الجمعة, 02-ديسمبر-2022 الساعة: 11:38 ص - آخر تحديث: 01:10 ص (10: 10) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
الوهج‮ ‬السبتمبري‮ ‬الأكتوبري‮ ‬العظيم
صادق‮ ‬بن‮ ‬أمين‮ ‬أبوراس - رئيس‮ ‬المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام
صحيفة الميثاق المؤتمرية اليمانية.. في ذكرى تأسيسها الأربعين
أ. د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
المؤتمر‮ ‬يحميه‮ ‬الملايين‮ ‬من‮ ‬أعضائه‮ ‬بالداخل
يحيى‮ ‬علي‮ ‬نوري
لبوزة يكتب في عيد 14 اكتوبر.. ‮ ‬أكتوبر‮ ‬وضرورة‮ ‬تصحيح‮ ‬المواقف
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮ ❊‬
ليس مجرد شعار ..بل ثورة
توفيق الشرعبي
المؤتمر‮.. ‬عقود‮ ‬من‮ ‬الإنجازات‮ ‬التنموية‮ ‬والسياسية‬‬‬‬‬
م‮. ‬هشام‮ ‬شرف‮ ‬عبدالله‮ ❊‬‬‬‬‬
سلام ومحبة
الشيخ‮ ‬أكرم‮ ‬علي‮ ‬الشعيري‮ ❊‬‬‬‬‬
ذكرى‮ ‬تأسيس‮ ‬المؤتمر‮ ‬والميثاق‮ ‬الوطني‬‬‬‬
هاشم‮ ‬سعد‮ ‬بن‮ ‬عايود‮ ‬السقطري‮ ❊
(الميثاق الوطني) المرجعية الحقيقية للخروج من الأزمات
الشيخ جابر عبدالله غالب الوهباني ❊
المؤتمر.. منطلق البناء والتنمية والديمقراطية
فاطمة الخطري*
ذكرى‮ ‬أربعة‮ ‬عقود‮ ‬على‮ ‬تأسيس‮ ‬المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام‮
علي‮ ‬ناصر‮ ‬محمد
بطاقة معايدة لليمن الموحد
د. عبدالخالق هادي طواف
رياضة
المؤتمر نت - اكتسح المنتخب الألماني نظيره البرازيلي بنتيجة 7 أهداف مقابل هدف، في إطار مباريات نصف النهائي بكأس العالم.

المؤتمرنت -
ألمانيا تتأهل إلى النهائي بفوز تاريخي على البرازيل (7-1)
اكتسح المنتخب الألماني نظيره البرازيلي بنتيجة 7 أهداف مقابل هدف، في إطار مباريات نصف النهائي بكأس العالم.

وبهذه النتيجة يصعد المنتخب الألماني إلي نهائي المونديال في انتظار مباراة الأرجنتين وهولندا، ويودع أصحاب الأرض والجمهور البطولة بنتيجة مذلة على أيدي الألمان.

وانتهى الشوط الأول بتقدم الماكينات بخماسية نظيفة، افتتح توماس مولر مهرجان الأهداف في الدقيقة 10، ثم أحرز كلوزه الهدف الثاني في الدقيقة 20، ولم تمر سوى دقيقة واحدة، ليعود المنتخب الألماني لإحراز الهدف الثالث عن طريق كروز، وبعد ثلاث دقائق فقط أحرز كروزالهدف الرابع، وانهى خضيره خماسية الألمان في الدقيقة 30.

وجاءت باقي الأهداف في الشوط الثاني عن طريق شورليه في الدقيقتين 70 و76، فيما أحرز أوسكار هدف حفظ ماء الوجه في الدقيقة 89.

الشوط الأول:

وبدأت أجواء المباراة سريعًا، وحاول أصحاب الأرض والجمهور المنتخب البرازيلي خلق المتاعب للماكينات الألمانية مبكرا، ونجح في الحصول على ضربة ركنية قبل مرور دقيقة على بداية المباراة، ولكن لم يتم استغلالها وأبعدها الألمان بسلام.

ووجه المدافع الأيسر للمنتخب البرازيلي مارسيلو إنذارا لكتيبة المدرب لوف ، بتسديدة صاروخية من خارج منطقة الجزاء مرت على يسار الحارس نوير لخارج المرمى.

وبدأت الماكينات الألمانية في العمل مع الدقيقة 7، بعد جملة تكتيكية رائعة كمن الناحية اليمنى عن طريق مولر، أرسلها داخل منطقة الجزاء إلي أوزيل، والذي أعادها إلي سامي خضيره سددها بقوة ولكنها اصطدمت بالمدافع ديفيد لويز لتفقد خطورتها.

ونجح مولر في إحرز الهدف الأول في الدقيقة 10 من الشوط الأول، بعد أن تلقى الكرة داخل منطقة الجزاء، من ضربة ركنية أرسلها توني كروس، ليسكنها مولر في الشباك، لتعلن عن تقدم الماكينات الألمانيةبهدف نظيف.

وحاول المنتخب البرازيلي استعادة توازنه، بعد الهدف الذي منيت به شباكه، وتنظيم هجمات من الناحية اليسرى عن طريق هالك، ولكن دائما ما يصطدم بالدفاع الألماني.

