الجمعة, 19-أبريل-2024 الساعة: 09:23 م - آخر تحديث: 04:16 م (16: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
رياضة
المؤتمرنت - محمد القيداني -
الهلال والتلال في قمة الجولة الـ18
يشهد ملعب العلفي بعروس البحر الأحمر مدينة الحديدة عصر اليوم القمة الكروية للجولة الثامنة عشرة لإياب الدوري العام لأندية الدرجة الأولى لكرة القدم التي تنطلق جميع مبارياتها على سبعة ملاعب دفعة واحدة، وبالتالي سيشمل عصر اليوم مادةً دسمة لعشاق المستديرة وجماهير الأندية في محافظات: أمانة العاصمة، وعدن، والحديدة، والمكلا، وتعز، وأبين، وعتق المستضيفة ملاعبها لأحداث المباريات ضمن هذه الجولة.
ففي الحديدة لقاء من نوع آخر بين هلال الحديدة بطل الكأس للموسم المنصرم أشد المطاردين لصقور الحالمة، وبين تلال عدن حامل لقب الموسم الماضي، فالهلال صاحب الوصافة بـ31 نقطة والعائد بفوزكبير الأسبوع المنصرم أمام الإمبراطور الأهلاوي سيدخل اللقاء لترجمة لغة العقل والمنطق من خلال لعبه بين جماهيره، وعلى أرضه في ظل ميدان الكفة لصاع مهاجميه وهم يعتلون المقدمة بـ29 هدفاً بالشراكة مع فريقي الصقر وشعب إب كأعلى نسبة للأهداف سجلها مهاجمو الفرق حتى الآن عن سائر الفرق الأخرى، بينما يدخل التلال –أو كما يجب أن يسميهم عشاق النادي بـ(شياطين صيرة الحمر) وموقعهم أفضل حالاً من سائر الجولات السابقة بعد وصولهم للمركز السادس وبـ25 نقطة.
مدينة عدن هي الأخرى ستكون في هذه الجولة في لقاء من نوع آخر عندما يستضيف أبناء البريقة فريق الشعلة ضيوفهم أهلاوية صنعاء في لقاء التاريخ يحكي أن الشعلة أذاق الأهلي العقد وجرعه المرارة مراراً، فهل يضع الأهلي لغة التاريخ جانباً، ويخرج من آلام هزيمته في الأسبوع المنصرم، والتي أرجعته للترتيب الرابع بـ28 نقطة، أم أن الشعلاوية يشعلونها على الإمبراطور، خصوصاً في مواقع الخطر ويسعون للفرار من مركزهم الحالي في الترتيب الحادي عشر بـ19 نقطة.
على ملعب المريسي بالعاصمة صنعاء سيكون لقاءً عادياً عندما يلتقي اليرموك صاحب المركز الثامن بـ22 نقطة أمام ضيفه المتذيل للترتيب العام فريق تعاون بعدان، وبرصيد 14 نقطة.
وفي الحاملة تعز سيكون جمهور صقورها المغردة في مقدمة السرب، وبرصيد 37 نقطة أمام لقاء عاصف عندما يستضيفون المترنح في المركز الثاني عشر شباب الجيل برصيد 18 نقطة، ويسعى الصقور الحالمية لمواصلة الرقص على أنقاض الفرق والتغريد في المقدمة لحمل اللقب الأول في تاريخ الصقور.
شعب إب هو الآخر سيسعى لمواصلة المطاردة والبقاء بين الثلاثة الكبار عندما يحل ضيفاً ثقيلاً على تضامن شبوة في عتق، ويدخل العنيد ثالث الترتيب بـ30 نقطة، وآماله عريضة في مواصلة التهام النقاط، فيما لن يكون التضامن بالخصم السهل، خصوصاً بعد فوزه الأسبوع المنصرم خارج قواعده على فريق 22 مايو، ويدخل تضامن شبوة عاشراً بـ21 نقطة اللقاء على أمل مواصلة نتائجه القوية حتى وإن كان الضيف بحجم العنيد.
وفي المكلا سيسعى نوارسها البيض لإسقاط رشيد الحالمة المتقدم للمركز الخامس بـ25 نقطة للفرار خطوة لمراكز الوسط، خصوصاً وهم يقبعون في الترتيب التاسع بـ22 نقطة، وبفارق ضئيل عن فرق الخطر.
وفي أبين ستكون آخر مواجهات هذه الجولة عندما يستضيف فريق حسان السابع بـ22 نقطة ضيفه 22مايو المتراجع للترتيب الثالث عشر بـ18 نقطة، ويسعى لاعبوا حسان للخروج بنقاط اللقاء واستثمار الحالة المترهلة لنادي 22مايو، والتي انعكست بظلالها على نتائج الفريق، وبات مرشحاً للسقوط لدوري المظاليم.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "رياضة"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024