السبت, 27-أبريل-2024 الساعة: 04:13 م - آخر تحديث: 03:57 م (57: 12) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
عربي ودولي
المؤتمرنت - السياسة الكويتية -
سوريا تستعين بالحرس الثوري لحماية دمشق
كشفت مصادر استخبارية اسرائيلية واميركية ان وفدا عسكريا سوريا رفيع المستوى اجرى خلال الايام القليلة الماضية محادثات مكثفة في ايران مع قادة الحرس الثوري الايراني تم التوصل خلالها الى اتفاق ينص على ارسال فرقة كاملة من مقاتلي الحرس الثوري الى سورية لحماية العاصمة دمشق من اي هجوم اسرائيلي بري محتمل.
ونقلت مراسلة موقع " الحقيقة " الالكتروني السوري في اسرائيل ليا ابراموفيتش عن المصادر قولها ان الفرقة الايرانية اجرت تدريبات على القتال في ظروف مشابهة لمنطقة الجولان , مشيرة الى ان الوفد العسكري السوري الذي ضم 40 ضابطا قياديا بحث كذلك في السبل المتاحة لنقل السلاح إلى سورية في أسرع وقت ممكن في حالات الطوارئ.
وكشفت المصادر عن استنفار مخابراتي اسرائيلي - اميركي لمعرفة تفاصيل اكثر عن الطبيعة العملياتية لزيارة الضباط السوريين الى طهران خصوصا وان الوفد شمل في عداده ضباطا من هيئة الإمداد والتموين , وإدارة التسليح , الأمر الذي يعني ¯ حسب تقديرات المخابرات الاسرائيلية¯ أن الإيرانيين والسوريين منهمكون في وضع خطط لطرق نقل السلاح.
من جانب اخر كشف مصدر ديبلوماسي ألماني في باريس عن أن فريق مهندسين عسكريين من ألمانيا وبلجيكا ودول أوروبية أخرى أنهى للتو وضع تصميم هندسي لمشروع ضبط الحدود السورية ـ اللبنانية الذي ستتم المباشرة بتنفيذه خلال أسبوعين.
ونقل " الحقيقة " عن المصدر تأكيده أن المشروع , يتضمن إنشاء شبكة أبراج مراقبة على طول الحدود السورية ¯ اللبنانية البالغ طولها حوالي 250 كيلومتراً, باستثناء الحدود المشتركة في منطقة الجولان المحتل , بحيث يبعد كل برج عن الآخر كيلو متر واحد كمعدل وسطي.
وكشف المصدر ذاته عن أن اتفاقا غير معلن جرى إبرامه بين الحكومة اللبنانية والاتحاد الأوروبي يقضي بإغلاق جميع المعابر بين البلدين والاعتراف بثلاثة منها فقط , , سيتم إغلاقها كليا أمام جميع أشكال العبور.
وفيما يتصل بالجانب التقني المتعلق بنظام المراقبة العتيد , أوضح المصدر أن هذا النظام سيزود بكاميرات فائقة الحساسية وتعمل في مختلف الظروف المناخية والطقسية وعلى مدار الساعة , بما في ذلك الرؤية بطريقة الأشعة تحت الحمراء من أجل الاستخدام الليلي. ومن ميزات هذا النظام أيضا أنه سيكون مرتبطا على مدار الساعة بغرفة عمليات قوات الأمم المتحدة في " الناقورة " على الحدود اللبنانية ¯ الإسرائيلية , وبغرفة عمليات الحلف الأطلسي في بروكسل عبر الأقمار الصناعية. وقال المصدر إن الاتحاد الأوروبي رصد حوالي عشرة ملايين يورو للمشروع , قابلة للزيادة عند الضرورة , من أجل تنفيذ المرحلة الأولى








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "عربي ودولي"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024