الجمعة, 20-مايو-2022 الساعة: 05:09 ص - آخر تحديث: 11:45 م (45: 08) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
رئيس المؤتمر يكتب : يوم‮ ‬الصمود‮ ‬اليماني‮ ‬
بقلم‮/ ‬صادق‮ ‬بن‮ ‬أمين‮ ‬أبوراس - رئيس‮ ‬الموتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام
اليمن بين السياسي والمنجّم!
يحيى‮ ‬علي‮ ‬نوري
الإعلاميون‮ ‬في‮ ‬يوم‮ ‬عيدهم‮.. ‬غير
شوقي‮ ‬شاهر
الشهيد الصماد.. عنوان التضحية والفداء
بقلم الشيخ/ صادق بن أمين ابوراس
السعودية تُعيِّن مجلساً رئاسياً لإدارة المناطق اليمنية الواقعة تحت احتلال دول العدوان
أ. د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
كان ولايزال رهان الشعب للملمة وطن يتشظى.. المؤتمر.. شوكة الميزان
أحمد‮ ‬أحمد‮ ‬الجابر‮ ‬الاكهومي
عام‮ ‬النصر‮ ‬والسلام
بقلم/ غازي أحمد علي*
الاستقلال‮ .. ‬بين‮ ‬الأمس‮ ‬واليوم
راسل‮ ‬القرشي‮ ‬
نوفمبر‮ ‬الاستقلال‮.. ‬استحقاق‮ ‬وطني‮ ‬جديد
بقلم‮ / ‬خالد‮ ‬الشريف‮ ❊‬
طريقهم‮ ‬طريقنا
أحمد‮ ‬عبادي‮ ‬المعكر‮❊‬
جورج قرداحي الحُر ولبنان الذي نعتزّ به
ا. د. عبد العزيز صالح بن حبتور
استلهام‮ ‬مآثر‮ ‬الثورة
توفيق‮ ‬عثمان‮ ‬الشرعبي
مونديال البرازيل 2014
المؤتمر نت - قدم المنتخب الفرنسي عرضا كرويا رائعا، وتلاعب بنظيره السويسري، وفاز عليه بخمسة أهداف مقابل هدفين ،في اللقاء الذي جرى ضمن مباريات الجولة الثانية للمجموعة الخامسة بملعب آرينا فونتي نوفا

المؤتمرنت -
فرنسا تصيح بخماسية في وجه سويسرا
قدم المنتخب الفرنسي عرضا كرويا رائعا، وتلاعب بنظيره السويسري، وفاز عليه بخمسة أهداف مقابل هدفين ،في اللقاء الذي جرى ضمن مباريات الجولة الثانية للمجموعة الخامسة بملعب آرينا فونتي نوفا.

تقدم أوليفيه جيرو (د17) لفرنسا وضاعف بليس ماتويدى النتيجة بالهدف الثاني بعدها بدقيقة، وعزز ماتيو فالبوينا التقدم بالهدف الثالث (د40)، وسجل بنزيما الهدف الرابع (د67)، وأضاف موسى سيسوكو (د73)، وسجل دزيمايلي هدف سويسرا (د81) وأضاف زميله شاكا الهدف الثاني (د87)، ليرفع منتخب فرنسا رصيده إلي ست نقاط ويقترب من التأهل للدور الثاني للمونديال ويتوقف رصيد سويسرا عند ثلاث نقاط.

اللقاء بدأ ساخنا للغاية، حيث أظهر كلا المدربين ديشامب وهيتسفيلد رغبته في الفوز باللقاء، حيث دفع مدرب سويسرا بمحمدي وسفيروفيتش منذ البداية، وأشرك ديشامب أوليفيه جيرو كمهاجم ثان بجوار بنزيما الذي كان قريباً جدا من التسجيل مبكراً في الدقيقة السادسة بتصويبة مرت بجوار نقطة التقاء القائم و العارضة، تعرض بعدها فون بيرجن للإصابة بعد تلاحم مع جيرو لتخسر سويسرا تغييراً مبكراً في الدقيقة التاسعة بعد أن خرج وحل محله سندورس، ليتحكم منتخب الديوك في مجريات الأمور تماما.

