الأحد, 03-مارس-2024 الساعة: 04:16 م - آخر تحديث: 03:51 م (51: 12) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
آرون بوشنل أثبت موقفاً إنسانياً من أمام سفارة الكيان في واشنطن
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
قراءة متآنية في مقابلة بن حبتور.. مع قناة اليمن اليوم
محمد عبدالمجيد الجوهري
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
مغتربون
المؤتمر نت - الدمام - عبد القيوم علاَّو -
القنصل العام بسفارةاليمن بالرياض يزور أبناء الجالية اليمنية بالمنطقة الشرقية
اختتم القنصل العام بسفارة الجمهورية اليمنية بالرياض . محمد سعد عبد المغني زيارته لأبناء الجالية اليمنية بالمنطقة الشرقية وذلك لتفقد أبناء الجالية وانجاز المعاملات القنصلية التي يحتاجون إليها من: استبدال جوازات منتهية وإضافات أبناء وتصديقات وغيرها من المعاملات القنصلية .

واثنا تواجد الأخ القنصل في مقر البعثة في فندق الدمام قام بحل العديد من القضايا الخلافية بين المغتربين وذلك بالتعاون مع قيادات الجالية اليمنية بالمنطقة الشرقية وكذلك استمع من قيادات الجالية اليمنية عن المشاكل التي تواجه أبناء الجالية في المنطقة والتي يتطلب العمل الجاد من قبل السفارة والقنصلية لحلها وابدي استعداد القنصلية للمشاركة في التعاون مع الجالية لخدمة المغتربين.

وقال القنصل للمؤتمر نت ان زيارته أبناء الجالية اليمنية بالمنطقة الشرقية استكمالاً للزيارة التي قام بها السفير محمد علي محسن الأحوال الأسبوع قبل الماضي وذلك تنفيذاً لتوجيهات الرئيس علي عبد الله صالح.بضرورة إن تقوم السفارة والقنصلية بواجبها لخدمة المغتربين اليمنيين والذهاب إلى أماكن أقاماتهم وتذليل العقبات وحل المشاكل التي قد يقعون بها.

وحول المنح الدراسية للطلاب من أبناء المغتربين قال الأخ القنصل:
نحن نعمل على إن يتم توزيع هذه المنح بين أبناء المغتربين بشفافية وبدون تحيز وبموجب المفاضلة الحقيقة بين الطلاب ،ولكن هناك أمور خارجة عن إرادتنا تعود إلى وزارة التعليم العالي في صنعاء ونأمل إن تتلاشي هذه الضر وف في ضل محاربة الفساد من قبل قيادات وزارة التعليم العالي إنشاء الله تعالى.

وحول المنح التي أعلن عنها في صنعاء وتقدر ب {100} منحة في الجامعات اليمنية خصصت لابناء المغتربين من المتميزين قال الأخ القنصل العام:
سمعنا عن هذه المنح ولكن للأسف لم يصلنا شيء حتى الآن ونأمل إن تصلنا التعليمات حتى نبداء بالتنسيق مع أبناء الجاليات اليمنية في المملكة العربية السعودية فنحن هنا نعاني من كثافة طلابية كبيرة هذه ألسنه مثلاً تقدم إلى السفارة حوالي {350} طالب وطالبه ونسبهم عالية جداً وتم الرفع بحوالي {60} طالب إلى وزارة التعليم العالي في صنعاء وللأسف حذفت أسماء طلاب نسبهم لا تقل عن 99% لسبب لا نعلمه والبقية لم يحالفها الحظ كون المنح محصورة جداً.مع العلم انه تم حذف {23} اسماً في صنعاء من الكشف المرسل من قبلنا واستبدالهم بآخرين. لهذا فنحن بحاجة لهذه المنح بل وأكثر منها حتى نحل مشكلة الطلاب من أبناء المغتربين.المتراكمة.وأملنا كبير بالأخ وزير التعليم العالي.

وحول العمل القنصلي يقول الأخ القنصل:
نحن نعمل بكل طاقتنا وبسباق مع الزمن على تطوير العمل في القنصلية وعلى انجاز معاملات المواطنين بسرعة قصوى فمثلا: كان في الماضي يتم استخراج جواز السفر للمواطن وخاصة في المنطقة الشرقية والمناطق البعيدة بعد مرور 20 يوماً من استلام المعاملة تقريباً، إما اليوم فنحن ننهي إجراءات استخراج الجواز في ظرف يومين أو في اليوم نفسه إذا كانت المعلومات كاملة ،كذلك نقوم بإرسال البعثات إلى المناطق البعيدة لنوفر عنا السفر والخسارة التي تقع على المواطن اليمني المقيم بهذه المناطق.ولدنا خطط مستقبلية تصب في خدمة المغترب اليمني إنشاء الله .كل هذا يتم بناء على توجيهات الأخ الرئيس علي عبد الله صالح حفظة الله وبمتابعة شخصية من الأخ السفير.ونحن في القنصلية على استعداد للتعاون مع قيادات الجالية اليمنية في أي منطقة من اجل حل قضايا المغتربين إن وجدت.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "مغتربون"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024