الخميس, 02-مايو-2024 الساعة: 09:05 م - آخر تحديث: 07:14 م (14: 04) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
دين
المؤتمرنت -
توعية للشرطة البريطانية بالشريعة الإسلامية
لأول مرة في بريطانيا تتاح الفرصة لقوات الشرطة البريطانية للاطلاع على الدين الإسلامي من خلال مقررات جامعية تعليمية تقدم بأسلوب أكاديمي .

فقد قدم أكاديميون من (معهد الدراسات العربية والإسلامية - IAIS) في (جامعة إكسيتير) البريطانية تجربة جديدة .. تمثلت في طرح مساقات خاصة ُتعرف بالإسلام ، وموجهةً للأفراد من قوات الشرطة البريطانية .

وطبقاً لقول المشرفين على تلك التجربة ، فإن المستهدفين من هذه المقررات "التثقيفية" هم المحققون من كبار ضباط الشرطة البريطانية ؛ فهي تزودهم بمعلومات حول الدين الإسلامي تتناول العقيدة و التشريعات الإسلامية ، بالإضافة إلى تفسير طبيعة الشعائر الدينية التي يمارسها الفرد المسلم ، كما أنها تتضمن زيارات ميدانية إلى المساجد وتنظيم لقاءات مع الأفراد من روادها .

ويهدف توفير تلك المساقات لكبار ضباط الشرطة - من وجهة نظر المختصين من الجامعة - إلى زيادة المعرفة والاطلاع على الثقافة والدين الإسلامي بين الأفراد في هذا القطاع .
فهي ستساعدهم على التعامل بشكل مناسب مع المسلمين ، والذين قد يتسببون في حوادث اعتداء أو يكونون ضحايا لها .. كما هو الحال بالنسبة لبقية أفراد المجتمع .

إلى جانب ذلك تتضمن هذه المساقات جلسات يجرى خلالها نقاشات في نفس المجال ، والتي ترتبط بموضوعات : الهجرة - الاندماج في المجتمع - والاتجاهات الإسلامية المعاصرة .

كما ُيتوقع أن يتم إطلاع الأفراد من الخاضعين لتلك المساقات على الأمور التي تحمل سمة القدسية عند المسلمين ، إلى جانب ذلك .. فهي ستوفر لهم معلومات حول طريقة تشييع الموتى ودفنهم في الإسلام .

وبحسب ما أوضح الخبراء من الجامعة ، فإن تنظيم مثل تلك المساقات جاء استجابة لتوصيات ُقدمت من قبل مراقبين في هذا القطاع ، والذين أكدوا في السابق على وجود حاجة لتوعية ضباط الشرطة وإطلاعهم على الإسلام والثقافة الإسلامية .. بحيث يصبحوا قادرين على التعامل مع الأفراد من المسلمين في بريطانيا عند وقوع الحوادث المختلفة .. والتي تتطلب إجراء التحقيقات ؛ خصوصاً مع التنامي الواضح في حجم "المجتمع الإسلامي" الذي يستقر في جنوب غرب بريطانيا ، على حد قولهم . وكالات








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "دين"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024