الإثنين, 29-أبريل-2024 الساعة: 07:04 م - آخر تحديث: 06:37 م (37: 03) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
عربي ودولي
المؤتمرنت -
شركتا النقال تتنافسان لتوسيع الخدمات وجذب المستخدمين وتخفيض الرسوم هو الحل للتهريب

"الحياة": شركتا النقال تتنافسان لتوسيع الخدمات وجذب المستخدمين
في إطار التنافس التجاري التسويقي الجاري بين شركتي النقال "سبأفون" و"سبيستل" ذكرت صحيفة "الحياة" اللندنية أن الشركة اليمنية للهاتف النقال "سبأفون" أعلنت بدء بث خدماتها في محافظة المهرة المتاخمة للحدود مع سلطنة عمان.
ونقلت "الحياة" عن مدير عام الشركة طارق الحيدري أن "سبأفون" قطعت بخدماتها مساحة جغرافية يسكنها أكثر من (80) في المائة من المواطنين اليمنيين، وأنها أنفقت (400) مليون ريال يمني لإتمام الشبكة إلى المهرة.
وأضاف الحيدري أن عدد المشتركين في "سبأفون" تجاوز (300) ألف مشترك، ووفرت الشركة ما يزيد على (600) فرصة عمل مباشرة للكوادر اليمنية، كما ساهمت في سوق الاتصالات النقالة التي تؤمن نحو (40) ألف فرصة عمل يستفيد منها (200) ألف نسمة.
ومن جهتها أعلنت شركة "سبيستل" أنها وسعت تغطيتها في أكثر من (153) مديرية من أصل (326) في (19) محافظة.
ونقلت "الحياة" عن مديرها العام أن الخدمة في المهرة ستدخل قريباً لتصل نسبة التغطية السكانية حتى الآن إلى (69) في المائة من مساحة البلاد، ويتوقع أن تصل نسبة (80) في المائة مع نهاية عام 2003م.
وأوضح الأخ رائد أحمد -المدير الجديد للشركة- أن عدد المحطات وصل إلى أكثر من (200) محطة تتوزع في المدن، والريف اليمني.
الشرق الأوسط: تخفيض الرسوم الجمركية هو الحل لمكافحة التهريب

نقلت صحيفة "الشرق الأوسط" في عددها الصادر اليوم (الأربعاء) عن الأخ حافظ معياد، رئيس مصلحة الجمارك تأكيده بأن مصلحة الجمارك تتبنى مشروعاً لإلغاء الرسوم الجمركية على الواردات من السيارات. وقد تم إحالة المشروع إلى المجلس الاستشاري لدراسته، وأنه من المؤمل أن يعالج معظم الجوانب السلبية والمخاطر المترتبة على تهريب واستيراد السيارات المستخدمة ومن غير بلد المنشأ، الأمر الذي يلحق أضراراً بالغة بالاقتصاد الوطني والبيئة والسلامة العامة.
كما أشار الأخ معياد إلى أن المصلحة تقدمت بمشروع قانون موازٍ للمشروع المشار إليه يتضمن المزيد من الإجراءات والضوابط ا لكفيلة بمعالجة مشكلة استيراد السيارات، من خلال ارتكازه على فكرة التوفيق بين الرسوم الجمركية المفروضة في الدول المجاورة وبين التعرفة الجمركية والعمل على تطبيق التعرفة الجمركية السارية في دول الجوار، وهو خطوة باتجاه إعادة النظر في القوانين والتشريعات الجمركية اليمنية بما يتلاءم مع القانون الجمركي الموحد لدول مجلس التعاون الخليجي.
ونوه رئيس مصلحة الجمارك إلى أن المصلحة أعدت دراسة حول التعرفة الجمركية الموحدة لدول مجلس التعاون الخليجي.
ونوه رئيس مصلحة الجمارك إلى أن المصلحة أعدت دراسة حول التعرفة الجمركية الموحدة في دول مجلس التعاون الخليجي ومقارنتها بالتعرفة النافذة في اليمن وخرجت بمشروع متكامل للتوثيق بين التشريعات الجمركية اليمنية والخليجية بما يحقق المصالح المشتركة.

الشرق الأوسط: "هيرتز" اليمن تقدم حوافز مشجعة للزائرين ورجال الأعمال
كتبت صحيفة "الشرق الأوسط" بأن طيران الإمارات والخطوط الجوية السريلانكية والخطوط الجوية السعودية، وطيران الخليج تحالفت أخيراً مع "هيرتز" اليمن لمنح المسافرين المنتظمين على متن هذه الخطوط حوافز مشجعة عند استئجار سياراتها في اليمن، وبهذا بات بإمكان أعضاء برنامج الطيران المتكرر لتلك الخطوط الحصول على (500) ميل مجاناً في كل مرة يستأجرون سيارة من "هيرتز" اليمن.
ويضم أسطول سيارات "هيرتز" اليمن الذي جرت توسعته حديثاً تشكيلية من أحداث طرازات السيارات مثل "تويوتا كامري"، "تويوتا كورولا"، "هوانداي أكسنت" ، "بيجو 406"، "تويوتا لا ند كروزر"، و"سوزوكي آكس" إل 7 بسبعة مقاعد، وغيرها من الطرازات.
وذكرت "هيرتز" اليمن أن العرض لا يسري مع تسعيرة العروض الترويجية الأخرى، بينما يتاح لأعضاء برنامجي "فالكون"، والفرسان للحصول على 250 ميلاً مع كل سيارة مسـتأجرة عند الاتفاق على تسعيرة الشركات الخاصة.
يذكر أن "هيرتز" اليمن ممثلة بشركة "يونيفرسال" لتأجير السيارات هي مالكة امتياز "هيرتز انترناشيونال" في اليمن وتدير فروعها في كل من صنعاء، ومطار صنعاء الدولي، ومدينة عدن.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "عربي ودولي"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024