الإثنين, 29-أبريل-2024 الساعة: 04:46 م - آخر تحديث: 04:27 م (27: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
عربي ودولي
المؤتمر نت -نبيل العواضي -
منظمة المؤتمر الإسلامي ترحب بالأفكار اليمنية لتطوير العمل المشترك
ذكرت صحيفة الثورة الرسمية الصادرة اليوم الخميس في خبرها الرئيسي تحت العنوان أعلاه أن فخامة الأخ رئيس الجمهورية سيقدم للدورة الـ (10) لقمة منظمة المؤتمر الإسلامي التي تبدأ أعمالها اليوم في ماليزيا رؤية يمنية لتفعيل وتعزيز مسيرة العمل الإسلامية المشترك لمواجهة التحديات الراهنة التي تتعرض لها الأمة وإحياء التضامن بين شعوبها وتطوير العلاقات المشتركة في كافة المجالات.
وواصلت الصحيفة: هذا وقد رحبت منظمة المؤتمر الإسلامي بالأفكار اليمنية لتطوير عمل المنظمة وتجديد آلياتها بما يمكن من تحويلها إلى كتلة سياسية واقتصادية فاعلة وكيان دولي قادر على مواجهة التحديات الماثلة التي تجابه العالم الإسلامي.
26 سبتمبر -16 أكتوبر:
وزير الداخلية : الإرهاب استهدفنا قبل أمريكا ونكافحه لحماية مكتسباتنا الوطنية.
استعرضت صحيفة 26 سبتمبر عن دائرة التوجيه المعنوي في القوات المسلحة اليمنية الصادرة يومنا هذا الخميس العديد من القضايا الأمنية في حوارها المطول مع د. رشاد العليمي وزير الداخلية الذي أجراه الزميل عبدالمنعم الجابري.
وقد أكد الأخ وزير الداخلية في الحوار أن مكافحة الإرهاب خدمة وطنية يمنية بالدرجة الأساسية وقال الوزير: إن دورنا في مكافحة الإرهاب هو أولا لحماية مكتسباتنا الوطنية, والإرهاب استهدفنا قبل الولايات المتحدة الأمريكية وقبل أية دولة أخرى وتعرضنا لكثير من الأعمال الإرهابية قبل 11 سبتمبر وبالتالي نحن متضررون من هذه الأعمال، وتابع الوزير : وعندما نقوم بهذه الجهود في مكافحة الإرهاب ومن أجل القضاء على هذه الجريمة المنظمة إنما نحمي في النهاية المواطن اليمني والمنشآت اليمنية والاقتصاد اليمني والنشاط السياحي والاستثماري في اليمن بدرجة أساسية.
وأضاف: أن مكافحة الإرهاب ليست لخدمة أمريكا وأن محاولات التدخل من قبل الدول الأخرى في شئوننا الداخلية بحجة مكافحة الإرهاب.
صوت المعارضة – 16 أكتوبر
خطاب الاشتراكي الجديد يوحي بتقارب المواقف بينه وبين المؤتمر
قالت صحيفة" صوت المعارضة" التي يصدرها المجلس الوطني للمعارضة في خبر لها اليوم بعنوان" توقعات بدء حراك سياسي كمقدمة لاستئناف عمل لجنة الاصطفاف الوطني" أن البيان الذي أصدرته الأمانة العامة للحزب الاشتراكي اليمني بمناسبة الذكرى الـ 40 لثورة الـ 14 من أكتوبر حمل في مضمونه تغيرا واضحا في خطابه السياسي يعطي مؤشرات لتقارب في المواقف بينه وبين المؤتمر الشعبي العام بعد عودة عدد من القيادات الاشتراكية البارزة التي نزحت عقب حرب صيف 94م استجابة مع قرار العفو الذي أصدره فخامة الأخ رئيس الجمهورية بحق الأشخاص المشمولين بقائمة الـ 16.
ونقلت الصحيفة عن مراقبين رأيهم في أن مضمون البيان قد يعزز من فرص إيجاد حوار بين الحزب الاشتراكي والمؤتمر الشعبي العام, رحب به الحزبان سابقا وأضافت توقعهم أن يكون هذا الحوار تمهيدا لإستئناف عمل لجنة الاصطفاف الوطني التي شكلها الأخ رئيس الجمهورية قبيل الانتخابات النيابية الأخيرة.
الصحوة –16 أكتوبر
• قحطان يرحب
• قالت صحيفة الصحوة الناطقة باسم حزب تجمع الإصلاح أن حزبي المؤتمر والاشتراكي تبادلا منذ أسبوعين تصريحات حول العلاقات الثنائية إمكانية تجدد الحوار بينهما رسميا الأمر الذي رحب به رئيس الدائرة السياسية للإصلاح الذي أعتبر الحوار ظاهرة إيجابية وبناءة وقال للصحيفة أن الاشتراكي يتبنى حوارا يتعلق بقضايا عامة تهم جميع ابناء الوطن وهي نفس القضايا التي يتبناها اللقاء المشترك من جانبه قال القيادي الناصري سلطان العتواني لاخوف من أي حوار يجري بين المؤتمر والاشتراكي لأن هناك قضايا من حق الاشتراكي التحاور بشأنها مع المؤتمر الشعبي.
• كلب عض عشرين شخصا.
ذكرت صحيفة الصحوة اليوم في خبر من مراسلها في تعز أن كلبا واحدا عض عشرين شخصا في قرية واحدة هي قرية المجاعشة بمديرية مقبنة والحق بهم أضرارا متفاوتة ويرقد بعضهم حاليا في مستشفى بمدينة تعز لتلقي العلاج ضد داء الكلب، وفي قرية المجاشعة تمكن الأهالي من قتل الكلب المسعور لكن بعد حدوث كارثة بشرية.
• النهار –16 أكتوبر
قائد عسكري حاول قتل متهم داخل المحكمة.
أوردت صحيفة النهار الأهلية اليوم خبرا عن شهود عيان قالوا أن قائد سابق في الكلية الحربية أطلق ثلاث رصاصات على شخص كان يقف في قفص الاتهام داخل قاعة محكمة صيرة التي يحاكم فيها الشخص بتهمة القتل.
وقالت الصحيفة أن القائد العسكري حاول الثأر لأخيه داخل المحكمة، وقد أعتبر الحادث سابقة تحدث لأول مرة داخل محكمة في عدن، وأمر القاضي بسجن الجاني بينما دخل المتهم غرفة القيادة المركزة في المستشفى وأحيل ضباط وحراس المحكمة للتحقيق معهم حول كيفية دخول السلاح إلى قاعة المحاكمة.
• اتفاق سياسي وراء تكذيب فتوى التكفير
• وقالت النهار في خبر آخر أن اتفاقا سياسيا بين أطراف المعارضة هو وراء البيان الذي صدر مكذبا للفتوى المنسوبة للشيخ الزنداني بتكفير القيادي الاشتراكي ياسين سعيد نعمان واوضحت مصادر في اللقاء المشترك" للصحيفة أن زعيم اتحاد القوى الشعبية ترأس وفدا من الأحزاب المعارضة بينهم الرجل الثالث في حزب الإصلاح زاروا الزنداني في جامعة الإيمان وخرج اللقاء باتفاق أن يصدر الزنداني بيانا يكذب الفتوى وقالت الصحيفة طبقا لمصادرها أن قبول الزنداني وصدور بيان بإسمه جاء بعد ضغوط مارستها عليه المعارضة لاقناعة أن هناك مساعي دولية لضرب القيادات الإسلامية بسبب توجهات التكفير.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "عربي ودولي"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024