، بينها بلادنا التي يرأس وفدها معالي وزير الشباب والرياضة رئيس جمعية الكشافة والمرشدات معمر مطهر الارياني.

وكان حفل افتتاح المؤتمر قد انطلق بالجزائر العاصمة، تحت رعاية الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة، الذي أناب عنه رئيس المجلس الشعبي الوطني محمد العربي ولد خليفة.

وفي حفل الافتتاح قرأ ولد خليفة كلمة الرئيس الجزائري للمشاركين والتي أكد فيها على ضرورة التوجه نحو معالجة قضايانا الحقيقية وإقامة تحالف ضد التخلف ومضاعفاته، وشدد بوتفليقة على أهمية تكثيف كل الجهود لخوض غمار التنمية في اطار العدالة الاجتماعية بما من شأنه تحقيق الهدف الذي يصبو إليه شباب الامة العربية والمتمثل في تضييق الفجوة التي تفصلنا عن القسم المتقدم من المعمورة بالعلم والعمل واكتساب القدرة والتكنولوجيا.

وشهد الحفل تكريم الرئيس الجزائري بدرع مقدم من قبل الاستاذ معمر الارياني نظرا لجهوده في الارتقاء بالعمل الكشفي والدفاع عن قيم السلم العالمي، تسلمه نيابة عنه رئيس المجلس الشعبي الوطني.

كما تم تكريم وزير الشباب والرياضة معمر الارياني بقلادة الكشافة العربية من قبل المنظمة العربية الكشفية، والتي تعتبر اعلى وسام كشفي عربي تمنح للقيادات الكشفية العربية التي اسهمت اسهاما فاعلا في مختلف المجالات، سلمه القلادة رئيس الاتحاد العالمي للكشافة المسلم والدكتور عاطف عبد المجيد الامين العام للمنظمة الكشفية العربية، والدكتور يوسف خداج رئيس اللجنة الكشفية العربية، والقائد نور برهان رئيس المؤتمر قائد الكشافة الاسلامية الجزائرية.

هذا وسوف يناقش المؤتمر على مدى ايامه الخمسه، كما سيتم تكريم القيادات الكشفية العربية ومنها الاخ عبد الكريم الضحاك بوسام الهدهد للتميز الكشفي.

وتشارك بلادنا بوفد يشمل الأخوه: مشعل الداعري– المفوض العام للكشافة، وعبد الكريم الضحاك– قيادي من رواد الحركة الكشفية، وعلي الجرموزي–مفوض تنمية القيادات، ووليد عبد الحفيظ ماجد –المفوض الدولي.

علما بأن المؤتمر الذي ينعقد كل ثلاث سنوات سيناقش عددا من أوراق العمل الخاصة بشباب الكشافة العرب إضافة إلى التقارير المالية، وتعديل النظام الأساسي للمنظمة، اضافة لانتخاب أعضاء اللجنة الكشفية العربية ومناقشة واعتماد السياسة العامة للحركة الكشفية العربية للأعوام 2014-2016م.

وينعقد المؤتمر بمشاركة الامين العام المدير الاقليمي للمنظمة الكشفية العالمية (المكتب العربي) ورئيس اللجنة الكشفية العربية، الى جانب السكرتير العام للمنظمة الكشفية العالمية، وكذا رئيس اللجنة الكشفية العالمية.

وحضر فعاليات التكريم سعادة سفير بلادنا بالجزائر الاستاذ جمال عوض ناصر وكافة أعضاء السفارة.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "رياضة"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024