هدفان متتاليان لمنتخب فرنسا ترجم بهما سيطرته على اللقاء، سجلهما في الدقيقتين (17، 18)، الأول عن طريق أوليفيه جيرو بضربة رأس بعد عرضية من فالبوينا، وجاء الثاني عن طريق بليس ماتويدي الذي استغل تمريرة بنزيما الماكرة، وسدد الكرة في الزاوية الضيقة للحارس بيناجليو.

واصل المنتخب الفرنسي أداءه القوي واستمر بنزيما في تفوقه وسدد كرة قوية تصدى لها بيناجليو، ومع الوقت بدأ منتخب سويسرا في لم شتاته و استفاق من الصدمة الفرنسية، وسجل شاكا هدفاً ألغاه الحكم للتسلل، وتألق هوجو لوريس ومنع سويسرا من تقليص الفارق بتصدي رائع لتصويبة أدمير محمدي، ارتدت لشاكيري وسدد رائعة لكن حارس فرنسا كان لها بالمرصاد في الدقيقة (30).

ونجح دييجو بيناجليو حارس سويسرا في منع منتخب فرنسا من تسجيل هدف قتل المباراة، بعد أن تصدى لركلة جزاء من كريم بنزيما حصل عليها بنفسه في الدقيقة (32)، وتابعها كاباي لكنه سددها في العارضة، لتظل النتيجة على حالها، والمباراة على سخونتها، وبقي المنتخب الفرنسي صاحب اليد الطولى في المباراة، ونجح في الدقيقة (40) في إضافة ثالث الأهداف عن طريق فالبوينا مستغلا عرضية مثالية من جيرو الذي استغل اندفاع سويسرا للهجوم ونفذ هجمة مرتدة نموذجية، كتب لها فالبوينا النهاية السعيدة، وبحثت بعدها عن المزيد دون جديد ، لينتهي الشوط الأول بتقدم فرنسا بثلاثية نظيفة.

حاول هيتسفيلد تعديل الأمور مع بداية الشوط الثاني، بالدفع بديمازيلي بدلاً من بيهرامي، وبحث المنتخب السويسري عن هدف يستطيع بها العودة للمباراة، غير أن المنتخب الفرنسي أغلق المناطق المؤدية إلي مرماه، واعتمد على المرتدات السريعة في الهجوم وحافظ على مجهوده من أجل قادم المباريات.

في ظل المحاولات السويسرية، كاد المنتخب الفرنسي أن يسجل رابع الأهداف في الدقيقة (59) عن طريق بنزيما لولا تدخل الدفاع السويسري في اللحظة الأخيرة. ودفع ديشامب في الدقيقة (63) ببول بوجبا بدلا من جيرو. بعد ذلك أهدر محمدي فرصة لا تضيع لسويسرا كانت كفيلة بتحسين وضع فريقه، وخرج مامادوا ساخو ليحل محله كوسيلني في الدقيقة (65).

رغبة بنزيما الملحة في التسجيل، برهن عليها عمليا بإضافة رابع أهداف الديوك الفرنسية في الدقيقة (67)، مستغلا تمريرة بوجبا السحرية، ووضع الكرة بين قدمي الحارس بيناجليو، ألقى بعدها هيتسفيلد بآخر أوراقه وأخرج سفيروفيتش ليحل محله دراميتش في الدقيقة (69) وأهدر شاكا فرصة لسويسرا، فيما كاد إيفرا أن يضيف خامس أهداف فرنسا.

السيرك الفرنسي لم يتوقف في ظل الفقر الدفاعي لسويسرا، ونجح الديوك في إضافة خامس أهدافهم عن طريق موسى سيسوكو في الدقيقة (73) بعد تمريرة رائعة لبنزيمة وضعها في الزاوية البعيدة، ومنع بيناجليو فرنسا من إضافة هدف سادس عن طريق ماتويدي.

وسجل دزيمايلي لسويسرا هدف الشرف في الدقيقة (81) من تسديدة أرضية قوية من ركلة حرة مباشرة، وخرج فالبوينا في أخر تغييرات فرنسا ليحل محله جريزمان، وتصدى لوريس لكرة قوية من شاكيري، ثم نجح شاكا في إضافة ثاني أهداف سويسرا في الدقيقة (87) بعد تمريرة جميلة من إينلر فى ظل حالة من الاسترخاء لفرنسا، وسجل بنزيما هدفاً رائعاً لم يحتسب مع صافرة النهاية لينتهي اللقاء بفوز فرنسا 5-2.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "مونديال البرازيل 2014"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2022