الأربعاء, 28-فبراير-2024 الساعة: 01:06 م - آخر تحديث: 12:46 م (46: 09) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المناضل/ قاسم سلام الشرجبي ترجل من على صهوة جواده البعثي العروبي
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
قراءة متآنية في مقابلة بن حبتور.. مع قناة اليمن اليوم
محمد عبدالمجيد الجوهري
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
مغتربون
المؤتمرنت / الهند -
طلابنا في الهند: سعيدون بتسوية أوضاعنا
عبر طلاب اليمن في الهند عن سعادتهم بتوجيهات رئيس الجمهورية إلى الحكومة بسرعة حل مشاكلهم ومساواتهم بزملائهم الموفدين في الدول الأخرى.
وتضمن بيان صادر عن طلاب اليمن في الهند تلقى المؤتمرنت نسخة منه رسالة تقدير ووفاء لفخامة الرئيس على عبدالله صالح رئيس الجمهورية على رعايته الدائمة وتلمسه هموم ومشاكل طلاب اليمن في الخارج وحل مشاكلهم .
وناشد البيان رئيس مجلس الوزراء عبد القادر باجمال اتخاذ القرارات العاجلة والكفيلة بتنفيذ التوجيه الرئاسي الكريم وحث جهات الاختصاص على سرعة تنفيذها تفادياَ لاستمرار معاناة مزمنة أرهقت طاقاتنا واستنزفت الكثير من الوقت الثمين.

نص البيان :
تلقينا بتفائل كبير خبر إصدار فخامة رئيس الجمهورية حفظه الله لتوجيهاته الكريمة الى رئيس مجلس الوزراء بسرعة حل المشاكل التي نواجهها ومساواتنا بزملائنا الموفدين في الدول الاخرى وهو الخبر الذي اكدته كل من السفارة والقنصلية العامة ظهر يومنا هذا الموافق 12/6/2006م ، والذي يصادف اليوم الاول للاضراب عن الطعام الذي نفذناه من مقر اعتصامنا وذلك بعد أن مر أسبوعان على اعتصامنا الطلابي.

وإزاءه فاننا نبعث من ميدان الاعتصام رسالة تقدير ووفاء الى فخامة رئيس الجمهورية على رعايته الدائمة وتلمسه الكريم لهمومنا ومشاكلنا وهو الامر الذي تعودناه منه على الدوام.

ونود التأكيد بأن ثقتنا بالمواقف الانسانية الرائعة لفخامة الرئيس كانت على الدوام مصدر إلهام لنا برغم قساوة الظروف التي واجهناها ومازلنا نواجهها.

والواضح لدينا الآن هو ان التوجيه الرئاسي الجديد قد اتى تأكيداَ للتوجيه الرئاسي الصادر بتاريخ 18/2/2005م ، والذي نعتصم حاليا للمطالبة بتنفيذه.

اننا من ميدان الاعتصام واذ نكرر شكرنا الجزيل لفخامة الرئيس علي عبد الله صالح فاننا نرفع مناشدتنا لدولة رئيس مجلس الوزراء إتخاذ القرارات العاجلة والكفيلة بتنفيذ التوجيه الرئاسي الكريم وحث جهات الاختصاص على سرعة تنفيذها تفادياَ لإستمرار معاناة مزمنة ارهقت طاقاتنا واستنزفت الكثير من الوقت الثمين.

علماً بان مطالبنا التي نناشد مجلس الوزراء وجهات الاختصاص تلبيتها هي ذاتها المطالب في رسالتنا المرفوعة لفخامة الرئيس حفظه الله والتي اتت توجيهاته عطفاً عليها وتتمثل بالتالي:
1. تسليم الرسوم الدراسية المحتجزة لدى مساعد الملحق الثقافي للشئون المالية والخاصة بالعامين الجامعيين 2004/2005م و 2005/2006م وفقا للآلية السابقة أسوة بالزملاء المبتعثين على نفقة وزارة الدفاع .
2. رفع المساعدة المالية الى 400 دولار في الشهر لطلاب الدراسات الجامعية و 600 دولار في الشهر لطلاب الدراسات العليا، او مساوتهم بزملائهم المبتعثين على حساب التبادل الثقافي على أقل تقدير.
3. تشكيل لجنة اكاديمية من جميع الجامعات اليمنية ووزارتي التعليم العالي والمالية لزيارة الهند لبحث اوضاع الطلاب اكاديمياً ومالياً، والاطلاع على الانظمة الدراسية والبحثية الهندية للوضول الى آلية جديدة بخصوص الابتعاث ومعالجة قضية الرسوم الدراسية مستقبلاً ، وتصحيح مسار الملحقية الثقافية بما لا يؤثر على الطلاب دراسياً واكاديمياً، واقتراح الآلية المناسبة لدفع الرسوم الدراسية مباشرة الى الجامعات الهندية ابتداء من الاعوام القادمة بعد عقد بروتكولات مسبقة بين الملحقية الثقافية والجامعات الهندية تكفل حصول الطالب المبتعث على كافة المستلزمات و التسهيلات الدراسية والبحثية وتنتقل بموجبها المسئولية المالية تجاه الجامعة من الطالب الى الملحقية.
4. تنفيذ توصيات تقرير لجنة التعليم العالي والشباب في مجلس النواب من قبل جهات الاختصاص.
5. مواصلة السفارة والقنصلية العامة تواصلها مع جهات الاختصاص الهندية ( الجامعات، وزارة الداخلية والبوليس الهندي في الولايات ، وزارة الموارد البشرية HRD ) لمعالجة الاضرار والمشاكل التي سببتها الملحقية والتي انعكست أثارها سلباً على الطلاب اليمنيين.

إننا وبروعة الاستجابة الرئاسية لندائنا المرفوع من مقر الاعتصام ، وبقوة التوجيه الصادر القاضي بتحقيق المساواة ، نعــلن إنهاءنا لفعاليات الاعتصام الطلابي المفتوح، وعودتنا الفورية الى مقار دراستنا تاركين للمعنين بالأمر والمكلفين بتنفيذ التوجيهات الرئاسية اكمال المهمة من خلال وضع الحلول المناسبة موضع التنفيذ الفوري ، نظراَ للوضع المعيشي والدراسي الصعب . مع شكرنا وتقديرنا لكل من ساهم في ايصال قضيتنا الى من يهمهم الامر.

الطلاب اليمنيين الدارسين في الهند
ازاد ميــــــــــــدان
مومباي










أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "مغتربون"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024