الجمعة, 03-مايو-2024 الساعة: 03:31 م - آخر تحديث: 03:06 م (06: 12) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
عربي ودولي

<< عكاظ >> السعودية

المؤتمر نت -
الأمير نايف : إحكام تنظيم الحدود يمكّن المملكة واليمن من القضاء على التهريب
وصل صاحب السمو الملكي الامير نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية مساء أمس الى العاصمة اليمنية صنعاء بناء على الدعوة الموجهة لسموه من معالي وزير الداخلية في الجمهورية اليمنية وذلك ليرأس الجانب السعودي في اجتماعات اللجنة السعودية اليمنية المشتركة لمتابعة تنفيذ معاهدة الحدود الدولية وملاحقها بين المملكة العربية السعودية والجمهورية اليمنية وتبادل وثائق التصديق لاتفاق تنظيم سلطات الحدود بين البلدين .
ووصل في معية سموه صاحب السمو الملكي الامير عبدالعزيز بن سعود بن نايف بن عبد العزيز وصاحب السمو الملكي الامير نواف بن نايف بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الامير فهد بن نايف بن عبدالعزيز .
وكان في استقبال سموه بمطار صنعاء الدولي معالي وزير الداخلية بالجمهورية اليمنية الدكتور رشاد محمد العليمي ورئيس هيئة الاركان العامة اليمنية اللواء ركن محمد على القاسمي ونائب وزير الداخلية اللواء ركن مطهر رشاد المصري ووكلاء وزارة الداخلية اليمنية وكبار ضباط القوات المسلحة والامن بالجمهورية اليمنية وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى الجمهورية اليمنية محمد بن مرداس القحطاني والقنصل العام السعودي في عدن عبد الرحمن بن صالح القهره والملحق العسكري السعودي العقيد طيار ركن ناصر بن عبيد بن عفيف وأعضاء السفارة السعودية .
وقال سمو وزير الداخلية في تصريح صحفي ادلى به لدى وصوله مطار صنعاء مساء أمس: انني احمل رسالة شفوية من خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الامين وسمو النائب الثاني حفظهم الله لفخامة الرئيس اليمني وهي رسالة الاخوة والاهتمام المشترك بين البلدين في قضاياهم المشتركة وفي قضايا عالمنا العربي الراهنة.
وعن مدى ما اسفرت عنه اتفاقيات التعاون الامني بين المملكة واليمن حيال تعزيز الامن بينهما اجاب سموه قائلا: الايمان والقناعة لدى قيادتي البلدين بالتعاون الامني هذا شيء يفرضه الواقع ولاشك ان المعاهدة (معاهدة جدة) ثبتت ونظمت هذا الامر بالشكل الذي يجعلنا نؤدي هذا الواجب الامني بالمستوى الذى يجب ان يكون عليه.
واضاف سموه يقول: نحن يهمنا بالدرجة الاولى تعزيز وتنمية التعاون المشترك بين البلدين وبالتأكيد اننا سنعمل ضمن المجموعة العربية في تحقيق الامن العربي وفي امن دول الجزيرة العربية وكذلك في مجال الامن الدولي لان قنواتنا مفتوحة مع كل العالم والظروف الراهنة.
وحول وجود تنسيق فيما يخص الامن في منطقة جنوب البحر الاحمر علق سموه قائلا:كل ما يتعلق بالامن محل الاهتمام .
وعن مدى نجاح التعاون والتنسيق الامني السعودي اليمني في مكافحة الارهاب قال سمو الامير نايف بن عبد العزيز: نسير بالشكل الطيب ان شاء الله.. ونأمل المزيد.
ويرافق سمو وزير الداخلية وفد رسمي مكون من معالي وزير الدولة وعضو مجلس الوزراء ورئيس اللجنة التحضيرية الدكتور مطلب النفيسة ومعالي رئيس هيئة الاركان ورئيس اللجنة العسكرية الفريق الاول الركن صالح المحيا ومعالي المستشار الخاص لسمو وزير الداخلية الدكتور عبدالرحمن الجماز ومعالي المشرف على مكتب سمو وزير الداخلية الاستاذ محمد الشاوي ومدير عام حرس الحدود الفريق طلال عنقاوي ومدير عام المساحة العسكرية ورئيس اللجنة الفنية الفريق ركن مريع الشهراني والمشرف على ادارة شؤون الحدود بديوان رئاسة مجلس الوزراء الدكتور عبد الرحمن الحصين ومدير عام مكتب سمو وزير الداخلية للدراسات والبحوث بالنيابة اللواء سعود الداوود0
وكان سموه قد غادر أمس الرياض متوجها الى العاصمة اليمنية صنعاء بناء على الدعوة الموجهة لسموه من وزير الداخلية في الجمهورية اليمنية وذلك ليرأس الجانب السعودي في اجتماعات اللجنة السعودية اليمنية المشتركة لمتابعة تنفيذ معاهدة الحدود الدولية وملاحقها بين المملكة العربية السعودية والجمهورية اليمنية وتبادل وثائق التصديق لاتفاق تنظيم سلطات الحدود بين البلدين










أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "عربي ودولي"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024