الجمعة, 19-يوليو-2024 الساعة: 05:12 م - آخر تحديث: 03:16 م (16: 12) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المستقبل للوحدة
صادق‮ ‬بن‮ ‬أمين‮ ‬أبوراس - رئيس‮ ‬المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام
مرثية في وداع الطود الذي ترجل.. اللواء خالد باراس
محمد عبدالمجيد الجوهري
أيها الباراسي الحضرمي اليماني الوحدوي الصنديد.. وداعاً
أ.د عبدالعزيز صالح بن حبتور
الاحتفاء بـ22 مايو تجسيد للصمود
د. علي مطهر العثربي
الوحدة اليمنية.. بين مصير وجودها الحتمي والمؤامرات التي تستهدفها
إبراهيم الحجاجي
الوحدة.. طريق العبور الآمن إلى يمن حُر ومستقر
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬ قاسم‮ ‬لبوزة‮*
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
رياضة
المؤتمر نت -

المؤتمرنت -
تعثر فلسطين وسوريا في تصفيات كأس العالم
فاز منتخب اليابان على نظيره السوري 5 - صفر، في المباراة التي جمعتهما يوم الثلاثاء ضمن الجولة السادسة والأخيرة، من منافسات المجموعة الثانية بالتصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027.

وسجل خماسية اليابان كل من أياسي أويدا في الدقيقة 13، وريتسو دوان في الدقيقة 19، وثائر كروما بالخطأ في مرماه في الدقيقة 21، ويوكي سوما من ركلة جزاء في الدقيقة 73، وتاكومي مينامينو في الدقيقة 85.

ورفع منتخب اليابان رصيده إلى 18 نقطة في صدارة المجموعة، وضمن تأهله للدور الثالث من تصفيات المونديال وكذلك المشاركة في كأس آسيا المقبلة، في حين تجمد رصيد منتخب سوريا عند 7 نقاط وتراجع للمركز الثالث خلف كوريا الشمالية التي فازت على ميانمار بأربعة أهداف مقابل هدف واحد، وتقدمت للمركز الثاني برصيد 9 نقاط، لتتأهل رفقة اليابان للدور الثالث من التصفيات، وإلى نهائيات كأس آسيا 2027، في حين حل منتخب ميانمار في المركز الرابع برصيد نقطة واحدة.

وخسر المنتخب الفلسطيني أمام نظيره الأسترالي بخمسة أهداف دون رد، في المباراة التي جمعتهما اليوم ضمن الجولة السادسة والأخيرة من منافسات المجموعة التاسعة.

وسجل أهداف المنتخب الأسترالي كل من كوسيني ينغي "هدفين" في الدقيقة 5 من ضربة جزاء وفي الدقيقة 41، وآدم تاغارت في الدقيقة 26، ومارتن بويل في الدقيقة 53، ونيستوري إيرانكوندا في الدقيقة 87 من ضربة جزاء.

وتصدر منتخب أستراليا ترتيب المجموعة برصيد 18 نقطة، وحل في المركز الثاني منتخب فلسطين برصيد 8 نقاط، ثم لبنان في المركز الثالث برصيد 3 نقاط، وبنغلادش في المركز الرابع برصيد نقطة واحدة.

وكان منتخبا أستراليا وفلسطين قد ضمنا التأهل إلى الدور الثالث من تصفيات كأس العالم منذ الجولة الماضية، كما حصلا على بطاقتي التأهل إلى كأس آسيا 2027 في السعودية.

وفاز منتخب كوريا الجنوبية على ضيفه منتخب الصين بهدف دون رد، ضمن منافسات الجولة السادسة والأخيرة للمجموعة الثالثة.

وسجل كانغ إن لي هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 61 ليرفع رصيد منتخب بلاده إلى 16 نقطة في المركز الأول، بفارق 8 نقاط عن منتخب الصين صاحب المركز الثاني، وقد تأهل كلا المنتخبين للدور الثالث وإلى نهائيات كأس آسيا 2027 على الرغم من فوز منتخب تايلاند الفوز على سنغافورة بثلاثة أهداف مقابل هدف، ورفعه رصيده إلى 8 نقاط ليتساوى مع الصين في نفس عدد النقاط لكن الصين حصلت على بطاقة التأهل بفارق المواجهات بعد تعادل الفريقين في النقاط وفي فارق الأهداف، أما منتخب سنغافورة فحل في المركز الرابع بنقطة واحدة وودع المنافسة.

وضمن الجولة ذاتها فاز منتخب إندونيسيا على الفلبين بهدفين دون رد، ضمن منافسات المجموعة السادسة، ليرفع الأول رصيده إلى 10 نقاط في المركز الثاني خلف العراق متصدر الترتيب برصيد 15 نقطة، في حين بقي منتخب الفلبين في المركز الرابع بنقطة واحدة، خلف فيتنام صاحبة المركز الثالث برصيد 6 نقاط.

الجدير بالذكر أن أول منتخبين من كل مجموعة يتأهلان للدور الثالث من تصفيات المونديال، وتحصل هذه المنتخبات على بطاقات التأهل إلى كأس آسيا 2027.

وفي الدور الثالث، سيتم تقسيم المنتخبات الـ18 المتأهلة إلى 3 مجموعات، بحيث تضم كل مجموعة 6 منتخبات تتنافس بنظام الدوري المجزأ من مرحلتي ذهاب وإياب، ويتأهل أول منتخبين من كل مجموعة مباشرة لمونديال 2026، في حين ينتقل ثالث ورابع كل مجموعة للمنافسة بالدور الرابع، من أجل تحديد آخر منتخبين حاصلين على المقاعد المباشرة لكأس العالم، والفريق الذي ينتقل لخوض الملحق الآسيوي لتحديد المنتخب المتأهل إلى الملحق العالمي.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "رياضة"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024