الخميس, 18-أبريل-2024 الساعة: 11:53 م - آخر تحديث: 07:17 ص (17: 04) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
رياضة
المؤتمر نت - تشهد ملاعب آسيا غداً الأربعاء انطلاق منافسات الجولة الكروية الرابعة لإياب تصفيات المجموعات المتنافسة على حجز 12 بطاقة مؤهلة للدور الأخير والحاسم لبلوغ نهائيات دورة الألعاب الأولمبية بكين 2008م.حيث يخوض 24 منتخباً بينها 11 منتخباً عربياً موزعة على مجموعات القارة الصفراء الست لقاء مفترق الطرق لحسم الصراع على المركز الأول والثاني
المؤتمرنت/ تقرير - محمد القيداني -
غداً جولة ساخنة لتصفيات آسيا الأولمبية
تشهد ملاعب آسيا غداً الأربعاء انطلاق منافسات الجولة الكروية الرابعة لإياب تصفيات المجموعات المتنافسة على حجز 12 بطاقة مؤهلة للدور الأخير والحاسم لبلوغ نهائيات دورة الألعاب الأولمبية بكين 2008م.

حيث يخوض 24 منتخباً بينها 11 منتخباً عربياً موزعة على مجموعات القارة الصفراء الست لقاء مفترق الطرق لحسم الصراع على المركز الأول والثاني عن كل مجموعة لبلوغ الدور الأخير والحاسم لنهائيات دورة الألعاب الأولمبية بكين 2008م.

وسيكون الأولمبي السعودي أمام مهمة رد الاعتبار عندما يلتقي غداً على أرضه نظيره الاسترالي في لقاء ثأري للأخضر السعودي يعزز من خلاله موقعه في صدارة المجموعة الرابعة المتصدر لها حالياً بـ6 نقاط في ظل منافسة شرسة من قبل الضيوف ثاني المجموعة بـ5 نقاط.

وكان الأولمبي الاسترالي سجل أول خسارة للمتصدر السعودي في الجولة الثالثة بفوزه عليه (2/صفر) باستراليا ليخلط بذلك الفوز أوراق المجموعة الصعبة في ظل تقارب نقاط منتخباتها والذي يحتل فيها المنتخبان الأردني والإيراني ثالث ورابع المجموعة بنقطتين لكل منهما.
ويتوقع أن يقدم الأخضر السعودي لقاءً قوياً أمام ضيفه الاسترالي من خلال استفادته بعاملي الأرض والجمهور للانفراد بصدارة المجموعة

ويخوض المنتخبان الإيراني والأردني في هذه المجموعة لقاء الفرصة الأخيرة لتعزيز آمالهما في المحافظة على فرصة الفائز من لقاء الغد قائمة للمنافسة على بطاقة المجموعة الثانية.

وستكون فرصة النشامة الأردني أكبر عندما يلاقي ضيفه الإيراني الذي يلعب خارج قواعده في هذه الجولة للإبقاء على أمل الكرة الأردنية قائمة لبلوغ الدور الأخير من المنافسة وزيادة عدد المنتخبات العربية البالغ لهذا الدور.

وكان الأولمبي الأردني انتزع نقطة ثمينة في الجولة الثالثة من أمام مضيفه الإيراني بعد تعادلهما السلبي (صفر/ صفر) في اللقاء الذي جمعهما بالعاصمة الإيرانية طهران.

ولن تكون بطاقتي المجموعة الأولى إلا بلون عربي في ظل صراع منتخباتها الشقيقة الثلاثة على مقعدي التأهل عن هذه المجموعة، فالكويت صاحبة الصدارة بـ7 نقاط ستكون على موعد محسوم سلفاً عندما تنتظر الأولمبي الباكستاني الأضعف والذي يقبع في المركز الأخير بدون رصيد، وذلك بعد فوزها السهل عليه في الجولة الماضية في العاصمة الباكستانية إسلام أباد (3/صفر).

ولن يفرط الأزرق الكويتي عن فرصة بلوغ النقطة العاشرة وسعيه الواضح للحسم المبكر لإحدى بطاقتي المجموعة الأولى.

في المقابل يستعد الأولمبي القطري الثالث بـ4 نقاط للثأر من ضيفه البحريني الذي يلعب خارج قواعده بعد أن كسب لقاء الجولة المنصرمة على حساب العنابي القطري بالمنامة بـ(4/2) منحه الوصول للنقطة الـ6 في المركز الثاني الذي عاد من الدوحة في ذهاب المجموعة بنقطة غالية قد تكلف العنابي الكثير للمنافسة على بطاقتي مجموعته الأولى.

