الثلاثاء, 07-ديسمبر-2021 الساعة: 06:31 ص - آخر تحديث: 12:20 ص (20: 09) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
عيد‮ ‬الحرية‮ ‬والاستقلال‮ ‬والوحدة
بقلم‮/‬صادق‮ ‬أمين‮ ‬أبو‮ ‬راس - رئيس‮ ‬المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام
الاستقلال‮ .. ‬بين‮ ‬الأمس‮ ‬واليوم
راسل‮ ‬القرشي‮ ‬
نوفمبر‮ ‬الاستقلال‮.. ‬استحقاق‮ ‬وطني‮ ‬جديد
بقلم‮ / ‬خالد‮ ‬الشريف‮ ❊‬
طريقهم‮ ‬طريقنا
أحمد‮ ‬عبادي‮ ‬المعكر‮❊‬
جورج قرداحي الحُر ولبنان الذي نعتزّ به
ا. د. عبد العزيز صالح بن حبتور
استلهام‮ ‬مآثر‮ ‬الثورة
توفيق‮ ‬عثمان‮ ‬الشرعبي
وفي‮ ‬أكتوبر‮ .. ‬تتجدد‮ ‬الذكريات
د‮. ‬عبدالوهاب‮ ‬الروحاني
14 اكتوبر‮ .. ‬ثورة‮ ‬الاستقلال‮ ‬والوحدة
أحمد‮ ‬الزبيري‮ ‬
الأجيال والوعي بواحدية الثورة اليمنية
د. قاسم لبوزة*
سبتمبر.. صفحة بيضاء لا تُطوى
د. وهيبة فارع
26 سبتمبر.. ثورة وطنية متجددة
بقلم/ يحيى علي الراعي*
الثورة اليمنية أعداء الأمس.. تحالف العدوان اليوم
بقلم/ غازي أحمد على محسن ❊
اليوم‮ ‬المجيد‮ ‬في‮ ‬تاريخ‮ ‬الشعب‮ ‬
نبيل‮ ‬الحمادي‮❊ ‬
مغتربون
المؤتمر نت - أقيم مساء أمس "الجمعه" في مقر السفارة اليمنية في كوالالمبور حفل توديع عبدالله الجبوبي- القائم بالأعمال بالإنابة في السفارة اليمنية بماليزيا بمناسبة إنتهاء

المؤتمرنت–كوالالمبور-وضاح العبسي -
طلاب اليمن في ماليزيا يودعون المستشار عبدالله الجبوبي
أقيم مساء أمس "الجمعه" في مقر السفارة اليمنية في كوالالمبور حفل توديع عبدالله الجبوبي- القائم بالأعمال بالإنابة في السفارة اليمنية بماليزيا بمناسبة إنتهاء فترة عمله، حيث أحتشد مئات الطلاب والأكاديميين وموظفين و أعضاء الجالية اليمنية في ماليزيا بتلقائية ودون تنسيق مسبق لوداع رجل دبلوماسي من الطراز الأول أدى واجبه على أحسن وجه .

الدكتور عبدالرحمن الخرباش المحاضر في جامعة أبيت الماليزية، قال في تصريح صحفي: "ان المستشار عبدالله الجبوبي قد ظلم خلفه في إشارة الى المستشار الجديد نبيل الصوفي.. أي ان مهمة خلفه صعبة و ثقيلة لأن المستشار الجبوبي قام بدوره المطلوب في تأدية واجبه كدبلوماسي محنك وكان دائما مبادر في حل قضايا الطلاب وغيرهم في الأقسام او المطارات فهو لا يتردد حتى في العمل الى أوقات متأخرة من منتصف الليل.

وأستدرك الخرباش ان هذا لا يعني ان الخلف في مستوى اقل وانما الناس ينتظرون شخص بمستوى عبدالله الجبوبي .

وأضاف الخرباش ان المستشار الجبوبي كان خير ممثل لليمن أمام الجهات الماليزية وأعطاء إنطباع ممتاز عن شخصية الدبلوماسي الناجح الى درجة انه رغم ان مهمة عبدالله الجبوبي تقتصر على السفارة إلا انه لعب دور كبير في حل مشاكل طلاب اليمن في جامعة ابيت الماليزية بإعتباري أستاذ محاضر فيها، وأختتم الدكتور الخرباش حديثه بأنه لاحظ علامات الحزن على وجوه الطلاب الحاضرين في هذة الأمسية لوداع الأستاذ عبدالله الجبوبي متمنياً له التوفيق .

ومن جهة أخرى، قال أحمد عبدالحق رئيس فرع المؤتمر الشعبي العام في ماليزيا ان كلمات الثناء والشكر لن تفي في حق الأستاذ عبدالله الجبوبي فجهوده لا يستطيع أحد أن ينكرها فجميع الطلاب اليمنيين في ماليزيا وكذا الموظفيين والعاملين يكنون له كل الإحترام والتقدير .

وأضاف رئيس فرع المؤتمر ان رحيل الأستاذ عبدالله الجبوبي الى اليمن يعد بمثابة الخسارة بالنسبة لنا كطلاب في ماليزيا فهو الصديق والأخ و الأب فما يميز الجبوبي انه كان قريب من الجميع وربنا يعين من سيحل في مكانه- في إشارة الى القنصل الجديد .

فيما قال عبدالله شداد- رئيس رابطة الثقافة العربية في ماليزيا، تعاملنا مع الأستاذ عبدالله الجبوبي في الفترات السابقة في حل قضايا الطلاب تعاونا بالكثير وأختلفنا بالقليل و لكل طرف رأيه في ما هي مصلحة الطالب وللأمانة ان الجبوبي يعد من أنشط الكوادر التى عملت في السفارة اليمنية وقد عمل جاهداً ومخلص في عمله .

وأضاف شداد رغم توجه الجبوبي السياسي لكن للأمانة لم يقف ضد أي طرف سياسي أخر فعمله إيجابي ومهني فأنا أكن له كل الإحترام والتقدير لأنه عمل في السفارة على أحسن وجه وكان قريب من جميع الطلاب .








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "مغتربون"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2021