واشتبك المدافع مارسيلو مع الألماني بواتنيج في الدقيقة 17 ، بعدما تدخل عليه فليب لام داخل منطقة الجزاء حولها إلي ضربة ركنية، إلا أن لاعبي البرازيل طالبوا الحكم المكسيكي باحتساب ضربة جزاء.

وضرب كلوزه المنتخب البرازيلي بالقاضية، في الدقيقة 20 من الشوط الأول، بعد جملة أكثر من رائعة بين كروز ومولر، لتتهادي أمام كلوزه ليسددها داخل الشباك، ليزيد معاناة البرازيل.

ولم تمر سوى دقيقة واحدة، ليعود المنتخب الألماني لإحراز الهدف الثالث عن طريق كروز، بتسديدة صاروخية من أمام منطقة الجزاء، في ليلة تبدو ثقيلة على المنتخب البرازيلي، وبالفعل نجحت الماكينات الألمانية في الدقيقة 25 بتسجيل الهدف الرابع عن طريق كروز، بعد انهيار الدفاع البرازيلي.

وانفجرت الماكينات الألمانية في مرمى البرازيل، بعدما نجح سامى خضيره في تسجيل الهدف الخامس في الدقيقة 30، وأصبح الأمر منافسة بين لاعبي المنتخب الألماني في تسجيل أكبر عدد من الأهداف.

ومع الدقيقة 33 أصبح المنتخب البرازيلي شبه مستسلما، بعد الخماسية النظيفة للمنتخب الألماني، وأصبحت أمال البرازيل هو عدم قبول الهدف السادس، في ليلة أشبه بالكابوس.

وحاول منتخب البرازيل الجريح في تسجيل الهدف الأول لحفظ ماء الوجه، ولكن على الرغم من تقدم المنتخب الألماني بخماسية نظيفة إلا أنه ظهر على مستوى الدفاع أكثر تنظيمًا.

وبمرور 45 دقيقة، لم ينجح المنتخب البرازيلي في الوصول لمرمى الحارس نوير، ليطلق الحكم المكسيكي صافرة نهاية الشوط الأول بتقدم الماكينات الألمانية بخماسية نظيفة على المنتخب البرازيلي.

الشوط الثاني:

ودفع المدير الفني للمنتخب الالماني لوف مع دابة الشوط الثاني باللاعب ميرتسكر بدلا من هوملز، كما أجرى مدرب السليساو براميرس بدلا من هالك.

وهدأت المباراة بعض الشيء، عن الشوط الأول، مع تراجع للمنتخب الألماني، ومحاولات حماسية للمنتخب البرازيلي، لتسجيل أولى أهدافه.

وظهر نوير للمرة في الأولى في الدقيقة 50 من الشوط الثاني، بعدما نجح في التصدي للكرة التي عرضها راميريس، قبل أن تصل لأوسكار، وعاد نوير في الدقيقة 51 للتصدي لتسديدة أوسكار، وسط سيطرة من المنتخب البرازيلي على مجريات الشوط الثاني.

وعاد نوير ليثبت كفاءته في الدقيقة 53 بعد التصدي لتسديدة باولينيو، والتي ارتدت له مرة أخرى ليسددها في وضعية ممتازة، ولكن الحارس الألماني يبقى الكبير كبيًرا ليمنع على منتخب "السليساو" فرصة الهدف الأول.

وأجرى المدير الفني للمنتخب الألماني يواكيم لوف في الدقيقة 57 تغييره الثاني بالدفع بشورليه، بدلا من كلوزه بعد أن ضمن نتيجة المباراة.

ونجح الحارس البرازيلي في منع مولر من تسجيل الهدف السادس، بعد تصويبه من خارج منطقة الجزاء، ولكن خوليو سيزار كان في المكان المناسب، لتبقى النتيجة تفوق المنتخب الألماني على نظيره البرازيلي بخمسة أهداف نظيفة حتى الدقيقة 61 من الشوط الثاني.

وأضاع شورليه الهدف السادس في الدقيقة 66 من الشوط الثاني، بعدما أنفرد بالحارس سيزار من منتصف الملعب بعد هجمة مرتدة سريعة، ولكن سيزار كان الأقرب لها.

ونجح المنتخب الألماني في إحراز الهدف السادس، بعد جملة منظمة بين لام وسامي خضيره من الجانب الأيمن، وصلت في الأخير لشورليه داخل منطقة الجزاء ليسددها في الشباك، لتنتهي المباراة قبل النهاية 20 دقيقة.

وضرب شورليه مرمى البرازيل بزلزال 7 ريخيتر، بإحرازه الهدف السابع في الدقيقة 78، في ليلة غير متوقعة، بتسديد كرة صاروخية لا تصدر ولا ترد.

وحاول راميريس تسجيل هدف البرازيل الأول، من خلال تسديدة من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 84، ولكن الحارس الألماني كان في الزمان والمكان المناسب.

ونجح أوسكار في تسجيل الهدف اليتيم للبرازيل في الدقيقة 89 من الشوط الثاني، بعد أن أنفرد بالحارس نوير وأسكنها الشباك.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "رياضة"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2022