وفي المجموعة الآسيوية الثانية أصبح المنتخب الياباني سيد الموقف بعد أن رحل بالعلاقة الكاملة من ذهاب هذه المجموعة، واحتلاله للصدارة بـ9 نقاط من ثلاث انتصارات متوالية.

لكل تظل آمال الأولمبي السوري قائمة بقوة لمرافقة نظيره الياباني بعد إنهاءه الدور الأول لهذه المجموعة ثانياً بـ6) نقاط وستمثل هذه الجولة التي تقام مبارياتها غداً فرصة سانحة للأولمبي السوري لتعزيز موقعه على خارطة مجموعته عندما يلاقي صيفه الياباني الذي يلعب خراج قواعده أمام منافسة الحقيقي على صدارة المجموعة .

وكان المنتخب الياباني قد وجه ضربة موجعة للمنتخب السوري عقب فوزه عليه في الجولة الماضية بـ(3-0) باليابان .

في المقابل يسعى المنتخب الماليزي للاستفادة من نتيجة لقاء اليابان على سوريا عندما يلاقي منتخب هونج كونج الأخير بدون نقاط على أرضه وبين جماهيره لبلوغ النقطة الـ(6) والدخول مع سوريا في صراع حاسم على البطاقة الثانية في الجولتين المقبلتين .

وفي المجموعة الثالثة يتعين على المنتخبين العربيين عمان ولبنان حسم موفقهما في هذه الجولة والابتعاد خطوة ببطاقتي المجموعة في ظل الغموض التي تمر به المجموعة واختلاط أوراقها بعد أن خرج منتخباتها الثلاثة الأولى بـ(6) نقاط لعمان المتصدر بفارق الأهداف عن فيتنام ثانياً وبذات الرصيد ولبنان الثالث بذات الرصيد النقاطي في ظل انحسار آمال الأولمبي الاندونيسي بعد تعرضه لثلاث خسائر متتالية رمت به في المركز الأخير بدون رصيد ، وتعتبر مباراتي الغد في هذه المجموعة بمثابة أولى خطوات تحديد هوية ترتيب فرقها المتزاحمة على بطاقتيها .

ويتعين على الأولمبي العماني أخذ الحيطة والحذر غداً عندما يلاقي مضيفه الفيتنامي خارج قواعده والبحث عن نقاط اللقاء من أقصر الطرق مقابل ما يهدف إليه منتخب فيتنام لتعويض خسارته في مسقط في الجولة الثالثة (1-3) لمصلحة عمان .

وإذا ما تحقق للمنتخب الفيتنامي المراد فأنه سيكون قد أخذ خطوة هامة للأمام لحجز أحدى بطاقتي المجموعة .

وفي المقابل ستكون آمال الأولمبي اللبناني في هذه الجولة أوسع عندما يلاقي على أرضه بالعاصمة بيروت اندونيسيا آخر المجموعة خصوصاً بعد ان ذهبت نتيجة الذهاب بينهما لمصلحة لبنان ليعود من جاكرتا بثلاث نقاط وضعته منافساً كبيراً بين ثلاثي المجموعة على مقعديها .

وفي المجموعة الخامسة يسعى الممثل الوحيد للكرة العربية الأولمبي العراقي للقفز فوق معاناة بغداد الجريحة ليكون أحد ممثلي هذه المجموعة في المرحلة الأخيرة .

ويدخل العراق ثاني المجموعة بـ(5) نقاط لقاء مفترق طرق أمام منافسه على أحدى بطاقتي المجموعة المنتخب التايلاندي الثالث بـ(4) نقاط خصوصاً بعد أن عاد العراق بنقطة ثمينة من تايلاند في الجولة الماضية عقب تعادلهما الإيجابي (1-1).

وعلى عكس صراع المنتخبان العراقي والتايلاندي على المنافسة لبلوغ أحدهما الدور الأخير فإن حظوظ المتصدر المنتخب الكوري الشمالي بـ(7) نقاط كبيرة لبلوغ النقطة العاشرة عندما يلاقي المنتخب الهندي الأضعف بدون رصيد على أرضه وبين جماهيره بعد أن عاد من الهند في الجولة السابقة بفوز صريح بـ(2-0) والذي يؤكد أن الكوريين الشماليين سيكون لهم موضع قدم في الدور الثاني .

مع بقاء آمال عشاق الكرة العربية بأن يكون العربي الوحيد فيها المنتخب العراقي أحد سفراء هذه المجموعة للدور الحامل لتذاكر الرحلة لدورة بكين 2008م








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "رياضة"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024