الإثنين, 29-نوفمبر-2021 الساعة: 08:43 ص - آخر تحديث: 01:08 ص (08: 10) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
دروس‮ ‬الماضي‮ ‬واستحقاقات‮ ‬الآتي‮ ‬
بقلم‮/ صادق‮ ‬بن‮ ‬أمين‮ ‬ابو‮ ‬راس‮ - رئيس المؤتمر الشعبي العام
لأشقائنا‮ ‬في‮ ‬عمان‮.. ‬يحق‮ ‬لكم‮ ‬الافتخار
يحيى‮ ‬علي‮ ‬نوري
جورج قرداحي الحُر ولبنان الذي نعتزّ به
ا. د. عبد العزيز صالح بن حبتور
استلهام‮ ‬مآثر‮ ‬الثورة
توفيق‮ ‬عثمان‮ ‬الشرعبي
وفي‮ ‬أكتوبر‮ .. ‬تتجدد‮ ‬الذكريات
د‮. ‬عبدالوهاب‮ ‬الروحاني
14 اكتوبر‮ .. ‬ثورة‮ ‬الاستقلال‮ ‬والوحدة
أحمد‮ ‬الزبيري‮ ‬
الأجيال والوعي بواحدية الثورة اليمنية
د. قاسم لبوزة*
سبتمبر.. صفحة بيضاء لا تُطوى
د. وهيبة فارع
26 سبتمبر.. ثورة وطنية متجددة
بقلم/ يحيى علي الراعي*
الثورة اليمنية أعداء الأمس.. تحالف العدوان اليوم
بقلم/ غازي أحمد على محسن ❊
اليوم‮ ‬المجيد‮ ‬في‮ ‬تاريخ‮ ‬الشعب‮ ‬
نبيل‮ ‬الحمادي‮❊ ‬
سبتمبر‮.. ‬التزام‮ ‬مؤتمري
نجيب‮ ‬شجاع‮ ‬الدين
لماذا يحتفل اليمنيون بأعياد الثورة اليمنية 26 سبتمبر و14 أكتوبر؟!
شوقي شاهر القباطي
محافظات
المؤتمر نت - أعلنت في حفل اختتام أعمال  المؤتمر العلمي الثالث الذي نظمته جامعة حضرموت خلال الفترة من السادس حتى الثامن من أبريل الجاري، توصيات المؤتمر الذي عقد تحت شعار "نحو جودة البرامج وتعزيز دور الجامعة في خدمة المجتمع".

المؤتمرنت-المكلا- منال طاهر القدسي -
توصيات المؤتمر العلمي الثالث بجامعة حضرموت
أعلنت في حفل اختتام أعمال المؤتمر العلمي الثالث الذي نظمته جامعة حضرموت خلال الفترة من السادس حتى الثامن من أبريل الجاري، توصيات المؤتمر الذي عقد تحت شعار "نحو جودة البرامج وتعزيز دور الجامعة في خدمة المجتمع".

وجاء في ديباجة التوصيات مايلي:

في إطار احتفالات جامعة حضرموت بالذكرى العشرين لتأسيسها انعقد في رحاب الجامعة خلال يومي الأحد والاثنين 6-7 من شهر إبريل - نيسان 2014م المؤتمر العلمي الثالث بعنوان: (نحو جودة البرامج الأكاديمية وتعزيز دور الجامعة في خدمة المجتمع)، برعاية الأستاذ خالد سعيد الديني محافظ محافظة حضرموت ، والمهندس عبد الله أحمد بقشان رئيس مجلس أمناء الجامعة ، وبحضور عدد من المشاركين من جامعة حضرموت والجامعات اليمنية والعربية، وقد خلص المؤتمر في ختام أعماله إلى ما يأتي:

يؤكد المؤتمر على ما جاء في أوراق العمل المقدمة إليه، وما تضمنته من نتائج وتوصيات ، ويخلُص منها إلى التوصيات الرئيسة الآتية:

1- وضع معايير مهنية تساعد الجامعات على تحديد مخرجات التعليم في ضوء معايير الجودة بما يحقق الجودة المهنية لمخرجات الجامعة ومناسبتها لمتطلبات سوق العمل.

2- إشراك كوادر الجامعة ومراكزها العلمية في دراسات إعداد وتقويم المشاريع الوطنية وتقديم خدماتها الاستشارية في ضوء التوجهات الجديدة التي تتبناها الدولة خدمةً لمتطلبات الإقليم الذي تقع فيه الجامعة، وتعزيزاً لدورها في خدمة المجتمع.

3- يشيد المؤتمرون بما بدأت به جامعة حضرموت من خطوات في إجراءات التقويم الذاتي لبعض مؤسساتها الأكاديمية، وكذلك تقويم وتطوير البرامج الأكاديمية في كليات الجامعة المختلفة، ويوصُون باستكمال ما تم البدء به، وتقديم كل وسائل الدعم والمساندة من جميع الجهات الحكومية والداعمة للوصول إلى الأهداف المتوخاة من هذه الأنشطة.

4- إنشاء مركز إرشاد أكاديمي وتربوي في جامعة حضرموت لخدمة الطلاب وإرشادهم, لتجاوز الصعوبات والمشكلات الأكاديمية والتربوية التي تعترض سير دراستهم.

5- اضطلاع الجامعة بمهام التنسيق المستمر، وإقامة الشراكات الفاعلة مع المؤسسات المجتمعية المختلفة المستوعبة لمخرجات الجامعة.

6- يوصي المؤتمرون جامعة حضرموت بعقد مؤتمر علمي كل سنتين يتم فيه تناول موضوع من الموضوعات العلمية ذات الارتباط بتطوير البرامج الأكاديمية، وتحسين مخرجاتها للمنافسة في سوق العمل، والإسهام بفعالية في خدمة المجتمع.

7- نظراً لتعثر وصول عدد من المشاركين بأوراق العمل من الجامعات العربية الشقيقة إلى هذا المؤتمر، يوصي المؤتمرون جهات الاختصاص في وزارة الخارجية بتسهيل إجراءات استخراج وإصدار التأشيرات وإعطاء خصوصية للجامعات في إجراءات استقدام المشاركين في المؤتمرات العلمية والأنشطة المختلفة للجامعات








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "محافظات"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2021