الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 06:00 م - آخر تحديث: 05:05 ص (05: 02) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
قراءة متآنية لمقال بن حبتور (مشاعر حزينة في وداع السفير خالد اليافعي)
محمد "جمال" الجوهري
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
رياضة
المؤتمر نت - أجبر الحصار الذي يفرضه العدوان السعودي على اليمن، المنتخب الوطني لكرة القدم فئة الشباب على مغادرة صنعاء الثلاثاء عن طريق البر إلى مدينة الدمام السعودية للمشاركة في التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس آسيا للمنتخبات تحت 19 عاما.

المؤتمرنت -
العدوان السعودي يجبر منتخب اليمن للشباب على التوجه للدمام براً
أجبر الحصار الذي يفرضه العدوان السعودي على اليمن، المنتخب الوطني لكرة القدم فئة الشباب على مغادرة صنعاء الثلاثاء عن طريق البر إلى مدينة الدمام السعودية للمشاركة في التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس آسيا للمنتخبات تحت 19 عاما.

واضطرت بعثة المنتخب الوطني الشاب إلى السفر براً إلى الدمام في رحلة خطرة وشاقة تستمر زهاء 24 ساعة لعدم قدرته الحصول على حجوزات في رحلات الطيران نظرا للازدحام عليها والناجم عن تقليص عدد الرحلات بسبب الحصار الجوي الذي يفرضه العدوان السعودي على اليمن، فضلا عن أن خط الرحلات الجوية المسموح بها يقتصر على العاصمة الأردنية عمان فقط ما يفرض رحلة سفر طويلة للمنتخب حتى وصوله إلى الدمام.

ويشارك منتخب اليمن لفئة الشباب في التصفيات المؤهلة للنهائيات ضمن المجموعة الثانية التي تحتضن منافساتها مدينة الدمام خلال الفترة من 28 سبتمبر الجاري وحتى 6 أكتوبر القادم، وتضم إلى جانبه منتخبات سوريا وتركمانستان والسعودية (المضيف).

ووصلت بعثة منتخب الشباب مساء الثلاثاء إلى منفذ الوديعة البري بعد رحلة خطرة إذ مرت من محافظة مأرب التي تشهد مواجهات عسكرية ما شكل تهديد لحياة أفراد بعثة المنتخب الوطني.

وليست هذه المرة الأولى لمنتخب يمني يضطر فيها إلى السفر برا بسبب العدوان والحصار، إذ سبق للمنتخب الوطني الأول لكرة القدم أواخر أغسطس الماضي السفر برا إلى مدينة جدة السعودية في رحلة شاقة استمرت 32 ساعة، كما سبق للمنتخب ذاته السفر عبر البحر إلى جيبوتي في رحلة مرهقة استمرت 18 ساعة أواخر مايو الماضي وذلك للمشاركة في التصفيات المزدوجة المؤهلة لنهائيات كأسي العالم وآسيا.

إلى ذلك أوضح مدير المنتخب الوطني لشباب كرة القدم عبد السلام الغرباني لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن المنتخب سيخوض معسكرا خارجيا قصيرا في مدينة الدمام قبل انطلاق منافسات المجموعة الاثنين القادم.

وأشار إلى أن قائمة المنتخب المغادرة إلى الدمام تضم 25 لاعبا وسينظم إليها ثلاثة لاعبين من المنتخب الوطني الأول تتناسب أعمارهم مع السن المطلوب، وأنه سيتم استبعاد خمسة لاعبين في نهاية المعسكر الخارجي لتستقر القائمة على 23 لاعبا هم التشكيلة النهائية للمنتخب في التصفيات.

ولفت الغرباني إلى أن المنتخب استعد للتصفيات بمعسكر داخلي بإشراف الجهاز الفني بقيادة المدرب الوطني محمد النفيعي، مشيرا إلى أن المعسكر بدأ في 10 أغسطس الماضي واستمر على مرحلتين بدأت الأولى بـ 80 لاعبا، وتقلصت في المرحلة الثانية إلى 40 لاعبا لتنتهي بـ25 لاعبا.

وأكد أن الجهاز الفني للمنتخب بذل جهودا كبيرة في إعداد اللاعبين فنيا وبدنيا ونفسيا بالرغم من ضيق الوقت وقصر مدة الإعداد والظروف التي يمر بها الوطن جراء العدوان السعودي الغاشم على اليمن.

وعبر مدير منتخب الشباب عن تفاؤله بما سيقدمه المنتخب في هذه التصفيات، مؤكدا أن المنتخب يطمح إلى خطف بطاقة التأهل إلى نهائيات كأس آسيا للشباب.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "رياضة"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024