الخميس, 02-مايو-2024 الساعة: 12:05 م - آخر تحديث: 02:31 ص (31: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
عربي ودولي
المؤتمر نت - أعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف الاتفاق على مواصلة العمل مع واشنطن لتحديد قائمتي المعارضة المعتدلة والإرهابيين في سورية.

المؤتمرنت -
لافروف: موسكو وواشنطن أكدتا إصرارهما على القضاء على الإرهاب
أعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف الاتفاق على مواصلة العمل مع واشنطن لتحديد قائمتي المعارضة المعتدلة والإرهابيين في سورية.

وقال لافروف عقب لقاء الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مع وزير الخارجية الأمريكي جون كيري الذي استمر أكثر من ثلاث ساعات في الكرملين مساء امس كما نقل موقع روسيا اليوم: “إنه تم الاتفاق على عقد لقاء جديد لمجموعة العمل حول سورية على مستوى وزراء الخارجية في نيويورك 18 الشهر الجاري”، مضيفا: “ندعم عقد مؤتمر حول سورية في نيويورك ونأمل أن ينتج عنه التوصل لمشروع قرار يقدم لاحقا إلى مجلس الأمن الدولي”.

وتابع لافروف: “اتفقنا مع واشنطن على تقديم مشروع قرار بشأن سورية إلى مجلس الأمن بناء على بنود اتفاق فيينا”.

ووصف لافروف المحادثات مع كيري بأنها كانت “ملموسة وموضوعية” مضيفا إن موسكو وواشنطن أكدتا إصرارهما على القضاء على الإرهاب”.

واعتبر لافروف أن لقاء معارضين سوريين في الرياض “خطوة في عملية تشكيل قائمة موحدة للمعارضة من أجل المشاركة في الحوار مع الحكومة السورية”.

وكانت وزارة الخارجية الروسية أعربت عن رفضها محاولة فريق “المعارضة السورية” الذي اجتمع في الرياض مؤخرا منح نفسه حق التحدث باسم جميع فصائل المعارضة مشيرة إلى أن تمثيل “المعارضة “في هذا الاجتماع لم يكن كاملا ما انعكس على محتوى البيان الختامي.

وأكد وزير الخارجية الروسي إن كل الأطراف تعتبر تنظيمي “داعش وجبهة النصرة” إرهابيين ولا يمكنهما المشاركة في المباحثات حول سورية.

وحول إعلان النظام السعودي تشكيل “تحالف “ضد ما يصفه بالإرهاب أوضح وزير الخارجية الروسي أن موسكو تنتظر معلومات “أكثر دقة حول هذه المبادرة وحول اجتماع باريس”.

من جهته أعلن وزير الخارجية الأمريكي أن واشنطن وموسكو “قربا “مواقفهما إزاء ما وصفها بـ “المسائل الصعبة حول سورية وركزا على طرق التقدم بالتسوية السياسية إلا أنهما لم يركزا على الخلافات بين الجانبين” مضيفا إن “الطرفين تبادلا المعلومات حول مواقع إجراء العمليات ضد الإرهابيين في سورية”.

وتحدث كيري عن عدم سعي الولايات المتحدة وشركائها في الوقت الحالي إلى ما وصفه تغيير النظام في سورية، مضيفا “تركز اهتمامنا اليوم ليس على الاختلافات في وجهات نظرنا مع موسكو بل على العملية السياسية التي سيقوم السوريون بأنفسهم في إطارها باتخاذ قرار حول مصير بلادهم”.

كما لفت كيري إلى أن بلاده لا تنتهج سياسة عزل روسيا.. مشيرا إلى أن واشنطن وموسكو “تعملان بفعالية معا” و”ستستمران بالعمل المشترك حول سورية يوم الجمعة القادم”.

وأشار وزير الخارجية الأمريكي إلى أن الجانبين أكدا أهمية “اتفاقيات جنيف”، موضحاً أن روسيا والولايات المتحدة لا تفعلان شيئا في الخفاء عن المشاركين الآخرين في المجموعة الدولية لدعم سورية.

كما تطرق كيري إلى الأزمة الأوكرانية معتبراً أن تنفيذ اتفاقيات مينسك بشأنها يسهم بالإسراع في رفع العقوبات عن روسيا.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "عربي ودولي"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024