الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 09:46 م - آخر تحديث: 09:16 م (16: 06) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
رياضة
المؤتمر نت - .
المؤتمرنت ـ متابعات -
تعادل سلبي بين مصر والمغرب
فشل منتخب مصر في حسم تأهله لدور الثمانية من كأس الأمم الأفريقية بعد تعادله السلبي أداء ونتيجة مع منتخب المغرب مساء الثلاثاء في استاد القاهرة في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الأولى.
بهذه النتيجة تحتل مصر المركز الثاني في المجموعة الأولى برصيد أربع نقاط من مباراتين خلف الكوت ديفوار صاحبة الصدارة برصيد ست نقاط ، بينما تحتل المغرب المركز الثالث برصيد نقطة واحدة ، فيما ودعت ليبيا البطولة رسميا ولا نقاط في رصيدها.
ويحتاج منتخب مصر للتعادل مع الكوت ديفوار في لقاء المنتخبين يوم السبت المقبل لضمان التأهل لدور الثمانية ، أمام المغرب فتحتاج للفوز على ليبيا بثلاثة أهداف على الأقل وخسارة الفراعنة في لقاءهما الأخير.
ويجد المنتخب المصري نفسه في حاجة للفوز على الكوت ديفوار لاحتلال صدارة المجموعة الأولى وتفادي مواجهة متوقعة مع المنتخب الكاميروني القوي في دور الثمانية.
جاءت المباراة في مجملها ضعيفة المستوى ولا تليق بإسم أو تاريخ المنتخبين نتيجة الحذر الدفاعي الذي خاض به المدربان المباراة.
وجاء الشوط الأول من المباراة ضعيفا وكان المنتخب المغربي هو الأفضل خاصة في خط الوسط ، واعتمد منتخب مصر على الكرات الطويلة دون عنوان مما فرض العشوائية على أداء الفريقين.
وأهدر أحمد فتحي أخطر فرص الشوط عندما انفرد بمرمى بطارق الجرموني حارس المغرب إثر تلقيه تمريرة طولية من أحمد حسن لكنه سددها بجوار العارضة في غرابة ، بينما سدد يوسف حجي تصويبة قوية ومباغتة على مرمى الحضري ، ورد عليه أحمد حسن بتسديدة مماثلة صدها حارس الضيوف.
وفي الشوط الثاني يجري حسن شحاتة تغييرا سريعا بخروج فتحي غير الموفق ونزول حسن مصطفى لضبط إيقاع خط الوسط وإعادة أحمد حسن للجبهة اليمنى بعد أن لعب الشوط الأول بكامله في الوسط.
ورغم التغيير لم يتحسن أداء منتخب مصر فيتم سحب أحمد حسن وينزل بدلا منه محمد أبو تريكه ، ولكن المغرب تضغط على الفريق ويقابل حجي ركنية أرسلها له سفري فيتمدد جسد الحضري وينقذ مرماه من هدف أكيد.
ويستمر الأداء العشوائي من الفريقين حتى الدقائق الأخيرة من اللقاء ويدفع حسن شحاتة بعماد متعب بدلا من ميدو الذي خرج من الملعب واجما.
وفي الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع تسنح فرصة رائعة لمتعب للانفراد بمرمى الجرموني بعد أن تلقى تمريرة بينية من محمد بركات لكنه يسددها برعونة في يد الحارس وسط ذهول ألاف المشجعين الذين احتشدوا داخل استاد القاهرة.

ARTSports








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "رياضة"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024