الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 01:00 ص - آخر تحديث: 12:49 ص (49: 09) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
قراءة متآنية لمقال بن حبتور (مشاعر حزينة في وداع السفير خالد اليافعي)
محمد "جمال" الجوهري
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
رياضة
المؤتمر نت - ريام محمد مخشف -
المنتخب اليمني لكرة السلة يستعد لدورة التضامن بالسعودية
بعد غياب دام أكثر من 22 عاماً عن الساحة الدولية لكرة السلة يعود المنتخب الوطني الأول لكرة السلة للظهور ، من خلال معسكره الداخلي حالياً في العاصمة صنعاء استعدادا للمشاركة في دورة التضامن الإسلامي الأولى التي تستضيفها المملكة العربية السعودية خلال شهر إبريل القادم .
وأوضح الكابتن خالد زوقري نائب رئيس الإتحاد العام لكرة السلة أن الإتحاد حرص على تأكيد هذه المشاركة لتكون انطلاقة جديدة وقوية للمنتخب اليمني الأول بعد قرار تجميد مشاركاته سابقا حتى يتم رفع المستوى العام لكرة السلة .
وأشار لـ (( المؤتمر نت )) إلى ان الاتحاد اعتمد سياسة التدرج في المشاركات الخارجية بدءاً من منتخب الناشئين ثم الشباب وأخيرا المنتخب الأول .. منوهاً بأن آخر مشاركة لكرة السلة اليمنية كانت عام 1982م في منافسات دورة الألعاب الآسيوية بالهند عندما خرج منتخب اليمن حينها بخسائر ثقيلة نتيجة تواضع المستوى الفني وأدى ذلك إلى تلاشي اللعبة محلياً قبل أن تعود منتصف التسعينيات من القرن الماضي على الظهور مجدداً والانتشار في عدد من المحافظات حتى أصبح لها قاعدة قوية يمكنها أن تنطلق من خلالها .
وكان إتحاد كرة السلة برئاسة الخضر العزاني قد أقر قبل سبع سنوات مع بدء عودة الروح لملاعب كرة السلة وتشكيل أول إتحاد يمني بعد الوحدة اليمنية تواصل تجميد مشاركات المنتخب الأول وبناء قدرات منتخبات الناشئين والشباب وفق إستراتيجية علمية سليمة تعتمد على وضع البني التحتية توسيع قاعدة اللعبة التي كانت قد اندثرت واختفت تماماً على خارطة الرياضة اليمنية .
وقال نائب رئيس إتحاد السلة أن المعسكر الذي بدأ الخميس الماضي , يستمر حتى الثالث من فبراير المقبل فيما يجري المنتخب خلاله التدريبات على فترتين صباحية ومسائية تحت قيادة المدرب اليوغسلافي / ريدفوجنفيك / ومساعده المدرب الوطني الكابتن عبد الرحمن الرصين وذلك على صالة 22 مايو الدولية .. مشيراً إلى أن المنتخب في مرحلته الحالية سيخوض ثلاث مباريات تجريبية داخلية مع أندية محلية يمكن أن تساعده على تأكيد مستواه وأدائه الجماعي قبل أن يخوض معسكر خارجي في البحرين خلال شهر مارس القادم قبل انطلاق منافسات الدورة , حيث يتوقع أن يخوض المنتخب في معسكر البحرين سبع مباريات تجريبية مع عدد من فرق النخبة البحرينية والمنتخب البحريني الأول .
ولفت الزوقري أن اختيار لاعبي المنتخب جاء بناءً على قرارات الجهاز الفني بعد مراقبة مستويات اللاعبين في المنافسات المحلية المختلفة خلال الموسم الماضي والموسم الحالي الذي انتهى من منافسات بطولة دوري الرجال والناشئين مرحلة الذهاب .. حيث اعتمد الجهاز الفني في اختياره على تشكيلة تضم أفضل العناصر ومن اللاعبين ذوي القدرات والخبرات المتميزة والذين سبق لهم المشاركة في صفوف منتخبي الناشئين والشباب في المشاركات الآسيوية الماضية .
وضمت تشكيلة المنتخب الوطني الأول لكرة السلة في معسكره الحالي كلاً من: 1 - عثمان القباطي 2 - علي الحنبصي 3 - سمير الأصبحي 4 - ماجد صدقة 5 - بسام الأمير 6 – شادي رشاد 7 - علي بلعيد 8- احمد زهور 9 - جلال أذن 10 – محمد نجيب 11 - سلطان شاكر 12 - عبد العزيز دهمان.
يذكر أن استعدادات المنتخب الوطني الأول لكرة السلة تأتي إلى جانب استعدادات منتخبي كرة الطائرة وكرة الطاولة للمشاركة في منافسات دورة التضامن الإسلامي.. فيما لم تتضح بعد معالم استعدادات المنتخب الوطني الأول لكرة القدم الذي كان يفترض بدء استعداداته لنفس الدورة حسب موافقة اللجنة الأولمبية الوطنية في فترة سابقة إضافة إلى عدد من الألعاب الرياضية الأخرى التي يمكن أن تبدأ استعداداتها في فترة لاحقة .















أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "رياضة"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024