الأربعاء, 01-ديسمبر-2021 الساعة: 03:05 م - آخر تحديث: 02:45 م (45: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
عيد‮ ‬الحرية‮ ‬والاستقلال‮ ‬والوحدة
بقلم‮/‬صادق‮ ‬أمين‮ ‬أبو‮ ‬راس - رئيس‮ ‬المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام
نوفمبر‮ ‬الاستقلال‮.. ‬استحقاق‮ ‬وطني‮ ‬جديد
بقلم‮ / ‬خالد‮ ‬الشريف‮ ❊‬
طريقهم‮ ‬طريقنا
أحمد‮ ‬عبادي‮ ‬المعكر‮❊‬
جورج قرداحي الحُر ولبنان الذي نعتزّ به
ا. د. عبد العزيز صالح بن حبتور
استلهام‮ ‬مآثر‮ ‬الثورة
توفيق‮ ‬عثمان‮ ‬الشرعبي
وفي‮ ‬أكتوبر‮ .. ‬تتجدد‮ ‬الذكريات
د‮. ‬عبدالوهاب‮ ‬الروحاني
14 اكتوبر‮ .. ‬ثورة‮ ‬الاستقلال‮ ‬والوحدة
أحمد‮ ‬الزبيري‮ ‬
الأجيال والوعي بواحدية الثورة اليمنية
د. قاسم لبوزة*
سبتمبر.. صفحة بيضاء لا تُطوى
د. وهيبة فارع
26 سبتمبر.. ثورة وطنية متجددة
بقلم/ يحيى علي الراعي*
الثورة اليمنية أعداء الأمس.. تحالف العدوان اليوم
بقلم/ غازي أحمد على محسن ❊
اليوم‮ ‬المجيد‮ ‬في‮ ‬تاريخ‮ ‬الشعب‮ ‬
نبيل‮ ‬الحمادي‮❊ ‬
سبتمبر‮.. ‬التزام‮ ‬مؤتمري
نجيب‮ ‬شجاع‮ ‬الدين
مغتربون
المؤتمرنت - نبيل الأسيدي - فكري قاسم -
جالية السعودية تجديد الثقة للرئيس بدعم الاستثمار والتنمية
المغتربون وقضاياهم احتلت حيزاً منفرداً في البرنامج الانتخابي للرئيس صالح الذي اعتبرهم من أهم أعمدة التنمية في اليمن وتطرق إلى أهمية توسيع مشاركتهم في العملية الانتخابية والديمقراطية وضرورة إشراكهم في مراحلها القادمة.

«عكاظ» ناقشت مع بعض قيادات المغتربين في المملكة رؤاهم لقضايا المغتربين في أجندة الرئيس المنتخب خلال المرحلة القادمة، وفي هذا السياق قال الدكتور محمد الكندي رئيس الجالية اليمنية في المنطقة الجنوبية في المملكة: نبارك للرئيس هذه الثقة الكبيرة التي منحها إياه الشعب اليمني، متفائلين بأن تحظى قضايا المغتربين ومشاكلهم بالمزيد من الاهتمام في أجندة المرحلة القادمة لما بعد فوز الرئيس الانتخابات الرئاسية، والذي أثبت على الدوام بأنه راعي كل أبناء اليمن في الداخل والخارج خاصة من خلال توجيهاته المتكررة بضرورة بذل المزيد من الجهود لرعاية وحل إشكاليات المغتربين وقضاياهم وربطهم بمختلف مناحي التفاعلات المختلفة داخل أرض الوطن وهو ما أعلن عنه في برنامجه الانتخابي مؤخراً.

من جهته اعتبر رجل الأعمال المغترب في المملكة الشيخ أحمد العواضي تخصيص الرئيس علي صالح حيزاً مهماً للمغتربين ضمن برنامجه الانتخابي دليلاً على الاهتمام الكبير الذي يوليه لهذه الشريحة وقضاياهم، مشيراً إلى أن الثقة الكبيرة التي حظي بها الرئيس علي صالح في الانتخابات لفتت أنظار العالم وعززت الرغبة لدينا كمغتربين في ضرورة التفاعل مع التوجيهات الرئاسية والحكومية لتوسيع وتعزيز أدوار المشاركة والتفاعل والتواصل مع بلدنا الحبيب، مضيفاً أن المغتربين يتمنون أن تكون الأجندة القادمة للرئيس المنتخب بالنسبة للمغتربين ذات أولوية خاصة كما عاهدناها دائماً من فخامة رئيس الجمهورية وتواصلاً لمسيرة الاهتمام التي أولاها للمغتربين خلال الفترات الماضية .

وأشار العواضي إلى أن البرنامج الانتخابي للرئيس صالح تضمن توجيهات صريحة وقوية من أجل إزالة أي عوائق تواجه أبناء الجالية اليمنية في الخارج.

من جانبه عبر الإعلامي المغترب محمد السامعي عن رغبته في أن يحتل المغتربون اليمنيون مرتبة متقدمة في أجندة الرئيس المنتخب وأن تنال قضاياهم وهمومهم مساحة كبيرة في تلك الأجندة بما يتناسب مع حجم وتعداد وأهمية المغتربين في شتى بلدان العالم.

وفي ذات السياق أكد رجل الأعمال المغترب الشيخ محمد قائد سعيد (أبو ياسر) أن تجديد الثقة الشعبية التي نالها الرئيس علي عبدالله صالح ستسهم في المزيد من جلب واستقطاب رؤوس الأموال اليمنية المغتربة للعودة باستثماراتها المختلفة إلى داخل أرض الوطن.

من جهته قال الشيخ مهدي النهاري رئيس الجالية اليمنية في جدة أن المغتربون اليمنيون في المملكة عاشوا خلال هذه الفترة أفراحاً خاصة ومترابطة من خلال ابتهاجهم بنجاح التجربة الديمقراطية التي تمثلت بالانتخابات الرئاسية والمحلية والتي تزامنت مع أعياد الثورتين اليمنيتين ( سبتمبر وأكتوبر) ،وفي نفس الوقت مع مشاركة أبناء الجالية اليمنية في المملكة أفراح إخوانهم من أبناء الشعب السعودي باحتفالاتهم باليوم الوطني للمملكة العربية السعودية.

مضيفاً إننا اليوم ننتهز هذين الحدثين الهامين للتعبير عن ابتهاجنا بفوز فخامة الرئيس علي عبدالله صالح في الاستحقاق الانتخابي الرئاسي، وهذا الاستحقاق لا شك سينعكس على اليمن أرضاً وإنساناً في جوانب التنمية والاقتصاد والأمن والاستقرار ، تحقيق مستوى عالٍ من التنمية الديمقراطية والسياسية، ومع فخامة الرئيس سنبحر ونصل سوياً إلى بر الأمان.

إننا نبعث إليه تهانينا وتبريكاتنا بهذا الفوز العظيم ، وكذلك نبعث بخالص التهاني والتبريكات لإخواننا من أبناء الشعب السعودي وفي مقدمتهم قيادة المملكة ممثلة بخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، وولي عهده الأمين بهذه المناسبة الوطنية العظيمة التي يحتفل بها أشقاؤنا في المملكة.

«عكاظ»









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "مغتربون"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2021