الجمعة, 21-يونيو-2024 الساعة: 10:42 ص - آخر تحديث: 12:39 ص (39: 09) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المستقبل للوحدة
صادق‮ ‬بن‮ ‬أمين‮ ‬أبوراس - رئيس‮ ‬المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام
الاحتفاء بـ22 مايو تجسيد للصمود
د. علي مطهر العثربي
الوحدة اليمنية.. بين مصير وجودها الحتمي والمؤامرات التي تستهدفها
إبراهيم الحجاجي
الوحدة.. طريق العبور الآمن إلى يمن حُر ومستقر
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬ قاسم‮ ‬لبوزة‮*
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
رياضة
المؤتمر نت -

المؤتمرنت -
الجزائر تعود للانتصارات ومصر تتعثر
استعاد المنتخب الجزائري نغمة الانتصارات وقلب تأخره بهدف إلى فوز 2-1 على مضيفه الأوغندي، يوم الاثنين، ضمن منافسات الجولة الرابعة بالمجموعة السابعة بتصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2026.

بدأ المنتخب الأوغندي التسجيل في الدقيقة العاشرة عن طريق ترافيس موتيابا، قبل أن تضيف الجزائر هدفيها في الدقيقتين 46، و58 عن طريق حسام عوار، وسعيد بن رحمة، على الترتيب.

ورفع المنتخب الجزائري رصيده إلى 9 نقاط معززا صدارته، بفارق 3 نقاط عن أربع منتخبات وهي بوتسوانا وغينيا وموزمبيق وأوغندا على الترتيب، فيما يتذيل منتخب الصومال الترتيب بدون رصيد من النقاط.

كما فاز منتخب بوتسوانا على مضيفه منتخب الصومال بثلاثة أهداف مقابل هدف. وسجل ثلاثية بوتسوانا ثاباناج سيسيني في الدقيقة 10، وموشي جاولاولوي 53)، وكابيلا سيكانينج (72 من ركلة جزاء)، فيما سجل ساك حسان هدف الصومال الوحيد في الدقيقة 74).

ورفع منتخب بوتسوانا رصيده إلى 6 نقاط، متساويا في الرصيد مع المتصدر منتخب الجزائر، مع تفوق الأخير بفارق الأهداف، وهو ما يرجح كفة بوتسوانا على كل من غينيا وأوغندا وموزمبيق في المراكز الثالث والرابع والخامس على الترتيب، فيما يتذيل منتخب الصومال الترتيب بدون رصيد من النقاط.

وضمن مباريات المجموعة الأولى في الجولة ذاتها تعادل منتخب مصر مع مضيفه منتخب غينيا بيساو بهدف لمثله.

وسجل ماما بالدي هدف غينيا بيساو في الدقيقة (42)، قبل أن يدرك محمد صلاح التعادل للمنتخب المصري في الدقيقة (70).

ورفع منتخب مصر رصيده إلى (10) نقاط في صدارة المجموعة، بفارق (4) نقاط عن منتخب غينيا بيساو صاحب المركز الثاني، وبفارق سبع نقاط عن منتخب بوركينا فاسو الذي سيواجه سيراليون صاحب المركز الرابع برصيد أربع نقاط ويحتل منتخب إثيوبيا المركز الخامس (قبل الأخير) برصيد ثلاث نقاط، ويتذيل منتخب جيبوتي الترتيب برصيد نقطة واحدة.

وفي المجموعة الثالثة فاز منتخب بنين على نظيره النيجيري بهدفين مقابل هدف، ليرفع رصيده إلى (7) نقاط في صدارة المجموعة، بفارق نقطتين عن ليسوتو في المركز الثاني، وثلاث نقاط عن كل من رواندا وجنوب أفريقيا في المركزين الثالث والرابع على الترتيب، بينما تجمد رصيد منتخب نيجيريا عند ثلاث نقاط في المركز الخامس (قبل الأخير)، فيما يتذيل منتخب زيمبابوي الترتيب برصيد نقطتين.

وسجل هدفي منتخب بنين جوديل دوسو في الدقيقة (37) وستيف موني (48)، بينما سجل رافاييل أونيديكا هدف نيجيريا الوحيد (27).

وفي المجموعة الرابعة فاز منتخب غينيا الاستوائية على ضيفه منتخب مالاوي بهدف دون رد، سجله كارليس سالفادور في الدقيقة (81) ليحصل منتخب غينيا الاستوائية على أول ثلاث نقاط له في المجموعة، محتلا المركز الخامس (قبل الأخير)، فيما يتذيل منتخب ساو تومي وبرينسيب الترتيب بدون رصيد من النقاط.

في المقابل تجمد رصيد منتخب مالاوي عند ست نقاط في المركز الرابع، بفارق نقطة خلف ليبيريا صاحب المركز الثالث، ونقطتين خلف ناميبيا في المركز الثاني، وأربع نقاط خلف منتخب تونس المتصدر.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "رياضة"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024