السبت, 27-أبريل-2024 الساعة: 04:16 م - آخر تحديث: 03:57 م (57: 12) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
عربي ودولي
المؤتمرنت- الخليج -
اليمن: (300) مركز صيفي للطلاب والشباب
أطلقت وزارة الشباب والرياضة اليمنية اكثر من 300 مركز صيفي في مختلف مديريات محافظات البلاد بمشاركة أكثر من 8 آلاف طالب وطالبة.
وأوضح وكيل وزارة الشباب المساعد لقطاع الشباب احمد العشاري ان الوزارة رصدت ميزانية كبيرة للمراكز الصيفية هذا العام حيث تم رصد 50 مليون ريال “250 ألف دولار” لتمويل نحو 200 مركز صيفي وبنسبة 70% من إجمالي مراكز تمويل صندوق رعاية النشء والشباب ونسبة 30 في المائة من المراكز أي 100 مركز صيفي ممولة من السلطات المحلية بالمحافظات.
وأضاف قائلاً: إن وزارة الشباب والرياضة حرصت على توسيع المشاركة في المراكز الصيفية حيث تم توزيعها على جميع الدوائر الانتخابية في البلاد بواقع مركز صيفي لكل دائرة نيابية.
وقال العشاري إن الشباب المشاركين في المراكز الصيفية التي تستمر لمدة 40 يوما سيستفيدون خلال العطلة الدراسية في تنمية مداركهم وتعزيز الولاء الوطني وتحصينهم من الاختراقات الفكرية وتعميق روح التسامح والوسطية والاعتدال ونبذ التطرف والغلو والطائفية والمذهبية.
وأشار إلى ان الطلاب والطالبات سيتعلمون في المراكز أيضاً تقنيات استخدام الكمبيوتر إضافة إلى المجالات الإبداعية من القصة والشعر والفن والرسم والغناء وستكون هناك مراكز خاصة بالفتيات، مضيفا ان الوزارة حرصت هذا العام على استيعاب أكبر قدر ممكن من الشباب والطلاب من أجل إكسابهم العديد من المعارف وإبراز قدراتهم وصقلها بصورة جيدة وعزلهم عن الفراغ القاتل الناتج عن الإجازة الصيفية واستغلال هذه الفترة بصورة ايجابية تعود بالنفع والفائدة على الفرد والمجتمع اليمني على حد سواء.
وتعتزم وزارة الشباب والرياضة اليمنية قريبا إطلاق مشاريع لامتصاص البطالة بين الشباب في المجتمع اليمني بتكلفة إجمالية تصل إلى 50 مليار ريال يمني، وأوضح مسؤول في وزارة الشباب والرياضة اليمنية ان الوزارة تقوم حاليا بالترتيب والإعداد للبدء بتنفيذ المرحلة الأولى من برنامج الاستراتيجية الوطنية للأطفال والشباب خلال السنوات الخمس المقبلة.
وأضاف ان التكلفة الإجمالية لتنفيذ مشاريع وبرامج المرحلة الأولى من الاستراتيجية قدرت بأكثر من 50 مليار ريال موزعة على تنفيذ مشاريع صحية وتعليمية والتعليم المهني والتأهيل والتدريب للشباب ومن ضمنها تنفيذ مشاريع صغيرة استثمارية لامتصاص البطالة من أوساط الشباب وخلق فرص عمل جديدة خصص لها مبلغ 20 مليار ريال.
وقال إن الإستراتيجية الوطنية للشباب كشفت عن وجود نحو 4 ملايين و800 ألف شاب وشابة بسن العمل وبحاجة إلى فرص عمل وبحاجة إلى إعادة تأهيلهم وبناء قدراتهم








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "عربي ودولي"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024