الخميس, 16-مايو-2024 الساعة: 08:02 م - آخر تحديث: 07:48 م (48: 04) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
صديقي بن مساعد بن حسين سجل تاريخه الوطني بأحرف من نور في اليمن العظيم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
علوم وتقنية
المؤتمر نت - العالم والمخترع / خالد نشوان - المؤتمرنت
المؤتمر نت -
المجر : خالد نشوان مخترع العام 2006
منح الإتحاد المجري للمخترعين بالعاصمة بودابست العالم والمخترع اليمني الدكتور خالد نشوان لقب مخترع العام 2006م عن اختراعه الطبي ( نشوان باراساوند ) الذي يستخدم لمعالجة الشرايين المتضيقة دون الحاجة إلى أي عمليات جراحية عقب حصوله على كأس الإتحاد الدولي للمخترعين في سبتمبر الماضي .

وقال الدكتور فيدريس أندراس السكرتير العام لإتحاد المخترعين المجريين إن الإتحاد ينظم سنويا في ديسمبر 2006م مهرجاناً للمخترعين في مختلف المجالات بهدف تكريم العلماء اعترافا بحقهم الفكري في ما قدموه للبشرية من إضافات نوعية.

مشيراً إلى أن المخترع اليمني الدكتور خالد نشوان قد نال كأس تمثال الحرية المجري كجائزة له باعتباره مخترع العام 2006م ، إضافة إلى مبلغ مالي قدره مبلغ خمسة وعشرون مليون فورينت مجري أي ما يعادل ( 130 ) ألف دولار أمريكي قدمها الإتحاد كدفعة أولى لدعم بحوثه العملية .

مشيداً بالإضافة النوعية التي قدمها المخترع اليمني الدكتور خالد نشوان للبشرية والمتمثلة في جهاز ( نشوان باراساوند) الذي يستخدم لمعالجة الشرايين المتضيقة من خلال الموجات تحت الصوتية والصوتية وفوق الصوتية مجتمعة ، دون الحاجة إلى أي عمليات جراحية ودون أي آلام أو مضاعفات للمريض .

من جانبه ثمن العالم والمخترع اليمني الدكتور خالد نشوان الدعم المعنوي الذي تلقاه من الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية الأمر الذي منحه المزيد من الاهتمام والطاقة لتحقيق المزيد من النجاحات خاصة في هذا العصر الذي تمثل فيه التكنولوجيا سلاحاً مهماً وعاملاً فاعلاً في تحقيق التنمية الوطنية .

وقال المخترع اليمني لوكالة الأنباء اليمنية أن دولة المجر أنشأت مراكز متخصصة للشرايين لمعالجة المرضى المصابين بتضييق الشرايين التي تستخدم جهاز ( نشوان باراساوند ) الطبي .

وهناك العديد من المستثمرين الألمان والسويسريين والأمريكيين الذين أبدوا رغبتهم واهتمامهم في فتح مراكز طبية متخصصة لمعالجة مرض تضيق الشرايين مستخدمين في ذلك جهازه الجديد ( نشوان باراساوند ) .

مؤكداً أنه حريص على إدخال هذه الخدمة الطبية الجديدة إلى اليمن وبعض الدول في الوطن العربي كمرحلة أولى.

يذكر أن المخترع اليمني الدكتور خالد نشوان بهذه الجائزة قد سجل الرقم القياسي في عدد ونوعية الجوائز الدولية التي حاز عليها في العام 2006م عن جداره في السباقات الدولية للاختراعات التي شاركت فيها دولة المجر .

وكان العالم اليمني الجراح الدكتور خالد نشوان -المقيم في دولة المجر وهو رئيس مؤسسة سبأ من أجل الحضارات –شارك في ثمان سباقات عملية دولية من أصل تسع سباقات خلال العام الماضي 2006م ونال فيها جميعاً الجائزة الكبرى والميداليات الذهبية ، حيث نال ميدالية جنيف الذهبية ، ميدالية كرواتيا الذهبية ، ميدالية كوريا الجنوبية الذهبية ، ميدالية " نيكولا تسلا " الذهبية الكبرى ، ميدالية الشرف الفرنسية ، جائزة إتحاد المخترعين الألمان ، جائزة تايوان الكبرى وكأس تايوان وجائزة أفضل مخترع ، وكأس الإتحاد الدولي للمخترعين لعام 2006م كما فاز ببطولة المجر للمخترعين ولقب مخترع العام2006م وفي العام السابق 2005م منح ميدالية ماريا كوري ، وميدالية بولندا الذهبية وكذا الجينيوس الأوربي وجائزة رومانيا.
.
وبحسب منظمة وايبوا الدولية للحقوق الفكرية فإن العالم اليمني خالد نشوان أحتل المرتبة الأولى من بين علماء ومخترعي الشرق الأوسط من حيث عدد ونوعية الجوائز الدولية التي حصل عليها ، وأنه من الصعب تخطي الرقم القياسي الذي حققه المخترع اليمني خلال العقود القادمة لاسيما وأنه قد فاز في سبتمبر الماضي ببطولة العالم للمخترعين

وفي الثامن عشر من ديسمبر 2006م فاز ببطولة المجر للمخترعين .

ويذكر أن المخترع والعالم اليمني الدكتور خالد نشوان له مواهب أخرى متعددة بجانب مهنته كجراح عالمي ومخترع وخصوصاً في مجال الأدب والفكر حيث يعد من الشخصيات الأدبية الهامة في دولة المجر ، و منح جائزة الأدب المجري لعام 2001م من فدرالية الاتحادات المجرية العامة

. وقد صدر للأديب والجراح اليمني ديوان شعري باللغة المجرية بعنوان " أتيت من أرض ملكةسبا)








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "علوم وتقنية"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024