الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 02:39 ص - آخر تحديث: 02:37 ص (37: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
قراءة متآنية لمقال بن حبتور (مشاعر حزينة في وداع السفير خالد اليافعي)
محمد "جمال" الجوهري
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
وثائق ونصوص
المؤتمر نت -  بسم الله الرحمن الرحيم (يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ ارْجِعِي إِلَى رَبِّكِ رَاضِيَةً مَّرْضِيَّةً فَادْخُلِي فِي عِبَادِي وَادْخُلِي جَنَّتِي) صدق الله العظيم.

المؤتمرنت -
بيان نعي صادر عن المؤتمر الشعبي العام في وفاة الدكتور الارياني
بسم الله الرحمن الرحيم (يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ ارْجِعِي إِلَى رَبِّكِ رَاضِيَةً مَّرْضِيَّةً فَادْخُلِي فِي عِبَادِي وَادْخُلِي جَنَّتِي) صدق الله العظيم.

بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره ينعي المؤتمر الشعبي العام إلى كافة قياداته وقواعده وأعضائه وأنصاره وأحزاب التحالف الوطني الديمقراطي وكافة أبناء شعبنا اليمني رحيل الدكتور عبدالكريم الارياني، الذي وافاه الأجل يوم الاحد الموافق 8 نوفمبر 2015م أثناء تلقيه العلاج في جمهورية ألمانيا الاتحادية.

إن رحيل هذه القامة الوطنية الكبيرة الدكتور عبدالكريم الارياني- نائب الرئيس الأمين العام السابق للمؤتمر الشعبي العام، يشكل خسارة فادحة لليمن التي خسرت برحيله واحداً من أبرز رجالاتها الذين بذلوا انفسهم وأفنوا حياتهم من أجل الوطن وكان له دور فاعل في بناء الدولة وتأسيس مداميكها منذ فجر الثورة اليمنية الخالدة وحتى وافاه الأجل.

حيث عمل الفقيد بإخلاص وكفاءة في جميع المناصب والمواقع التنفيذية التي شغلها حتى تعيينه رئيساً لمجلس الوزراء في العام 82م وماتلاها من مواقع قيادية وكان له خلال مراحل حياته العملية بصمات واضحة في الاسهام لبناء الدولة اليمنية الحديثة التي تسودها العدالة والمساواة دولة المؤسسات والنظام والقانون، نابذا للتطرف والغلو والعنف والعصبية بكل اشكالها.

وعرف عن الفقيد الجرأة في المواقف والشجاعة في اتخاذ القرار أثناء توليه للمهام التنفيذية حيث يحسب له قراره الهام بمنع استيراد الفواكه والخضروات خلال فترة ترؤسه للحكومة والقرارات المتعلقة بتصحيح الوضع الاقتصادي للدولة ، وكان همه الأول والأخير هو الحفاظ على الوطن ووحدته ونظامه الجمهوري والدفع بعجلة التنمية والبناء والإزدهار.

لقد تميز الفقيد الدكتور عبد الكريم الإرياني بالحزم وعدم التهاون تجاه قضايا وطنه وكان إنساناً في تعامله مع الآخرين مهما كانت انتماءاتهم وتوجهاتهم السياسية.

لقد كان الدكتور عبدالكريم الارياني واحداً من رجالات الدولة الذين قدموا للوطن خدمات جليلة في مختلف المواقع والمناصب التي تولاها خلال حياته وكان رجل اقتصادٍ وتنمية ، وسياسة ، مثقفاً واسع الاطلاع ومواكباً لكل المستجدات، وأحد الرجالات المخلصين الذين اسهموا في الدفاع عن وحدة الوطن .

كما كان لفقيد الوطن الكبير شرف الإسهام في تأسيس المؤتمر الشعبي العام وصياغة الميثاق الوطني في العام 1982م، وتقلد عددا من المواقع التنظيمية حيث أنتخب أميناً عاماً للمؤتمر الشعبي العام في يونيو من العام 1995م، وأعيد انتخابه في يوليو 1999م حتى ديسمبر 2005م، كما انتخب نائباً لرئيس المؤتمر الشعبي العام في ديسمبر 2005م، وكان خلال توليه منصب الأمين العام وفياً للمؤتمر الشعبي العام ولوطنه مثل المؤتمر بإخلاص مع كافة الأطراف السياسية اليمنية والخارجية ، وأسهم في مسيرة المؤتمر الشعبي العام في مختلف الظروف والمراحل منذ التأسيس وكان له شرف الاسهام الفاعل في تطور المؤتمر فكريا وتنظيميا وتنفيذيا.

لقد كانت مواقف الفقيد تجاه قضايا الوطن واضحة والتي كان آخرها تعبيره عن رفضه للعدوان الخارجي على الوطن مع رفضه لما يحصل داخل وطنه.

إن المؤتمر الشعبي العام وهو ينعى وفاة الراحل الكبير الدكتور عبدالكريم الارياني ليتقدم بخالص العزاء وصادق المواساة إلى أولاد وأسرة الفقيد وكل أصدقائه ومحبيه.. راجياً من الله العلي القدير أن يتغمده بواسع رحمته وعظيم غفرانه ويسكنه فسيح جناته.. وأن يلهمهم ويلهمنا جميعاً الصبر والسلوان.

إنا لله وإنا اليه راجعون

صادر عن المؤتمر الشعبي العام

9 – نوفمبر- 2015م








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "وثائق ونصوص"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024